تأهب أمني شرق اليمن بعد ضبط خلية لتنظيم القاعدة

Share your love

تأهب أمني شرق اليمن بعد ضبط خلية لتنظيم القاعدة

Yemen

مبارك محمد/ الأناضول

قررت السلطة المحلية في محافظة المهرة شرقي اليمن، الأربعاء، رفع درجة الاستعداد الأمني إلى القصوى في مدينة شحن المحاذية لسلطنة عمان، بعد أيام من ضبط خلية لتنظيم “القاعدة”.

وقال المركز الإعلامي للسلطة المحلية في المهرة، عبر صفحته بـ”فيسبوك”، إن اللجنة الأمنية في مدينة شحن (بها منفذ بري مع سلطنة عمان) أقرت رفع درجة الاستعداد الأمني إلى القصوى في كافة الوحدات الأمنية والعسكرية تحسبا لأي طارئ.

وشددت اللجنة على ضرورة التنسيق الأمني بين مختلف الوحدات، وتشديد الرقابة والتفتيش الدقيق على السيارات في النقاط العسكرية بمداخل مدينة شحن.

وأوضحت أن هذه المستجدات جاءت بعد التطورات الأخيرة في مدينة الغيضة، عاصمة المهرة، في إشارة إلى ضبط خلية لتنظيم “القاعدة”.

وقُتل ثلاثة مسلحين من “القاعدة” وأُلقي القبض على آخرين، الجمعة، خلال عملية للأجهزة الأمنية والعسكرية داهمت خلالها ثلاثة مواقع تتحصن بها عناصر من التنظيم في الغيضة.

وهذه الحادثة هي الأولى من نوعها في المهرة، وهي خاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية، وظلت بعيدة عن نشاط تنظيم “القاعدة”، الذي لم ينفذ أية عملية في المحافظة، وهي ثاني أكبر محافظات اليمن مساحة بعد حضرموت.

ومنذ نهاية 2017، دفعت السعودية بقوات تابعة لها وآليات عسكرية وأمنية إلى المهرة، في إطار تعزيز الأمن وضبط ومكافحة عمليات التهريب، بحسب التحالف العربي، بقيادة الرياض، الداعم لقوات الحكومة اليمنية منذ عام 2015.

ويعاني اليمن من حرب مستمرة للعام السادس بين القوات الحكومية والحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء (شمال) منذ 2014.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!