تاريخ قبول الطلاب الصف الاول المستجدين لعام 1439 هجري

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”b10ac5bd92d127e7bab0ed7f-text/javascript”] [wpcc-script type=”b10ac5bd92d127e7bab0ed7f-text/javascript”]

مع اهتمام أولياء الأمور بتعليم أولادهم ، فقد قامت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع نظام نور لبدأ تسجيل الطلاب من خلال استخدام موقع برنامج نظام نور المركزي ، نظرأ لأن موقع الوزراة مسئول عن أمور أخرى متعلقة بالوزارة .وزارة التربية والتعليم

ومع نهاية العام الدراسي واقتراح العام الدراسي الجديد ، يسعى الوالدين إلى عملية تسجيل الطلاب والطالبات فى الصف الأول الإبتدائي تبعاً لوزارة التربية والتعليم السعودية ، وهو أمراً هاماً للغاية بالنسبة للكثير من أولياء الأمور في تسجيل أبنائهم . وسوف نسرد لكم في موضوعنا هذا من خلال زيارة الرابط التالي عن كيفية تسجيل الطلاب في نظام نور .نظام النور الجديد

ربما قد تكون سبق لك أن قمت بتسجيل أحد أبنائك فى نظام الروضات وبذلك فأنت تعلم كيفية التسجيل ، أما إذا كنت غير ذلك فيمكنك اتباع الخطوات للتعرف على نظام التسجيل في موقع نظام نور ، والذي يوفر عملية تسجيل الطلاب والطالبات فى نظام الروضات .

كيفية القبول والتسجيل
من الضروري التعرف على خطةات التسجيل ، ليتم تنفيها خلال تسجيل أحد الوالدين لبيانات ابنهم / ابنتهم من خلال ادراج الموقع بكافة البيانات والمعلومات المطلوبة والتي من الممكن أن تساعد فى تسجيل أبنائك فى المرحلة الإبتدائية . إليكم الشرح :

في بداية عملية تسجيل الطلاب المستجدين ، فإنها تتطلب بعض الخطوات من إنشاء حساب جديد يعرف بإسم حساب ولي الأمر ، ومن خلالة تتم بعض الخطوات الأخري التي تنتهي فى دقائق بالتسجيل الفعلي .

ولكي تحصل علي شرح كاف عن خطوات التسجيل بدقة ، يمكنكم سماع الفيديو التالي بكل دقة مع إعادته عدة مرات في الوصول إلى الخطوات الصحيحة بكل دقة أثناء عملية التسجيل .
الان يمكنك الإنتقال عبر الرابط التالي للدخول الي نظام نور ومن ثم البدء فى خطوات التسجيل بكل سهولة
https://www.noor.moe.gov.sa/Noor/login
تبدأ عملية التسجيل من خلال اتباع خطوات بسيطة لا يستغرق الأمر معك سوى 4 إلى 5 دقائق على الأكثر أثناء عملية التسجيل فى نظام نور ، وتبدأ هذة الخطوات في قيام ولي الأمر بالدخول الي الصفحة الرئيسية من علي النظام ، ثم يقوم بإنشاء حساب خاص بـ ولي أمر ، يساعد هذا الحساب لولي الأمر في التواصل مع المدرسة علي مدار السنوات المقبلة ، وربما تستخدمه أيضاً في الحصول علي الدرجات والتقديرات التي يحصل عليها ابنك/ ابنتك . لذا ينبغي التركيز في البيانات وبخاصة في بيانات اسم المرور وحفظ كلمة المرور للإستفادة من الموقع مستقبلاً .

عليك اتباع الخطوات اللازمة للتسجيل أثناء قيامك بعملية إنشاء حساب جديد لولي أمر ، وبالتأكيد سوف تحصل على خطوات التسجيل فى نظام نور للطالب أو الطالبة ، حتى تصل إلى نهاية الخطوات ، وتكون قد أتممت عملية التسجيل بدقة وسهولة كما وعدناكم .

إليكم هذا الفيديو المليئ بالمعلومات الثمينة حول القبول والتسجيل ، وهو فيديو مصمم بشكل كامل من قبل فريق الإعداد التقني والمسؤول عن نظام نور المركزي للنتائج .

الفيديو التالي يشرح كيفية تسجيل الطلاب المستجدين
https://www.youtube.com/watch?v=fLOla7uNSt8

أما إذا كنت تواجه مشكلة في مشاهدة الفيديو ، فهناك كتاب Pdf ، سوف يساعدكم في التعرف على كافة المعلومات بكل سهولة ، إليكم رابط التحميل .
https://noor.moe.gov.sa/userguides/Noor/Admission/guide03.pdf

نسأل الله لنا ولكم التوفيق والنجاح .

شاهد : طريقة تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور بالصور

تعرف على : طريقة استعلام النتائج في نظام نور

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!