بوزكير: الأمم المتحدة ستظل مفتوحة لمناقشة محنة الشعب الفلسطيني

بوزكير: الأمم المتحدة ستظل مفتوحة لمناقشة محنة الشعب الفلسطيني

بوزكير: الأمم المتحدة ستظل مفتوحة لمناقشة محنة الشعب الفلسطيني

New York

نيويورك/ محمد طارق/ الأناضول

تعهد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة فولكان بوزكير، لوزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، الخميس، بأن تظل المنظمة الأممية دائما مفتوحة للمناقشات بشأن محنة الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في بيان أصدره متحدث رئيس الجمعية العامة بريندن فارما، عقب اجتماع ثنائي عقده بوزكير مع المالكي على هامش جلسة الجمعية المنعقدة حاليا بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.

وذكر البيان الذي وصل الأناضول نسخة منه أن بوزكير “ناقش مع المالكي الوضع الحالي في فلسطين وكذلك اجتماع الجمعية العامة اليوم، الذي يجري في إطار بندي جدول الأعمال المتعلق بالوضع في الشرق الأوسط وقضية فلسطين”.

وأضاف: “أعرب بوزكير عن قلقه العميق إزاء استمرار العنف والخسائر في أرواح المدنيين الأبرياء بمن فيهم الأطفال في الأراضي الفلسطينية المحتلة وغزة”.

وتابع البيان: “كما شدد بوزكير على ضرورة أن تعمل منظومة الأمم المتحدة بكافة أجهزتها الرئيسة في وئام بمواجهة الهجمات ضد المدنيين وأماكن العبادة وانتهاكات القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي”.

وأكد تعهد بوزكير للمالكي، بأن “الجمعية العامة ستظل مفتوحة دائما للمناقشات بشأن محنة الشعب الفلسطيني، وأن رئيسها لا يزال على استعداد لعقد اجتماعات رسمية حول هذا الموضوع اذا طلبت الدول الأعضاء ذلك”.

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي الشيخ جراح (وسط)، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

ودخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ11، وبلغ عدد ضحاياه 232 شهيدا، بينهم 65 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، بجانب 1900 جريحا، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

فيما استشهد 29 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأُصيب قرابة 7 آلاف بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، يستخدم فيها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!