تركيا: مصر دولة مهمة في المنطقة ومنفتحون على التعاون معها

أنقرة: قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، إنه في حال أظهرت مصر إرادة التحرك بأجندة إيجابية في القضايا الإقليمية فإن تركيا مستعدة للتجاوب مع ذلك. جاء

تركيا: مصر دولة مهمة في المنطقة ومنفتحون على التعاون معها

[wpcc-script type=”b0af3c1035c054f189c25581-text/javascript”]

أنقرة: قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، إنه في حال أظهرت مصر إرادة التحرك بأجندة إيجابية في القضايا الإقليمية فإن تركيا مستعدة للتجاوب مع ذلك.

جاء ذلك في مقابلة مع قناة تلفزيونية محلية، في معرض رده على سؤال بشأن ما إذا كانت تركيا بصدد التقارب مع لاعبين إقليميين مثل مصر في شرق المتوسط بالرغم من التوترات السابقة، حسبما ذكرت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء.

وأضاف قالن أن “مصر دولة من الدول المهمة في المنطقة والعالم العربي”.

وتابع: “بالطبع لا يمكننا تجاهل كيفية وصول (الرئيس المصري عبد الفتاح) السيسي إلى السلطة، والانقلاب الذي حصل هناك، والأناس الذين تعرضوا للقتل، وما حدث في ميدان رابعة، والاعتقالات السياسية لاحقا، ووفاة الرئيس محمد مرسي”.

وأردف: “بالرغم من ذلك، إذا أظهرت مصر إرادة التحرك بأجندة إيجابية في القضايا الإقليمية، فإن تركيا مستعدة للتجاوب مع ذلك”.

ومضى قائلا :”في حال تشكلت أرضية للتحرك معا في مواضيع ليبيا وفلسطين وشرق المتوسط وغيرها من القضايا، فإن تركيا لا يمكنها إلا أن تنظر بإيجابية إلى ذلك وتقدم إسهاما إيجابيا”.

(د ب أ)

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!