تشخيص وسبب البول به شوائب بيضاء عند الرجال والنساء

البول به شوائب بيضاء هل هو هو من علامات التهابات المسالك البولية ؟ سنتعرف الان على التشخيص الصحيح ، البول هو عبارة عن أحد السوائل التي يقوم الجسم بإفرازها

mosoah

البول به شوائب بيضاء

البول به شوائب بيضاء هل هو هو من علامات التهابات المسالك البولية ؟ سنتعرف الان على التشخيص الصحيح ، البول هو عبارة عن أحد السوائل التي يقوم الجسم بإفرازها بصورة يومية وبشكل مستمر، وهو السائل الناتج عن قيام الكلى بوظائفها بعد أن تقوم بترشيح الفضلات من الدم وكذلك تخلصك من السموم الموجودة في الجسم، لذلك يجب الانتباه إلى شكل ولون وحجم وكمية البول حيث أن كل هذا يحمل الكثير من الدلالات حول مدى اصابتك بمرض معين او حول مدى صحة الجسم، وقد يشاهد كثير من الأشخاص وجود شوائب بيضاء في البول مما يجعلهم يشعرون بالقلق ويبحثون عن السبب وراء ذلك، تعرف عن السبب من خلال هذا المقال على موسوعة.

البول به شوائب بيضاء:

  • الشوائب البيضاء في البول تعد حالة شائعة ويتعرض لها الكثير من الأشخاص وتحمل الكثير من الدلالات المختلفة، حيث أنه إذا لاحظت السيدة وجود خيوط بيضاء تشبه خيوط القطن قد يكون ذلك علامة مؤكدة على حدوث الحمل خاصة إذا رافقها الغثيان والتعب والصداع وعدد من التغيرات الهرمونية.
  • ولكن إذا لم يكن هناك حمل يجب على السيدة أن تتوجه إلى الطبيب وتقوم بعمل مزرعة للبول حيث أن ذلك قد يدل على وجود التهاب في المهبل أو الإصابة بأحد العدوات الفطرية والتي تحتاج إلى العلاج، وقد يكون سبب ذلك هو وجود التهاب في البول خاصة إذا كانت هذه الخيوط البيضاء تظهر في خلال البول الأول في الصباح.
  • اما إذا شاهد الرجل وجود شوائب بيضاء في البول دل ذلك على إصابة الرجل بالتهاب في المسالك البولية بسبب عدوى جرثومية.

التغييرات التي تحدث في البول وتدل على إصابتك بالتهاب المسالك البولية:

يوجد مجموعة من التغييرات التي تحدث في البول وتدل على وجود مشاكل في البول بسبب التهاب في المسالك البولية أو بسبب الإصابة بعدوى بكتيرية أو عدوى جرثومية ومن ضمن التغيرات التي تحدث في البول ما يلي:

  • وجود شعيرات دموية في البول أو خروج البول باللون الأحمر وتشير هذه الحالة إلى الإصابة بأحد أنواع8 الالتهابات وقد تدل هذه الحالة على الإصابة بحصوات الكلى والحالب خاصة إذا كنت تشعر بحرقان شديد معها.
  • إذا لاحظت وجود شوائب باللون البني في البول فإن ذلك يدل على الإصابة بمشكلة في الكبد أو في المرارة.
  • اللون الأصفر في البول بشدة يدل على وجود مشكلة في المثانة أو قد يدل على الإصابة بالتهاب في الكليتين.
  • وجود رغوة بيضاء في البول تدل هذه الحالة على ارتفاع معدلات البروتين في البول وهنا يجب القيام بعمل تحاليل وظائف للكلى من أجل التأكد من نسبة البروتين في البول والتي قد تسبب الكثير من المشاكل، ولكن في بعض الأوقات قد تدل على الإصابة بالإجهاد والتوتر أو ارتفاع نسبة الكورتيزون في الجسم.
  • لون البول الغامق دون وجود أي من المتاعب يدل على حالة طبيعية ولكنه ينتج عن احتفاظ البول بالمثانة لوقت طويل.

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!