بحث حول الأعشاب الطبية

يدور مقالنا اليوم حول بحث حول الأعشاب الطبية، فكثيراً منا لا يحب أن يتداول بالعقارات والأدوية الكيميائية لما لها من أضرار على جسم الإنسان فمهما كانت قدرات

mosoah

بحث حول الأعشاب الطبية

يدور مقالنا اليوم حول بحث حول الأعشاب الطبية، فكثيراً منا لا يحب أن يتداول بالعقارات والأدوية الكيميائية لما لها من أضرار على جسم الإنسان فمهما كانت قدرات العقارات العلاجية إلا أنها قد تصيب الجسم بأحد العلل الدائمة ولا يمكنه أن يتجاوز أعراضها الجانبية.

والتداوي بالأعشاب من أهم العلوم التي تطورت منذ كانت تستخدم في الطب الشعبي وحتى وقتنا الحالي، وتتنوع الأعشاب بشكل لا حصر له ولكل منهم قدرته العلاجية بشكل أو بأخر، لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على أهم الأعشاب العلاجية وأكثرهم شهرة بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

اعشاب الطب النبوي

تعدد الأعشاب التي ذكرت في السنة النبوية وتم التداوي بها اقتداء بسنة الرسول الكريم ومن أهم تلك الأعشاب نجد أن:

بحث حول الأعشاب الطبية وفوائدها

الثوم والبصل

يعد الثوم والبصل من أشهر المضادات الحيوية والتي ذكرت في القران الكريم والسنة النبوية لأهميتها وقدرتها على زيادة كفاءة الجهاز المناعي وتعزز من صحة القلب وتضبط السكر وضغط الدم وتحارب الجذور الحرة المسببة للأورام السرطانية بفضل مضادات الأكسدة.

حبة البركة

الحبة السوداء أو القزحة من أكثر ما أوصانا به رسولنا الكريم خاصة إذا تم خلطها بالعسل الأبيض، فتعزز من المناعة وتحمي الجهاز الهضمي وتقوي الأطراف وتزيد من معدلات ضخ الدم وتزيد من معدلات الخصوبة لدي الرجال.

الحلبة

من أهم الأعشاب القادرة على مساعدة النساء للتغلب على الآلام الشديدة المصاحبة للطمث وأعراضه من قئ وإحساس بالانتفاخ وتحسن الحالة المزاجية وتقلل من النزيف الرحمي الضار ولكنها تخلص الرحم من الدم الفاسد.

المرمية

تعزز من القوة العضلية وتقي الجسم من الكثير من البكتريا بفضل مضادات الأكسدة والتي تجعلها من اشهر الأعشاب المحاربة للسرطان وتعزز من صحة الدماغ والذاكرة وتعمل على زيادة معدلات حرق الدهون فتساعد على تخسيس الوزن.

فوائد الاعشاب الطبيعية للجسم

تتعدد أنواع الأعشاب وفقاً للمرض التي تعالجه ومن اهم تلك التقسيمات وفقاً لما يراه الخبراء والعلماء ما يلي:

الأعشاب مضادة للعدوى الفيروسية

تعتبر الأعشاب الطبيعية هي الكنز الذي خلقه الله لنا لعلاج الكثير من الأمراض خاصة تلك الأمراض الخاصة بالعدوي الفيروسية، ومن اهم تلك الأعشاب التي تعزز من الجهاز المناعي وتزيد من مكافحة ومحاربة الفيروسات ما يلي:

الأوريجانو

  • وهو أحد الأعشاب التي تشبه النعناع في الشكل والرائحة فهو من اكثر الأعشاب المستخدمة لعلاج العدوي الناتجة عن الإصابة بفيروس خاصة فيروس الروتا أو الهريس أو الفيروسات الخاصة بالجهاز التنفسي.

الريحان

  • الريحان يعد من أهم الأعشاب التي تزيد من قوة وكفاءة الجهاز المناعي خاصة الفيروسات القاتلة والخطيرة كفيروس الكبد بي والكثير من الفيروسات التي تصيب المعدة والأمعاء والقولون.

المرمية

  • أيضا من الأعشاب التي تتبع فصيلة النعناع وهو عشبه عطرية في الأساس، وله استخدامات طبية لا حصر لها والكثير من خبراء التغذية يستخدمونه لعلاج الإيدز أو الأمراض الخاصة بنقص المناعة.

إكليل الجبل

  • يمتلك إكليل الجبل مجموعة هائلة ولا يمكننا حصرها من قدرات علاجية لعدد كبير من الأمراض بفضل غناه بحمض أوليانوليك الأكثر قدرة على محاربة الكثير من الأمراض المزمنة والخطيرة.

اعشاب اضطرابات الجهاز الهضمي

النعناع

  • أكثر ما يميز النعناع غناه بمركبات المينثول، التي تخفف من تقلصات المعدة والإسهال والقيء والآلام الشديدة التي تصيب الجهاز الهضمي.
  • يتم خلطه مع الكثير من الأطعمة والحلويات ويمكن شربه وحدة أو مع الشي أو الليمون لتزيد من فوائده وقدرة الجسم على امتصاصه.

الزنجبيل

  • يعد من أشهر الأنواع المستخدمة في علاج مشكلات الهضم والأمعاء والقولون بفضل المركبات الغذائية ذات القيمة العالية التي تجعله من أهم التوابل التي ينصح بإضافتها للأكلات والأطعمة والمشروبات المختلفة للاستفادة من فوائده التي يلا حصر لها.

اعشاب تحد من مشكلات المفاصل والتهابها

الكركم

  • منذ القدم ويستخدم الكركم كأحد أهم الأعشاب والتوابل التي تخفف من تهيج البشرة أو الاحمرار الناتج عن الإصابة بالفطريات أو الحروق، فهو يمتلك قدرات هائلة على ترطيب الجلد وتجديد الخلايا.

الشاي الأخضر

  • من أشهر المشروبات التي تستخدم حول العالم للحد من الانتفاخات وتنظيم حركة المعدة والقولون والتخلص من الوزن الزائد وحماية الجسم من الكثير من الأمراض بفضل قدراته العلاجية ومضادات الأكسدة المتعددة.
  • فالشاي الأخضر هو من أهم المشروبات التي تحمي القلب وتزيد من كفاءته لغناه بمركبات البوتاسيوم والصوديوم والكثير من الفيتامينات والمعادن.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!