برامج قناة SBC الجديدة في رمضان 2018

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”c7a3caebc564c3a343781d20-text/javascript”] [wpcc-script type=”c7a3caebc564c3a343781d20-text/javascript”]

وضعت الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون الخطة النهائية لبرامج ومسلسلات شهر رمضان 2018 على كل من قناتي السعودية وقناة SBC الترفيهية التي سوف تبدأ بثها في شهر رمضان وتهدف الهيئة من خلال هذه الخطة إلى تقديم برامج هادفة، تتناسب مع تقاليد العائلة وقيمها، حتى تتماشى مع روح التطوير والتجديد التي أطلقتها رؤية المملكة 2030 على الساحة الثقافية والسياحية والترفيهية.

قناة SBC الترفيهية:
قناة SBC الترفيهية هي أحدث القنوات التي يبدأ بثها على التليفزيون المحلي مع بداية شهر رمضان المعظم 2018 وهي قناة ترفيهية للأسرة والعائلة تستقطب نخبة من نجوم المجتمع ، تضم دعاة وعلماء ومثقفين وفنانين ورجال أعمال ومهنيين، من خلال برامج حصرية، كما تعرض باقة متنوعة من برامج الكوميديا والمسلسلات المحلية والعربية الجديدة والحصرية، تمثل قفزة نوعية في عالم الفن والإبداع.

البرامج والمسلسلات الرمضانية 2018:
أولًا: المسلسلات:
1. مسلسل “شير شات” الذي يعالج تناقضات المجتمع في قالب كوميدي ويقوم ببطولته فنانو الكوميديا: راشد الشمراني، وفايز المالكي، وحسن عسيري.

2. مسلسل “بدون فلتر” الذي تعرضه القناة بشكل حصري ويعالج المسلسل مشكلات المجتمع السعودي بأسلوب ساخر وهادف، يقوم ببطولته الفنانون: عبدالله السدحان، وسعد الفرج، ومحمد الطويان.

3. مسلسل “حكايا94” وهو مسلسل بنكهة رياضية، يستعرض مسيرة المنتخب السعودي عام94، من خلال عرض أبرز المواقف التي تعرض لها الأخضر في تلك البطولة.
4. مسلسل “أبو ملحة” الكرتوني.

5. مسلسل “عوالم خفية” من بطولة الفنان عادل أمام.
6. مسلسل “لدينا أقوال أخرى” من بطولة الفنانة يسرا.

7. مسلسل “بالحجم العائلي” من بطولة الفنان يحيى الفخراني.
8. مسلسل “اختفاء” من بطولة الفنانة نيللي كريم.

ثانيًا: البرامج:
1. الجزء الثاني من البرنامج الهادف “بالمقلوب” الذي يقدمه ياسر السقاف، ويعمل على تصحيح المفاهيم المغلوطة، ومحاربة السلوكيات السلبية في المجتمع.

2. البرنامج الحواري الحصري “تالي الليل” الذي يقدمه أحمد الحامد، ويقابل من خلاله شخصيات اجتماعية مشهورة، يناقشها، ويستعرض مسيرتها، مقدمًا القدوة للأجيال الجديدة.

3. برنامج الرسوم المتحركة بعنوان “درر” وهو برنامج للكبار يقدم بشكل حصري
4. برنامج “حالتنا حالة” الذي يقدمه نجم “السوشيال ميديا” خالد الفرج، ويجسد من خلاله أنماط الشخصيات الاجتماعية التي نصادفها كل يوم.

5. برنامج “كفو” برنامج قصصي يتناول تجارب شخصيات سعودية شابة ملهمة، يقدم قصصها التي تلهم الشباب، وتساعد على تمكينهم وتشجيعهم للمساهمة في التحول الوطني الذي تعيشه السعودية.

6. برنامج “جوائز السعودية” ويقدمه عبدالمجيد الرهيدي، الذي يقوم على طرح أسئلة ثقافية عن مناطق السعودية المختلفة.
7. برنامج “لقمة وبسمة” الذي تقدمه نجمة مواقع التواصل الاجتماعي بسمة الخريجي والذي يهتم بمخاطبة المرأة في جانب مهم من اهتماماتها في رمضان.

8. البرنامج الديني تقديم فضيلة الشيخ عبدالرحمن السديس، ويتناول الأخلاق الرمضانية.
9. برنامج مع القرآن تقديم فضيلة الشيخ صالح المغامسي ويقدم من خلاله دروسًا في تفسير آيات من الذكر الحكيم.

10. برنامج “منارات” الذي يقدمه أحمد الرماح تقارير ميدانية مصورة وحية عن 30 مسجدًا من أشهر المساجد التاريخية حول العالم.
11. برنامج “في مجلس الراوي” الذي يقدمه الراوي محمد بن علي الشرهان، ويستعرض من خلاله مجموعة من قصص التراث القديم، التي وقعت أحداثها في شبه الجزيرة العربية.

أهداف الخطة الرمضانية 2018:
1. تعزيز روح الانفتاح والتسامح ونبذ الفكر المتطرف داخل المجتمع
2. الحصول على رضا المشاهد  من خلال تلبية احتياجاته الفكرية والثقافية،

3. مخاطبة الشباب والفتيات من خلال منتجات التقنية الحديثة، كما تلبي تطلعاتهم المعرفية بشأن مجتمع الاقتصاد الجديد وعلوم المستقبل.
4. احتلال القنوات المحلية المكان اللائق بالفن والثقافة والفكر وتحظى بالأولوية على خريطة اهتمامات الجمهور الخليجي والعربي.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!