بعد أيام فقط من تصريح “حمدوك” بأن التطبيع يحتاج نقاشا مجتمعيا .. الجنرال “حميدتي” يقول: ماضون في اتجاه بناء علاقات مع إسرائيل ..

أعلن نائب رئيس مجلس السيادة السوداني محمد حمدان دقلو "حميدتي"، الجمعة، أنه تلقى وعدا من المبعوث الأمريكي للخرطوم دونالد بوث، برفع اسم السودان

Share your love

بعد أيام فقط من تصريح “حمدوك” بأن التطبيع يحتاج نقاشا مجتمعيا .. الجنرال “حميدتي” يقول: ماضون في اتجاه بناء علاقات مع إسرائيل ..

هوية بريس – متابعات

أعلن نائب رئيس مجلس السيادة السوداني محمد حمدان دقلو “حميدتي”، الجمعة، أنه تلقى وعدا من المبعوث الأمريكي للخرطوم دونالد بوث، برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، في أقرب وقت. مشيرا في تصريحات أخرى إلى أن ذلك مرتبط بإقامة علاقات مع إسرائيل خلال مقابلة تلفزيونية.

وقال حميدتي: “ماضون في اتجاه بناء علاقات مع إسرائيل، دون خوف من أحد، ونحن محتاجين لإسرائيل”. خلال مقابلة مع قناة النيل الأزرق السودانية.

وأضاف: “الرجل ده لو ما تغير (عمر البشير)، كان سيطبع مع إسرائيل”، وتابع “أبلغني أنا أنه سيطبع علاقات السودان مع إسرائيل”.

وقال إن: “القضية الفلسطينية مهمة، وهناك عواطف في المسألة، لكن ليس لدينا حدود مع إسرائيل، ومصلحة السودان أهم، وإحنا تعبانين”.

وشدد: “إحنا عاوزين مصلحة السودان، ونمشي فيها، ومع الدولة الفلسطينية، لكن إحنا كل الشروط للخروج من قائمة الإرهاب طبقناها، لكن التطبيع مرتبط بها”.

وخلال الأيام الماضية، قالت تقارير إعلامية إسرائيلية وأمريكية، إن الخرطوم وافقت على التطبيع مع تل أبيب، حال شطب اسم السودان من قائمة “الدول الراعية للإرهاب” وحصوله على مساعدات من واشنطن.

وفي 23 شتنبر المنصرم، قال رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، إن مباحثاته مع مسؤولين أمريكيين، خلال زيارة للإمارات استمرت ثلاثة أيام، تناولت قضايا عدة، بينها “السلام العربي” مع إسرائيل.

في المقابل، قال حمدوك خلال كلمة ضمن إحدى الفعاليات، 26 سبتمبر الماضي، إن قضية تطبيع بلاده للعلاقات مع إسرائيل “معقدة، وتحتاج إلى توافق مجتمعي”.

ورفض حمدوك ربط عملية التطبيع مع إسرائيل بقضية شطب اسم السودان من قائمة “الدول الراعية للإرهاب”.

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!