بنغلاديش تكشف عن إصابتين بـ"الفطر الأسود" في العاصمة دكا

بنغلاديش تكشف عن إصابتين بـ”الفطر الأسود” في العاصمة دكا

Share your love

بنغلاديش تكشف عن إصابتين بـ"الفطر الأسود" في العاصمة دكا

Istanbul

لبنى كمال/ الأناضول

سجلت بنغلاديش، الثلاثاء، إصابتين بمرض “الفطر الأسود”، بعد أن أعلنت الهند عن تفشي المرض الذي يهدد حياة بعض المصابين بفيروس كورونا.

ونقلت صحيفة “ديلي ستار” المحلية عن مسؤولين – لم تسمهم – في مستشفى “بيرديم” العام في العاصمة دكا أن “أحد المرضى (45 عاما) تم تشخيصه بالفطر الأسود، المعروف طبيا باسم داء الغشاء المخاطي، في 8 مايو (أيار) الجاري، والآخر (60 عاما) في 23 مايو”.

وقالت الأستاذة المساعدة في قسم الأحياء الدقيقة بالمستشفى، لفلي باراي، إن “مختبر المستشفى أكد إصابة اثنين من المرضى بالفطر الأسود”.

وأضافت أن “المرضى يخضعون للعلاج، ونحاول السيطرة على نسبة السكر في الدم لديهم”.

وفي السياق، قال مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية في بنغلاديش، خورشيد علم، للأناضول، إن “السلطات قلقة من فيروس كورونا، وليس مرض الفطر الأسود”.

وأوضح أن “وضع الفطر الأسود في بنغلاديش ليس مقلقا”.

والأسبوع الماضي، عقدت وزارة الصحة البنغالية اجتماعا طارئا حول ظهور الفطر الأسود، وأرسلت إخطارات تنبيه للمسؤولين المعنيين على مستوى البلاد.

وسجلت الهند ما يقرب من 10 آلاف إصابة بالفطر الأسود، بينهم أكثر من 200 وفاة، فيما حذرت السلطات الصحية في البلاد من أن المرض الفطري النادر مرتبط بجائحة فيروس كورونا.

وحتى صباح الثلاثاء، أصاب كورونا أكثر من 790 ألفا في بنغلاديش، توفي منهم ما يزيد على 12 ألفا، وتعافى أكثر من 731 آلاف، وفق موقع “ورلدوميتر” المختص برصد ضحايا كورونا.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!