بحث عن المشروبات الغازية شامل

بحث عن المشروبات الغازية soda water التي لفتت الانتباه في بداية الأمر من خلال الاهتمام المتزايد والإقبال الذي بدأ منذ عام 1785 في الولايات المتحدة

mosoah

بحث عن المشروبات الغازية

بحث عن المشروبات الغازية soda water التي لفتت الانتباه في بداية الأمر من خلال الاهتمام المتزايد والإقبال الذي بدأ منذ عام 1785 في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان يطلق البعض على المياه الغازية” مشروب بارد”، كما يرجع الفضل في اختراع البيبسي كولا إلى صيدلي يُسمى كالب براد هام في ولاية كارولينا الشمالية.

إذ أنه ابتدع مشروب من مكونات التوابل والعصائر بحيث يجذب انتباه الزبائن إلى الصيدلية، وبالفعل نجح براد في جذب أنظار الجميع من خلال مشروبه المنعش، الجدير بالذكر أن هذه المشروبات هي التي تحتوي على نسبة كافيين والتي تُساهم في الإقبال عليها بشراهة وعدم القدرة على التوقف عن احتساءها، فماذا عن أسرار المشروبات الغازية وأحدث الأبحاث في هذا الشأن، نتعرف عليها من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

بحث عن المشروبات الغازية

نستعرض من خلال هذا المقال التأثيرات المتباينة التي تتركها المشروبات الغازية على صحة الإنسان، وكذا فهي التي تتمثل ما بين فوائد وأضرار، فقد قامت أحد أبرز مراكز الدراسات في العالم في جامعة هارفارد بتقديم دراسة أجرتها على حوالي 3,318 امرأة تُشير إلى تأثيرات ومخاطر تناول الكولا عليهن، لذا نستعرض من خلال السطور التالية أضرار المشروبات الغازية ومن ثم الفوائد.

أضرار المشروبات الغازية

توجد بعض الأضرار التي رصدتها الدراسات العلمية والبحثية، وهي التي نوضحها في السطور التالية.

  • تتمثل الأضرار الناجمة عن تناول المشروبات الغازية في حجم الضرر الواقع على الكلى.
  • تُشير الدراسات إلى أن تناول الصودا هو الذي يؤثر على الكلى ويحد من وظائفها.
  • وكذا فنجد أن تناول الصودا أو المشروبات الغازية بصفة عامة هي التي تُهدد الإنسان بمخاطر التعرض لمرض السكري، ويرجع ذلك إلى أن تلك المشروبات هي التي تُشكل خطراً على البنكرياس، فقد تجعلها لا تستطيع تلبية حاجه الجسم من نسبة الأنسولين العالية، مما يُهدد الجسم بالإصابة بمرض السكري في مرحلته الثانية.
  • تُصيب الصودا الرجال بأمراض القلب، بنسبة تصل إلى 20%.
  • إلى جانب ذلك يُساهم الكرمل الذي تعتمد عليه الصودا في تكوينها على الإصابة بمرض السرطان، فقد قامت الحكومة الأمريكية بالعديد من الأبحاث التي كشفت عن الأضرار الناجمة عن التفاعلات الكيميائية المتعلقة بترك السكريات تحت ضغط ودرجات حرارية عالية، مما يُسبب تكوين مادة 2-4الميثيلميدازول الذي يُسمى في العلوم باسم2،4-MI التي بدورها تؤثر على صحة الرئة والكبد والغدة الدرقية والأوعية الدموية، فضلاً عن الإصابة بسرطان الدم.

اضرار المشروبات الغازية على الطلاب

تُشكل المشروبات الغازية تهديداً واضحاً على صحة الطلاب، فهي التي تُسبب تآكلاً في الأسنان، وتُعيق مسيرة الأطفال في الحياة من خلال الإصابة بالسمنة وأمراض القلب.

  • تُساهم المشروبات الغازية في إدرار البول، مما يجعل خلايا الجسم مُجففه التي لا يُمكنها امتصاص العناصر الغذائية بسهولة، مما يُسبب الإمساك.
  • تُساعد المياه الغازية على الإصابة بالسمنة بالنسبة للأطفال.
  • تملك الصودا القدرة على تآكل مينا الأسنان، بالإضافة إلى ترك الألوان العالقة على الأسنان.
  • تُشكل المادة التي يتم تغليف الصودا بها العديد من المشكلات الصحية لمتناوليها، والتي تُسمى بـBPA، الجدير بالذكر أنها تُسبب الأمراض التي من بينها أمراض القلب، واضطرابات الغدد الصماء.

فوائد المشروبات الغازية

إليك عزيزي القارئ أبرز الفوائد التي جاءت في المشروبات الغازية وتأثيرها على الصحة.

  • يُساهم المشروبات الغازية في هضم الطعام.
  • يحد من الشعور بالصداع، لما يحتويه من كمية كافيين عالية.
  • يُخلص الكبد من مشكلة الأحماض الدهنية المتراكمة.
  • يدخل في علاج مرض سرطان القولون.
  • يُعالج العديد من الأمراض التي من بينها سرطان القولون، والشلل الرعاشي.
  • يحد من الشعور بالغثيان، ويُحسن الحالة المزاجية.

استعرضنا من خلال هذا المقال العديد من المعلومات حول فوائد وأضرار المشروبات الغازية، وتأثيراتها على الصحة، لذا ننصح بتناولها بحرص شديد وبكميات قليلة حتى ننعم بالصحة والعافية.

المراجع

1–

2–

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!