” بلال Bilal ” أول فيلم كرتوني عالمي سعودي

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”468edee61f0f588e78cb8ad2-text/javascript”] [wpcc-script type=”468edee61f0f588e78cb8ad2-text/javascript”]

فيلم ” بلالBilal ” ، هو فيلم كرتوني ثلاثي الأبعاد ، من تأليف الكاتب السعودي ” أيمن جلال ” وإنتاج شركة ” بارجون انترتيمنت ” وهي تابعة لمجموعة من الشباب السعودي المحترف بالتعاون مع الممثل الامريكي ” بيل سميث ” ، استغرق العمل على السيناريو الخاص بالفيلم حوالي سبع سنوات ، وتم تنفيذه بغضون ثلاث سنوات ، وقد تم انطلاق العرض الدعائي للفيلم يوم الثلاثاء الموافق 24/2/2015 في جدة وسيتم عرضه لاحقا في دور السينما . يتميز الفيلم بدقة تفاصيله من جميع الجوانب سواء الإخراج أو الموسيقى والرسم والألوان والحيوانات .

Bilal 3d Movieقصة الفيلم :
يتناول الفيلم سيرة مؤذن الرسول عليه الصلاة والسلام ” بلال بن رباح ” ، ويسلط الضوء على قصة إسلامه وعبوديته في مكة ، حيث تدور الأحداث حول الصبي بلال الذي تم اختطافه هو وشقيقته إلى أرض بعيدة عن منزله ليواجه فيها الجشع والظلم ، إلا أن بشجاعته وبطولته رفع صوته عاليا لرفض العبودية والظلم .

bilal bin rabahStory of Bilal Bin RabahBilal with his sisterالفيلم مترجم باللغة الإنجليزية لاستهدافه تحديدا المجتمع الأمريكي لافتقاره للمعلومات الدقيقة والصحيحة عن الإسلام من خلال قصة سيدنا بلال رضي الله عنه ، وكيف يمكن أن يكون العبد في ظل الإسلام سيدا . وسيتم ترجمته إلى اللغة العربية لاحقا .

أصوات الشخصيات :
قام بأداء أصوات الشخصيات مجموعة من أشهر الممثلين مثل توماس ايان نيكولاس Thomas Ian Nicholas ، جون كاري Jon Curry ، Adewale Akinnuoye Agdaje ، و مارك رولستن Mark Rolston .

الفيلم الكرتوني العالمي " بلال "قصة إنتاج الفيلم :
عرض الشباب السيناريو على عددا من المنتجين الأمريكان فأثنوا على العمل الذي نال إعجابهم بشكل كبير ، إلا أنهم لم يتوقعوا أنه من ابتكار شباب سعوديون عرب لتميز العمل فطلبوا منهم أن ينتجوا مقطعا من السيناريو ، وبالفعل قام الشباب بإنتاج المقطع وقامو بإرساله لشركة دريمز وورك ، ومن بين المشاهير الذين شاهدوا المقطع كان الممثل الأمريكي ” ويل سميث ” الذي قرر بدوره التعاون مع الشباب في إنتاج الفيلم ، وقد تم الاتصال بالشباب من قبل شركة دريمز وورد – من أكبر الشركات المتخصصة في الإنتاج الكرتوني – للتأكد من أن الشباب لم يقوموا باستخدام برامج الشركة في إنتاج المقطع ، وقد اقتنعت الشركة بعد ذلك بأن الإنتاج من قبل برامج خاصة بالشباب السعودي .

عن الشركة المنتجة :
شركة بارجون انترتيمنت Barajoun ، هي شركة تابعة لمجموعة من السعوديين ، مقرها الرئيسي في دبي بالإمارات ، متخصصة في مجال الإنتاج الكرتوني والانيمشين والمؤثرات البصرية ، وتحذو حذوها لمنافسة كبار شركات الإنتاج الالكتروني مثل شركة بيكسار .

Bilal Movie by Barajoun Co.,رأي النقاد :
عبر الكثير من النقاد عند مشاهدتهم للعرض الدعائي للفيلم عن إعجابهم وانبهارهم بموهبة الشباب السعودي واحترافيتهم في إنتاج الفيلم ، وعن فكرة القصة وفحواها ، ولعل من أبرز الشخصيات الذين أشادوا بالفيلم ، الداعية الإسلامي ” طارق السويدان ” الذي عبر عن سعادته وتهنئته القلبية للشباب السعودي المبدع ، وذلك من خلال مشاركة على صفحته الرسمية على الفيسبوك .

لمشاهدة العرض الدعائي للفيلم : http://youtu.be/Wp_7Gdf2blE

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!