‘);
}

أفضل أنواع الصبغة للشعر التالف

تفضّل العديد من النساء صبغ شعرهن للحصول على مُظهر جديد، ولكنّهن يشعرن بالاستياء عندما يُصبح شعرهن جافًا، لذلك وفّرت العديد من الشركات صبغات مُخصّصة للشعر التّالف لتُساعد في تحسين مظهره الجاف كبديل عن الصبغات الاعتياديّة، وتُعيد هذه الصبغات الحيويّة والرطوبة للشعر خلال الصبغ، لذا إليكِ أهم الصبغات التي تُناسب الشعر التالف والمُتقصّف لتختاري واحدة منها[١][٢]:

  1. صبغة (Loreal Healthy Look Creme Gloss Hair Color): تُناسب هذه الصبغة الشعر التالف والمليء بالشيب، إذّ يُخفي لون الشيب ويمنع تلف الشعر خلال صبغه، نظرًا لأنّه لا يحتوي على الأمونيا في تركيبته ويحتوي على شمع العسل الذي يُغذّي الشعر بعمق، ويُفضّل ترطيب الشعر بعمق أسبوعيًا بعد صبغه للحفاظ على لمعانه.
  2. صبغة (Revlon Colorsilk Permament Hair Color): تتكوّن هذه الصبغة من زبدة المانجو الغنيّة بالفوائد لتنعيم الشعر، وتمنح هذه الصبغة الشعر الرطوبة لإصلاح التلف وبهتان لون الشعر، كما أنّها تخلو من الأمونيا التي تُتلف الشعر عادةً، كما أنّها تحتوي على خُلاصة الكيراتين التي تُهدى الشعر المنفوش، وتتوافر بأكثر من 40 لونًا مختلفًا.
  3. صبغة (Garnier Olia Ammonia-free Permanent Hair Color): هي صبغة دائمة مُصنّعة من زيوت الزهور الطبيعيّة التي تمنح الشعر التغذية أثناء الصبغة وبعدها، إذّ تُشكّل الزيوت نسبة 60% من تركيبتها لتُصبح آمنة على أنواع الشعر المُختلفة، كما أنّها لا تحتوي على الأمونيا.
  4. صبغة (L’Oréal Paris Feria Multi-Faceted Shimmering Permanent Hair Color): تحتوي هذه الصبغة على الأمونيا في تركيبتها إلا أنّها ليست ضارة للشعر نظرًا لأنّكِ لن تحتاجي لسحب لون الشعر أو تبييضه قبل استخدامها، وتضم ضمن مكوناتها عبوّة بلسم لاستخدامها بعد صبغ الشعر للحصول على شعر لامع، والعناية بالشعر الجاف أثناء الصبغة، ويتوافر من هذه العلامة التجارية أكثر 50 لونًا لتختاري ما يناسبكِ.
  5. صبغة (L’Oréal Paris Magic Root Rescue): يحتوي هذا النوع على كميّة ضئيلة من الأمونيا ممّا يجعله مُناسبًا لصبغ الجذور وتغطية الشعر البارز حديثًا دون الاضطرار لصبغ الشعر مرّة أخرى، إذّ تضم في عبوتها فُرشاة ناعمة لتوزيع الصبغة على جذور الشعر دون تلطيخ، وتتوافر بما يقارب 17 لونًا مختلفًا.
  6. صبغة (Punky Semi Permanent Conditioning Hair Color): يُعدّ هذا النوع شبه دائم نظرًا لأنّه يستمر لما يُقارب 40 غسلة، وتحتوي مُكوّناتها على بلسم وبالتالي تُغذّي شعركِ أثناء صبغه، كما أنّه خالٍ من الأمونيا والبارابين المسبّبان لتلف الشعر.