تصريح تجول في ابوظبي اثناء حظر التجول في 4 خطوات سريعة

نستعرض لك في هذا المقال كيفية الحصول على تصريح تجول في ابو ظبي اثناء حظر التجول الذي فرضته الحكومة الإماراتية في الفترة الأخيرة على كافة أنحاء البلاد للحد

Share your love

mosoah

تصريح تجول في ابوظبي اثناء حظر التجول

نستعرض لك في هذا المقال كيفية الحصول على تصريح تجول في ابو ظبي اثناء حظر التجول الذي فرضته الحكومة الإماراتية في الفترة الأخيرة على كافة أنحاء البلاد للحد من التجمعات، وهو من بين الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها لمواجهة تفشي وباء كورونا المستجد، وهذا الإجراء أيضًا تم تطبيقه في العديد من الدول العربية الأخرى مثل المملكة العربية السعودية والكويت والأردن ومصر، وذلك من أجل إلزام المواطنين بالبقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة في حالة شراء الاحتياجات الأساسية مثل الأغذية أو الأدوية.

وقد بلغت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الإمارات ما يزيد عن 2000 حالة إصابة، ومنذ بدء ظهوره وقد قامت الحكومة برفع حالة الطواريء من خلال تعليق الدراسة في المدارس والجامعات، إلى جانب تعليق كافة الأنشطة الرياضية والفعاليات الثقافية، وتبدأ ساعات الحظر اليومية من الساعة السابعة مساءًا حتى السادسة صباحًا، في موسوعة يمكنكم التعرف على خطوات الحصول على تصريح رسمي يتيح لك الخروج أثناء ساعات الحظر.

تصريح تجول في ابوظبي اثناء حظر التجول

من بين الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة الإماراتية أيضًا إطلاقها “برنامج التعقيم الوطني” بالتنسيق بين وزارة الصحة ووزارة الداخلية والذي يتم تطبيقه خلال ساعات الحظر وفيه يتم تطهير الشوارع والمرافق العامة في كافة أنحاء الإمارات، إلى جانب  تطهير مختلف المنشآت والمؤسسات الحكومية المختلفة، وهناك مجموعة من الفئات التي تم استثنائها من الحصول على تصاريح الخروج وهم العاملون في القطاعات الحيوية في مختلف المجالات سواء في قطاع الأمن أو الصحة او الإعلام أو الاتصالات، وكذلك العاملون في قطاع الطيران المدني والمطارات ومحطات الوقود والبريد، فضلاً عن القطاعات المالية والمصرفية.

أطلقت وزارة الداخلية الإماراتية خدمة جديدة عبر موقعها الرسمي الإلكتروني وهي خدمة تصاريح “الحركة الإتحادية” والذي من خلاله يتمكن المواطنون أو المقيمون من الخروج أثناء ساعات الحظر وخطوات الحصول على تلك الخدمة فيما يلي:

  1. الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الإماراتية: من هذا الرابط .
  2. في الخطوة التالية اختر من قائمة الخدمات الإلكترونية خدمة “تصاريح الحركة الإتحادية”.
  3. ادخل بعد ذلك البيانات المطلوبة من رقم الهاتف والجنسية، ثم ادخل رقم الهوية الخاص بك واكتب مهنتك، ومن ثم رقم سيارتك ووقت المغادرة وهو وقت بداية خروجك أثناء الحظر.
  4. ستتلقى بعد ذلك على هاتفك المحمول رسالة نصية قصيرة يحمل رقم الطلب وتم إجراءه بنجاح ويعلمك أيضًا بضرورة الانتظار لحين الحصول على الموافقة على التصريح، ومن ثم ستتلقى رسالة أخرى تفيد بالموافقة على الطلب الذي قدمته.

وقد أطلقت وزارة الداخلية الإماراتية تطبيقًا خاص بها للاستفادة من خدماتها الإلكترونية على الهواتف المحمولة، ويمكنك تحميله من Google Play من هنا، أو من Apple Store عبر هذا الرابط.

ويمكنك الإطلاع على هذا المقال للتعرف على كيفية الحصول على تصريح تجول في إمارة دبي.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!