بايدن: الاتهامات الموجهة لنجلي دنيئة

خبرني - قال الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، إن الاتهامات الموجهة لنجله، هنتر ليست سوى "لعبة دنيئة"، وذلك في مقابلة أجراها مع شبكة "CBS&qu
بايدن: الاتهامات الموجهة لنجلي دنيئة

خبرني – قال الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، إن الاتهامات الموجهة لنجله، هنتر ليست سوى “لعبة دنيئة”، وذلك في مقابلة أجراها مع شبكة “CBS” الأميركية.

ويخضع هنتر لتحقيقات فيدرالية حول شؤونه الضريبية.

ووفقا لصحيفة “بوليتيكو”، نفى الفريق الانتقالي لبايدن أن يكون الرئيس المنتخب قصد الإشارة إلى التحقيقي الضريبي الذي أجراه مكتب المدعي العام في ولاية ديلاوير، والذي كان هنتر قد تحدث عنه الأسبوع الماضي.

ورغم ذلك، ترجح الصحيفة أن تقود تصريحات بايدن إلى تدقيق أكبر في الإدارة المقبلة ووضع وزارة العدل في الفترة الرئاسية المقبلة.

وأتت تعليقات بايدن ضمن إجابته على سؤال وجهه مذيع القناة، ستيفن كولبير، بشأن خطط الرئيس المنتخب للوفاء بوعوده التي قدمها لأنصار الحزبين، الديمقراطي والجمهوري.

وأشار كولبير في حديثه مع بايدن إلى جهات في واشنطن “ستحاول استخدام ابنك الراشد كعصا ضدك”.

وأجاب بايدن بالقول “لدينا ثقة عظيمة بابننا”، مؤكدا أنه لا يشعر بأي قلق حيال الاتهامات الموجهة نحوه.

وأضاف “أعتقد بأنه نوع من الألعاب القذرة”.

وكان هنتر بايدن قد أكد، يوم 10 ديسمبر، أن مكتب المدعي العام في ولاية ديلاوير يجري تحقيقا في شؤونه الضريبية.

وقال هنتر بايدن في بيان “آخذ هذا الأمر بجدية شديدة لكنني واثق من أن المراجعة المهنية والموضوعية لهذه الشؤون ستبرهن على أنني تعاملت مع أموري بشكل قانوني ومناسب، بما في ذلك الاستفادة من مستشاري الضرائب المحترفين”.

وقال بيان صادر عن فريق بايدن الانتقالي، آنذاك، أن “الرئيس المنتخب بايدن فخور بنجله بشكل عميق، والذي حارب تحديات صعبة، بما في ذلك الهجمات الشخصية الوحشية في الأشهر الأخيرة، فقط ليظهر (أنه) أقوى”.

وعمل فريق الرئيس دونالد ترامب القانوني، بقيادة رودي جولياني، على محاولة إثبات مزاعم فساد مرتبطة بعمل هنتر في إحدى الشركات الأوكرانية.

وتعرض بايدن لمحاولات تشويه سمعة خلال حملته الانتخابية بعدة طرق، كان استخدام عمل ابنه هنتر في أوكرانيا أحدها.

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!