بايدن يعتزم إلغاء قيود تأشيرات عمل الأجانب

خبرني - أكد مسؤول في البيت الأبيض، مساء الخميس، نية الرئيس جو بايدن إلغاء القيود على تأشيرات العمل في الولايات المتحدة التي فرضها الرئيس السابق دونالد ترام
بايدن يعتزم إلغاء قيود تأشيرات عمل الأجانب

خبرني – أكد مسؤول في البيت الأبيض، مساء الخميس، نية الرئيس جو بايدن إلغاء القيود على تأشيرات العمل في الولايات المتحدة التي فرضها الرئيس السابق دونالد ترامب لحماية العمالة الأميركية خلال فترة جائحة كورونا.

وكانت إستر أولافاريا نائبة مدير مجلس السياسة الداخلية في البيت الأبيض وأحد كبار مستشاري الرئيس بايدن لشؤون الهجرة، قد قالت لرؤوساء البلديات الأميركيين، خلال عطلة نهاية الأسبوع، إن بايدن يخطط لتوقيع  أمر تنفيذي يلغي قرار ترامب بخصوص تأشيرات العمل لمهاجرين، حسب سي بي إس نيوز.

ولم يتم تحديد موعد بعينه لإصدار هكذا قرار.

وأضافت أولافاريا أن الأمر التنفيذي القادم “سيلغي إعلانات ترامب التي حالت دون قبول مهاجرين وغير مهاجرين اعتُبروا عبئا ماليا على نظام الرعاية الصحية لدينا، أو مصدر خطر على أسواق العمل الأميركية”.

وفي يونيو الماضي أعلن ترامب تجميد بطاقة الإقامة الخضراء (غرين كارد) وبعض تأشيرات العمل ومنها “اتش-1بي” التي تستخدم كثيرا في قطاع التكنولوجيا والتقنيات الرقمية.

وقال إن هذه الخطوة ستساعد في توفير فرص للعمال الأميركيين الذي يواجهون ارتفاعا كبيرا في البطالة بسبب الوباء.

وأثار مرسومه هذا احتجاجات رؤساء شركات مثل غوغل وآبل ومجموعات أخرى، وشكاوى أمام القضاء تقدمت بها منظمات مثل غرفة التجارة الأميركية و”باي إيريا كاونسل”.

وقالت منظمة “باي إيريا كاونسل” التي تمثل مصالح شركات في خليج سان فرانسيسكو حيث غالبية مجموعات التكنولوجيا العملاقة في بيانها إلى أن “40 إلى 45 % من الشركات التكنولوجية في خليج سان فرانسيسكو أسسها مقاولون مهاجرون”.

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!