تجارب الصمغ العربي للسكري

تجارب الصمغ العربي للسكري والصحة بشكل عام ، بشكل عام هو تلك المادة التي تنتج من أشجار السنط بشكل صمغي، والتي نجدها بكثرة في دول إفريقيا. ستجده عند ذهابك

mosoah

تجارب الصمغ العربي للسكري

تجارب الصمغ العربي للسكري والصحة بشكل عام ، بشكل عام هو تلك المادة التي تنتج من أشجار السنط بشكل صمغي، والتي نجدها بكثرة في دول إفريقيا. ستجده عند ذهابك لإحدى محلات العطارة ستجد بعض البلورات أو حبيبات الكريستال مرصوصة وكأنها قطع من الماس، وفي بعض الأوقات ستجده مسحوقاً. مؤخراً وجدنا أنه يستخدم في كثير من الأشياء فمثلاً يتدخل في كثير من العلاجات وفي بعض المأكولات والمخبوزات. إليكم مع موسوعة مقالة كاملة قد كُتبت خصيصاً إليكم لتتعرفوا على فوائد الصمغ العربي في حياتنا اليومية.

تجارب الصمغ العربي للسكري وصحة الجسم

يُساهم في التئام الجروح

أثبتت كثير من الدراسات والأبحاث العلمية أن لمواده الكيميائية مثل القلويدات، والجليكوسيدات، والفلافونويدات دخل كبير في التعجيل بعملية التئام الجروح وتطيبها. فتم تطبيق تلك العملية في مدينة أكاسيا بكاليفورنيا على بعض الفئران المجروحة وكانت تحت إشراف طبي من أمهر الأطباء والاستشاريين، ووجدنا فالفعل أنه ساهم في التئامها بشكل كبير.

يقوي من صحة الفم

يوجد واحد من أشهر أنواع الصمغ العربي يسمى أكاسيا كاتيشو وهو يتدخل بصورة كبيرة في صناعة منتجات كثيرة خاصة بالفم والأسنان، فهناك أنواع عديدة من الغسول الذي يقضي على التهابات اللثة مكون بنسب أكثر من 10% من الصمغ العربي، كذلك هناك أنواع مختلفة من معجون الأسنان الذي يتدخل الصمغ في صناعته وهو فعال جداً ولا يعمل على كشط الطبقة الخارجية من الأسنان.

الحد من الآلام المختلفة

ينصح به كثير من الأطباء الذين أُجريوا بعض الدراسات على الصمغ ووجدوا أنه قوي جداً ويساعد على تخفيف كثير من الآلام أشهرها المعدة والحلق. وذلك بسبب احتواءه على بعض الخصائص اللزجة المساعدة على ذلك.

الحصول على الألياف

يستخدمه بعض الأشخاص أصحاب الحميات الغذائية حيث أنه يحتوي على بعض الألياف الغذائية التي يسهل ذوبانها في الماء، وبالتالي هذا ما يحتاجوه. كما أنه قادر على التحكم في نسبة الكوليسترول في الجسم، حيث أنه من خلال تناول ما يعادل 15 جرام من صمغ الأكاسيا يمكنها أن تقوم بزيادة تركيز الكوليسترول في بلازما الدم.

يساعد على وقف النزيف

يستعمل النوع الأشهر استخداماً (صمغ الأكاسيا) في الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من البلدان الأوربية في وقف تدفق الدم الغزير الناتج من الجروح أو في حالة تعرضك لأحد القطوع. كما أنه يمكنه القضاء على البكتريا والفطريات المتكونة أثناء القطع التي تعمل على تلوث مكان الإصابة.

الحد من التهابات الحلق

كما تطرقنا في الحديث سابقاً بأنه أحد المسببات التي يمكنه القضاء على كافة أنواع الالتهابات بسهولة، فهو قوي وفعّال في القضاء على السعال القوي. فهو يقضى على جميع أنواع القرح الموجودة في تلك المنطقة، ويتصدى لمشاكل تهيج الحلق.

يساعد على إنقاص الوزن

أُجريت بعض الدراسات في الولايات المتحدة على نسبة كبيرة من السيدات الأصحاء من خلال إخضاعهم لتناول بعضاً من حبيبات الصمغ العربي والمشتقات الناتجة من شجر السنط بطريقة ما. وجدوا أنها ساهمت في القضاء على نسب كبيرة من الدهون المتراكمة. وساعد على إنقاص الوزن بصورة كلية، ومن ذلك الوقت وهو يستخدم في كثير من الطرق المساعدة على خسارة الوزن.

يستخدم في حالات الإمساك

يستخدم دائماً للتخلص من مشاكل الإمساك المزمنة وذلك عن طريق تناوله للسيدات بمقدار 21_ 29% من مسحوق الصمغ، وبالنسبة للرجال يحصلوا على نسبة من 16_20%.

تجارب الصمغ العربي للسكري

في عام 2013 تم إجراء بعض الاختبارات على مجموعة كبيرة من الفئران إحداهما تم إعطاءه بعضاً من حبوب الصمغ العربي، وآخرين امتنعوا عنها. وبعد الكشف عن نسبة الكوليسترول في الجسم، والدهون الثلاثية، والسكر في الدم. وجدنا أن منسوب الجلوكوز نقص كثيراً بعد تناول الفئران لتلك الحبوب.

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!