تجارة الأدوية في السعودية

تعرف على أفضل شركات تجارة الأدوية الموجودة في المملكة العربية السعودية ..الأدوية هي من الأشياء الهامة في حياة كل فرد ، وذلك لأنه في الفترات الأخيرة أصبحت

mosoah

تجارة الأدوية في السعودية

تعرف على أفضل شركات تجارة الأدوية الموجودة في المملكة العربية السعودية ..الأدوية هي من الأشياء الهامة في حياة كل فرد ، وذلك لأنه في الفترات الأخيرة أصبحت الأمراض منتشرة بشكل كبير، ولذلك فإن الدواء أصبح يتوافر لجميع أنواع الأمراض وذلك من أجل التخفيف عن المرضى، وتجارة الأدوية أصبحت منتشرة بشكل كبير حول العالم، وذلك لأنها من الأشياء التي تفيد المجتمع بشكل عام، ولذلك هناك الكثير من شركات الأدوية  في جميع بلدان العالم.

تجارة الأدوية في المملكة العربية السعودية:

تعتبر تجارة الأدوية في المملكة العربية البسعودية بلغت انتشارا كبيرا، وذلك بعد أن ظهرت في الفترة الأخيرة مجموعة كبيرة من المصانع والتي قام بعمل تراخيص لها من قبل بعض شركات الأدوية الكبيرة، وهذا الأمر الذي جعل لتجارة الأدوية ومجالها شيء هام جدا في حياة السعوديين، وذلك لأن هذه المصانع سوف تساعد على زيادة اقتصاد المملكة العربية السعودية، وذلك في حالة توريد تلك الأدوية، كما أن تجارة الأدوية تعتبر من الصناعات الهامة جدا في المملكة وهي من الصناعات التي تقوم الدولة دائما لتشجيعها ودعمها والعمل على تنميتها، حيث إنها تعتبر أيضا مصدر هام للدخل الوطني.

الربح من تجارة الأدوية في السعودية:

شهدت تجارة الأدوية نجاح كبير وعظيم في المملكة العربية السعودية بالرغم من أن تجارة الأدوية تعتبر من الأمور الحديثة في أرجاء المملكة العربية، ولكنها نمت بشكل كبير واستطاعت أن تحقق المصانع التي أقيمت في أنحاء المملكة ربحا كبيرا، وذلك بنسبة كبيرة جدا، واستطاعت المصانع أن تغطي الاستهلاك المحلي للأدوية للأشخاص المقيمين في المملكة، حيث يبلغ الاستهلاك المحلي للأدوية حوالي عشرون بالمائة، وهذا الأمر الذي جعل الكثير من الأشخاص يفكرون في إنشاء مصانع متعلقة بالأدوية وذلك بسبب النجاح العظيم الذي شهدته تجارة الأدوية في المملكة.

أشهر شركات الأدوية في المملكة العربية السعودية:

شركات الأدوية في مدينة الرياض:

  • يتواجد في الرياض أكثر من شركة للأدوية، والتي من بينها شركة سبيماكو، والتي تقع بالتحديد في شارع الإحساء، وذلك في المبنى البيضاوي،
  • وأيضا شركة الرياض فارما، والتي تقع بالتحديد في المبنى الفضي، الموجود أمام مبنى الجوازات، وذلك في الدورين الثاني وأيضا الثالث.
  • وأيضا شركة الحكمة والتي توجد في مبنى الرياض جاليري، وذلك في بوابة أ1 الدور الثالث.
  • وأيضا شركة دييف الموجودة في مبنى الرصيص، وفي شارع الضباب وتقع في الدور الرابع.
  • وأيضا شركة ساندوز، والتي تقع بالتحديد في برج تمكين وذلك في طريق الملك فهد وتقع في الدور العاشر.
  • شركة تبوك، والتي توجد في طريق الملك عبد العزيز، وذلك قبل وودن بكري في المبنى استرا وذلك بالتحديد في الدور الثاني بجوار إدارة التدريب التابعة لوزارة الصحة.
  • شركة اراك، وتقع بالتحديد في شارع جرير وذلك مع شارع الستين، وتقع في الدور الخامس في المبنى الفضي، وذلك خلف اللوحة العملاقة.
  • شركة فايرز، وتقع هذه الشركة بالتحديد في الكومباوند الطبي الموجود بعد مخرج ثمانية، وذلك في اتجاه المطار، وبالتحديد في الدور الثاني.
  • شركة msd وتوجد هذه الشركة في الكومباوند الطبي السابق مع شركة فايرز.
  • شركة alcatel وتوجد أيضا هذه الشركة في الكومباوند السابق.
  • شركة Microsoft وتوجد أيضا في الكومباوند الطبي السابق.

شركات سقالة:

  • يوجد مجموعة من الفروع، حيث يوجد الفرع الأول في مدينة الدمام، وذلك في دوار الصدفة، بالتحديد في شارع الخزان، رقم ثمانية عشر، وفي الشارع المقابل لفندق الذي يسمى جولدن تيوليب، وتضم الشركات الأخرى أيضا مثل رام فارم ، وأيضا أمجين، وأيضا جلفار، أما عن الفرع الآخر فهو يوجد في منطقة الخالدية وذلك بجوار مستودع سقالة، وبالتحديد خلف فندق نوفوتيل، وأيضا يوجد شركة تاكيدا، والتي تقع في طريق الكباري وبالتحديد بعد فندق نوفوتيل، وأما عن الشركة الأخرى فهي شركة ابوتيكس وتقع بالتحديد في حي العليا، وذلك خلف مستشفى بروكير.

شركات الحياة الطبية:

تضم العديد من الشركات والتي من بينها الحياة الطبية، وأيضا جانسن سيلاج، وأيضا ميرك سيرونو، والرياض فارما، ومجموعة أخرى أيضا من الشركات، وتقع في الخبر وذلك في طريق الكورنيش الجنوبي، وذلك قبل جسر البحرين.

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!