تعرف على ملتقي ألوان السعودية لعام 2017

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”8170b3b5832e9c906b60c8be-text/javascript”] [wpcc-script type=”8170b3b5832e9c906b60c8be-text/javascript”]

ملتقي الألوان بالسعودية يعد واحدا من أشهر الكرنفالات و الإحتفالات بالنسبة إلى محبي التصوير الفوتوغرافي و صناع الأفلام القصيرة ، حيث يمكنك إكتشاف البعد الحضاري للمملكة ، و المشاركة في أكبر ملتقى للتصوير الفوتوغرافي و الأفلام ، الذي تقوم على تنظيمه الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني ( ملتقى ألوان السعودية ) في نسخته السادسة الذي يستهدف حضور أكثر من ثلاثون ألف زائر ، سعيا لتبادل المعرفة و العلاقات مع أكثر من ثمانون عارض من جهات متخصصة متنوعة ، و شركات تكنولوجيا التصوير و محترفي و صناع الأفلام ، و كذلك الإستفادة من البرنامج العلمي للملتقى ، لتطوير مهارتك مع الرواد و المحترفين في مجالات صناعة التصوير في أكثر من ثلاثون ورشة عمل متخصصة . 

أين يقام الملتقي و من هم المشاركين به…

يقام الملتقى على مساحة 15000 م بمشاركة أكثر من 80 جهة عارضة ، و الذي يستهدف حضور أكثر من 30000 ألف زائر وسط حضور قوي للعديد من المشاهير والمبدعين ، أما عن المشاركين المتوقع قدومهم فهم :

– المصورون المحترفون و الهواة في المملكة و دول الخليج العربي ، مواطنون و مقيمون .

– أعضاء و جماعات التصوير الضوئي في المملكة ، و فروع جمعية الثقافة و الفنون ، و الجمعية السعودية للتصوير الضوئي .

– المتخصصون في مجال العلاقات العامة و الإعلام و التسويق و الدعاية و الإعلان و المصممون و المخرجون الفنيون .

– الخبراء في مجالات السياحة ، و الآثار، و الثقافة، و التوثيق و النشر و الإعلام .

– الإعلاميون بمختلف تخصصاتهم .

– شركات النشر و التصميم و الطباعة و المكتبات .

– الشركات المهتمة بالتسويق و النشر الإلكتروني و التصوير الفوتوغرافي .​

و من الجدير ابلذكر أن مجموع الجوائز بالمسابقات التي تضمنها الملتقي في العام السابق في نسخته السابقة ( النسخة الخامسة لعام 2016 م ) يبلغ  مليون و 300  ألف ريال سعودي . 

تعرف على أقسام مسابقات الملتقى…

– مسابقة ألوان السعودية للتصوير الضوئي :

و هي مسابقة مفتوحة للسعوديين و غير السعوديين سواء كانوا محترفين أو هواة على أن تكون الصور التي تتم المشاركة بها ملتقطة في المملكة العربية السعودية و تعبر عن السياحة السعودية .

– مسابقة السعودية بعيون عالمية :

و هي فئة خاصة لمواطني دول الخليج و المقيمين و الدوليين . 

– مسابقة التصوير بأجهزة الهواتف الذكية :

مسابقة تهدف إلى إستغلال تنامي إستخدام أجهزة الهواتف الذكية بين أفراد المجتمع للتشجيع على تصوير الأماكن السياحية في المملكة  .

– مسابقة الأفلام السياحية :

هي مسابقة تسعى إلى تشجيع المبدعين على تصوير أفلام سياحية عن المملكة لنقل صورة واقعية و مباشرة عنها و إبراز مقوماتها السياحية و التراثية و الحضارية  .

تعرف على البرنامج العلمي للملتقي…

هو عبارة عن ورش عمل و دورات تدريبية و جلسات نقاش و محاضرات تنظمها الهيئة خلال الملتقى في مجالات السياحة و التصوير الفوتوغرافي و صناعة الأفلام بهدف عرض أحدث ما وصلت إليه الصناعة في هذا المجال .

تعرف على الجديد في ملتقى ألوان السعودية في نسخته السادسة…

– المعرض المتنقل  :

تعمل الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني على تنظيم معرض ألوان السعودية المتنقل ليشمل 30 موقعا داخل المملكة العربية السعودية . 

– تنظيم الرحلات للمصورين :

تسعى الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني إلى تبني رحلات ضمن ملتقى ألوان السعودية بهدف تمكين المصورين السعوديين من الوصول إلى مواقع مختارة بيسر و سهولة و إظهار إبداعهم و قدراتهم في تصويرها . 

– المسابقات التفاعلية :

و هي لتعزيز تحقيق ملتقى ألوان السعودية لهدفه ليكون نافذة للمواطن على الوطن تنظم مسابقات تفاعلية لزوار ملتقى ألوان السعودية تكون مرتبطة بالتعرف على المملكة و مناطقها و تراثها الحضاري و تقدمها من خلال الصور المعروضة في المعرض .

و للمزيد من المعلومات عن ملتقي ألوان السعودية في نسخته السادسة لعام 2017 م ، و عن الدورات السابقة له و أحدث الأخبار بالرجاء متابعته على الموقع الإلكتروني الخاص به :

http://www.colors.sa/

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!