ترامب: لن يكون أحد بأمان في أمريكا تحت رئاسة بايدن “الضعيف”

واشنطن: تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الخميس بالوقوف إلى جانب سلطات إنفاذ القانون واتهم منافسه جو بايدن بالسعي لشن "هجوم على السلامة العامة". وقال

ترامب: لن يكون أحد بأمان في أمريكا تحت رئاسة بايدن “الضعيف”

[wpcc-script type=”b36fa16032cdacca5a225ba0-text/javascript”]

واشنطن: تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الخميس بالوقوف إلى جانب سلطات إنفاذ القانون واتهم منافسه جو بايدن بالسعي لشن “هجوم على السلامة العامة”.

وقال ترامب في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري: “لن يكون أحد بأمان في أمريكا تحت رئاسة بايدن”، زاعما أن منافسه الديمقراطي يريد قطع التمويل عن الشرطة.

واقترح بايدن إعادة توجيه التمويل إلى مشاريع مثل الشرطة المجتمعية والعمل الاجتماعي بدلا من عسكرة الشرطة، وسط احتجاجات واسعة النطاق ضد الوحشية والعنصرية.

وقال ترامب: “علينا إعادة سلطات تطبيق القانون وشرطتنا إلى قوتهم. إنهم يخشون التصرف.. لا يمكننا السماح أبدا بحكم الغوغاء”.

وأدان عمليات النهب الأخيرة التي جرت على هامش الاحتجاجات ضد وحشية الشرطة.

وقبل أقل من سبعين يوما من الانتخابات الرئاسية، اختتم ترامب المؤتمر الوطني الجمهوري منددا بـ”ضعف” بايدن واختصر حصيلة عمل نائب الرئيس السابق في عهد أوباما بـ”الخيانات” و”الأخطاء” معتبرا أنه دمية في أيدي “اليسار الراديكالي”.

وقال عن بايدن الذي انتخب لأول مرة في مجلس الشيوخ قبل حوالي نصف قرن: “أمضى كل مساره في الجانب الخاطئ من التاريخ”.

وفي خطاب شديد اللهجة غير أنه أقل سوداوية من ذلك الذي ألقاه قبل أربع سنوات، أشاد ترامب مطولا بتحركه في مواجهة وباء كوفيد-19 متعهدا بـ”سحق” الوباء قريبا.

وأعلن: “سنحصل على لقاح قبل نهاية العام وربما حتى أبكر من ذلك”، ملمحا إلى احتمال إصدار إعلان هام بهذا الصدد قبل موعد الانتخابات الرئاسية.

(وكالات)

كلمات مفتاحية

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!