بركان دلول في إثيوبيا

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”0d10350f2310d20d35ebf579-text/javascript”] [wpcc-script type=”0d10350f2310d20d35ebf579-text/javascript”]

بركان دلول في منخفض عفار في إثيوبيا . وقد تم تشكيله من قبل اقتحام الصهارة البازلتية في ودائع الملح الميوسين مع النشاط المائي اللاحق . بركان دلول

معلومات عن بركان دلول في إثيوبيا
يقع بركان دلول في جزء ناء من شمال منخفض عفار في شمال شرق اثيوبيا . هو أدنى ما يعرف عن المنطقة البركانية الفرعية الجوية في العالم . خريطة بركان دلول

دلول هو واحدة من أروع المناظر الطبيعية في العالم: مع مساحته الواسعة من ودائع الملح السميكة الرقي والتي تتأثر بنشاط فوماروليك الشديد ، وربما تسبب من قبل النظام البركاني النشط تحت عدة كيلومترات من الودائع التي تبخر الملح .

يشتهر دلول بالمياه المالحة ، والمتعددة الالوان من اللون الأبيض والوردي والأحمر والأصفر والأخضر والرمادي والأسود ، وهناك الينابيع الساخنة والسخانات المصغرة . وقد تشكلت هذه الهياكل الغريبة في تفاعل معقد من العمليات ، والتي تقودها المياه الحرارية المائية مع التبخر السريع .

هناك العديد من الحفر الناتجة عن الثورة الأخرى التي انتشرت حول المسطحات الملحية في مكان قريب . هذه الحفر هي فوهات البراكين المعروفة في العالم ، مع أكثر من 45 مترا (150 قدم) تحت مستوى سطح البحر . كان النشاط الرئيسي الأخير في أكتوبر لعام 2004 عندما قلصت غرفة الصهارة الضحلة تحت دلول وعملت على تغذية واقتحام الصهارة جنوبا تحت الصدع .

هناك العديد من الينابيع الساخنة والتي تفرغ المياه المالحة مع الوسائل الحمضية . على نطاق واسع ، هناك السخانات المؤقتة التي تشكل هيئة المخاريط في تشكيل الملح .

خلفية عن البركان :
بركان دلول يعتلي عدة كيلومترات ، والذي يحتوي على كميات كبيرة من البوتاس (كربونات البوتاسيوم ، K2CO3) والتي تم استخراجها عن طريق تحويل شركات التعدين لأكثر من القرن ال20 .

ويعتقد أن دلول ، يقع على محور الخلاف الرئيسي من داناكيل ، والناجم عن البركان البازلتي النشط الذي يقع تحت طبقات الملح . كان النشاط البركاني الوحيد المعروف بإنفجاره والذي يتخلله في عام 1926 ، مما أنتج حفرة واسعة بعمق يصل إلى 30 م عند سفح الجبل الأسود .

بين شهري سبتمبر وأكتوبر من عام 2005 ، سجل العلماء لأكبر 163 من الزلازل بقوة تصل إلى 3.9 وبذلك تكون ذات حجم مؤثر على المنطقة . الينابيع الساخنة في دلول تتباهى بالألوان الزاهية ، وكأنها لوحة تعكس انبعاثات الكلوريد وهيدروكسيد الحديد .

في الجهة الغربية من جبل دلول هناك الأخاديد الملحية ، والتي تضم بعض من السمات الأكثر إثارة للإعجاب من داناكيل . وهناك أعمدة من الملح التي ترتفع إلى 130 قدم (40م) . تختلف أعمدة الملح في الأشكال الوردية نظرا لمستويات التحول من ودائع الهاليت وملح البوتاسيوم مع مرور الوقت .

الحرارة
بركان دلول في إثيوبيا يمتد لأكثر من 400 قدم تحت مستوى سطح البحر ، ويبلغ متوسط الأمطار إلى أقل من 200 ملليمتر سنويا . ليس من المستغرب أنها منطقة ساخنة ، مع القليل من التذبذب في درجات الحرارة على مدار السنة .

الموقع
يقع بركان دلول في منخفض عفار في شمال شرق اثيوبيا ، في منطقة نائية تخضع لأعلى متوسط درجات الحرارة على كوكب الأرض . يشمل بركان دلول الجبل (الذي يرتفع لنحو 50-60م فوق سهول الملح المحيطة بها ولما بها من أبعاد تمتد لحوالي 1.5 × 3 كم) وهناك العديد من المميزات الأخرى في المنطقة المجاورة ، مثل فوهة البركان 1926 التي تقع بالقرب من “الجبل الأسود” .

يقع منخفض عفار في ما هو فعال بالتمديد الشمالي من المنطقة المتصدع في شرق أفريقيا . انها تقع في الفراغ الناتج عن الانفصال التدريجي للداناكيل هورست من الهضبة الإثيوبية . the Danakil Depression

إطلالة على بركان دلول في إثيوبيا بالصورThe volcano encompasses Dallol mountainThe town of DallolHydrothermal FieldDanakil Depression

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!