تبييض الأسنان بالزوم والبلازما وما هو افضل تبيض اسنان

تعتبر ابتسامة الانسان هي التي وضح جماله لذا يهتم الانسان كثيرا بابتسامته لانها تساهم في ترك انطباع حيد لدي الاخرين و كلما كانت اسنانه جميلة و ناصعة البياض

mosoah

تبييض الأسنان بالزوم والبلازما وما هو افضل تبيض اسنان

تعتبر ابتسامة الانسان هي التي وضح جماله لذا يهتم الانسان كثيرا بابتسامته لانها تساهم في ترك انطباع حيد لدي الاخرين و كلما كانت اسنانه جميلة و ناصعة البياض كلما زاد جمال ابتسامته، و يعاني اغلب البشر من اصفرار لون اسنانهم و يرجع السبب في ذلك الي قيامهم ببعض العادات اليومية مثل كثرة تناول الشاي و القهوة او الشراهة في التدخين الي جانب عدم غسلهم اسنانهم بطريقة صحيحة مما دفع الكثير منهم الي القيام بعمليات تبيض الانسان المختلفة للحصول علي اسنان بيضاء.

تبييض الأسنان بالزوم والبلازما :

هناك انواع و طرق مختلفة لتبيض الاسنان سواء كان التبيض بالليزر او التبيض المنزلي او من خلال الزووم، و يختار الانسان القيام بالطريقة الاسهل و الاكثر راحة و التي تستمر الي فترة زمنية امنة و اكثر فاعلية، لذا نوضح لكم ما هو تبيض الاسنان بالزووم ؟ و الاضرار الناتجة عنه و الفرق بينه و بين الطرق الاخري.

ما هو تبيض الاسنان بالزوم؟

هي عملية تبيض الاسنان بالزوم يضع فيها الطبيب علي الاسنان مادة مبيضة التي تزيل الطبقات الملونة للاسنان و ذلك بعد عزله طبيب الاسنان للاسنان عن اللثة، ثم يصلب هذه المادة من خلال جهاز الزوم الموجه علي الاسنان، و يقوم الطبيب بالعملية للاسنان علي مدار 3 مرات للحصول علي البياض اللازم لها و تستغرق مدة عملية تبيض الاسنان بالزوم حوالي 15 دقيقة في كل مرة.

اضرار عملية تبيض الاسنان بالزوم:

لا تترك عملية تبيض الاسنان بالزوم اضرار كثيرة علي الانسان و لكن قد تظهر حساسية بسيطة في الاسنان بعد قيامه بها.

مزايا عملية تبيض الاسنان بالزوم:

  • تعتبر عملية تبيض الاسنان بالزوم من اكثر طرق تبيض الاسنان فاعلية و سرعة لان المدة التي تستغرقها العملية لا تحتاج وقت طويل لتظهر نتائجها حيث تستغرق مدة العملية كاملة 45 دقيقة فقط.
  • النتائج المترتبة علي القيام بتبيض الاسنان بالزوم كبيرة و تظهر سريعا و تستمر لمدة زمنية طويلة.
  • يعبر تبيض الاسنان بالزوم من طرق التبيض الاكثر راحة و امان و يقوم بها اطباء الاسنان المتخصصون.

الفرق بين تبيض الاسنان بالزوم و الطرق الاخري:

هناك العديد من الفروق بين تبيض الاسنان بالزوم و تبيض الاسنان بالطرق الاخري، لذا نوضح لك الفرق بينها:

الفرق بين تبيض الاسنان بالزوم و الطبعات المنزلية:

يقوم طبيب الاسنان بعملية بيض الاسنان بالطبعات المنزلية من اسبوع الي اسبوعين و تختلف من شخص لاخر، و نتائجها تظهر متأخرة و تقدر جودتها ب 6 درجات فقط علي الرغم من سهولة تطبيقها.

تبيض الاسنان و شرائط التبيض:

تحتاج عملية تبيض الاسنان بشرائط التبيض و مراهم الدهن الي مدة زمنية طويلة لظهور نتائجها حيث تستغرق مدة استخدامها  مدة لا تقل عن اسبوع و يمكن ان تمتد الي شهر مما يجعل عملية تبيض الاسنان بالزوم أفضل من الشرائط و المراهم بالاضافة الي انها درجة تفتيحها للاسنان حوالي من 3 الي 4 درجات و تبيض غير ثابت.

تبيض الاسنان بالزوم و معاجين تبيض الاسنان:

تعد طريقة معالجة تبيض الاسنان بالمعاجين من اكثر الطرق مدة و اطولهم حيث تستغرق مدة لا قل عن شهر و نتائجها قليلة للغاية حيث تبيض الاسنان بدرجة لا تتعدي الدرجتين مما يجعل نتائجها سطحية و غير مستمرة، لذا عملية بيض الاسنان بالزوم اكثر فاعلية عنها و تعطي نتائج أفضل.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!