بحث عن مشروع نيوم

بحث عن مشروع نيوم ، أحد المشاريع السعودية التي قام الأمير محمد بن سلما بإطلاقها مشروع نيوم فما هي اهداف مشروع نيوم  التي يعمل و يسعى إلى تحقيقها و الوصول

mosoah

اهداف مشروع نيوم

بحث عن مشروع نيوم ، أحد المشاريع السعودية التي قام الأمير محمد بن سلما بإطلاقها مشروع نيوم فما هي اهداف مشروع نيوم  التي يعمل و يسعى إلى تحقيقها و الوصول إليها، بل السؤال الأول ما هو هذا المشروع، و العديد من الأسئلة التي سوف يقدم موقع موسوعة لكم إجاباتها بالتفصيل في المقالة .

بحث عن مشروع نيوم

يمثل مشروع نيوم أحد المشاريع الاستثمارية في المملكة العربية السعودية و التي قام الأمير محمد بن سلمان بالإعلان عنها و هو أحد المناطق الخاصة الذي يقع في شمال غرب السعودية و الذي تصل مساحته إلى ما يقارب 26500 كم2، و هذا من أفضل الخيارات و المشاريع في وقتنا هذا، فمع تقدم العلم و تطور التكنولوجيا انتشرت تلك المشاريع و توسعت، و تم تسمية هذا المشروع باسم نيوم ( NEOM ) و التي تختصر الثلاث الأحرف الأولى من أحد الكلمات اللاتينية و هي ( NEO ) و المعنى المقصود منها جديد، بينما حرفها الرابع يختصر كلمة المستقبل العربية، و نجد أن المشروع ممتد بين 3 دول و هم : مصر، مملكة الأردن، المملكة العربية السعودية، و نجد أن المشروع به العديد من التضاريس الساحرة و هي :

  • شواطئ بكر مساحتها على الأقل 460 كم و ذلك من مختلف الجزر الطبيعية و ساحل البحر الأحمر .
  • صحراء ممتدة تتميز بالجمال و الهدوء .
  • الجبال الجذابة و المطلة على البحر الأحمر و خليج العقبة

اهداف مشروع نيوم

سنتعرف على أهداف مشروع نيوم التي يسعى من اجل تحقيقها و الذي من المتوقع الانتهاء منه بقدوم عام  حلول عام ألفين و خمسة و عشرين ميلاديا و هي التالي :

  1. يسعى مشروع نيوم حتى يصبح أحد الوجهات الحيوية الجديد و التي لا مثيل لها .
  2. يهدف المشروع إلى تنوع و تعدد الاقتصاد في المملكة السعودية .
  3. و نجد أن المشروع يسعى و يعمل حتى يقوم بجمع أفضل الكفاءات و العقول في مكان واحد و الشركات مع بعضها البعض حتى يصل الابتكار و الإبداع فيها إلى أبعد الحدود .
  4. و يقوم المشروع بمساعد ما يصل إلى 70 % من السكان حول العالم حتى يصلوا إلى المشروع على الأكثر خلال ثمان ساعات .
  5. تصميم تلك المنطقة يمتلك الكثير من المميزات التي تعمل على توفيرها كالفرص الاقتصادية و طريقة المعيشة كما أن المقدرة التنافسية لها دور كبير، و الذي يأهل المشروع إلى تفوقه على غيره من المدن الكبرى العالمية .
  6. تم تأسيس هيئة خاصة تعمل و تهدف إلى تطوير المشروع و تحسينه كما أنها تقوم بالإشراف عليه و هي برئاسة أمير المملكة محمد بن سلمان .
  7. الاستثمارات الداعمة لهذا المشروع تصل قمتها إلى نحو 500 مليار دولار أمريكي، و مصدرها الرئيسي من المملكة السعودية و الصندوق التابع للاستثمارات العامة .
  8. كما أن أحد أهداف المشروع هي تقديم فرص للاستثمار في مختلف المشاريع و من أشهرها مشاريع الموارد الطبيعية .
  9. تعمل تلك المنطقة على أن توفر العديد من الفرص الاقتصادية و سبل المعيشة للسكان و المقيمين بها من السعوديين أو غيرهم .
  10. يقوم المشروع بتطوير و دعم 9 قطاعات اقتصادية بشكل أساسي و هم :
  • قطاع التنقل .
  • قطاع المياه والطاقة .
  • قطاع التصنيع المتطور .
  • قطاع العلوم الرقمية و التقنية.
  • قطاع التنقيات الحيوية .
  • قطاع الإعلام و الإنتاج الإعلامي .
  • قطاع الغذاء .
  • قطاع المعيشة .
  • قطاع الترفيه .

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!