تفاصيل اغتيال لاعب منتخب الهندوراس أرنولد بيرالتا “Arnold Peralta”

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”91e186973e8a40d932bbf3bc-text/javascript”] [wpcc-script type=”91e186973e8a40d932bbf3bc-text/javascript”]

في ظل ما تشهده دولة الهندوراس من أعمال عنف و قتل ممنهج ،قتل لاعب الوسط و المدافع في منتخب الهندوراس الوطني “أرنولد بيرالتا مساء يوم الخميس، برصاصتين من أشخاص مجهولين وفق ما نشرت الشرطة و صرحت به لوسائل الإعلام المحلية. و أوضح الناطق الرسمي باسم الشرطة “ليونيل سوسيدا ” لصحيفة “فرانس بريس” أن اللاعب الدولي لقي مصرعه في احد مواقف السيارات المتواجدة في مركز للتسوق في مدينة لاسيبا مضيفا أن المجهولين كانوا على متن سيارة سريعة عندما قاموا بإطلاق النار عليه.

و بهذا يكون اللاعب الذي يبلغ من العمر 26 عاما من آخر ضحايا العنف و الفوضى في دولة الهندوراس التي تكون على قائمة أكثر الدول في العالم من حيث معدلات الجريمة و العنف. و صرح سوسيدا بان السلطات في المدينة تبحث عن احد الرجلين المسلحين على الأقل، و رجحت التحقيقات أن تكون عملية القتل لدوافع أخرى غير السرقة ذلك أن أموال و مقتنيات اللاعب المقتول لم تتم سرقتها بعد الحادثة.

و وفق التحقيقات الأولية فإن شخصا أو اثنين قد يكونوا من قاموا بقتل اللاعب و غالبا كانوا يستقلون سيارة أو دراجة نارية و تشاركا في العملية حسب ما نشرته صحيفة فرانس بريس. لكن التحقيقات مازالت مستمرة و لم يتم إلى حدود الآن العثور على المشتبه به المحتمل أو على ادلة توصل السلطات إلى خيوط الجريمة.

Arnold Peralta

لاعب الهندوراس

أرنولد بيرالتا “Arnold Peralta
هو أرنولد فابيان بيرالتا سوزا ” Arnold Fabián Peralta Sosa ” ولد في 29 مارس في مدينة لاسيبا في الهندوراس من سنة 1989 و توفي في 10 ديسمبر من سنة 2015 في نفس المدينة. هو لا عب كرة القدم هندوراسي دولي كان يلعب في الوسط منذ سنة 2000 إلى سنة 2010 ثم لعب كمدافع. شارك في اللعب مع منتخب بلده في 26 مباراة دولية و نافس في الألعاب الأولمبية الصيفية لسنة 2012. كما لعب في نادي فريق رينجرز الأسكتلندي “Rangers FC ” لمدة عامين ثم انتقل بعدها إلى نادي ديبورتيفو أوليمبيا الهندوراسي “CD Olimpia” في السنة الجارية. تعرض للقتل عن طريق إطلاق النار من مجهولين في مسقط رأسه و توفي في نفس اللحظة.

بدأ مساره الرياضي مع فريق نادي ديبورتيفو أوليمبيا و لعب أولى مبارياته الاحترافية في سنة 2008. تم تصنيفه من ضمن أفضل اللاعبين المنافسين في الدوري الهندوراسي و كان يلعب في نفس الوقت في فرق الهواة التي تتنافس على الصعود في الدوري الهندوراسي. في سنة 2009 تم ترشيحه لجائزة كأس العالم بالنسبة للاعبين الأقل من عشرين عاما و شارك في المباريات الثلاثة في المسابقة، فساعد بيرالتا على تسجيل هدف في مرمى فريق هنغاريا.

في سنة 2011 لعب أول مبارياته مع المنتخب الهندوراسي الوطني ضد فريق البرغواي في إطار مباراة ودية. ثم بعدها شارك في أولمبياد صيف 2012 و التي وصلت فيه الهندوراس إلى ربع النهاية. لعب مع فريقه في مباراة ضد منتخب المغربي و انتهت المباراة بالتعادل بهدفين لصالح كل فريق. و في يوم 3 يونيو من سنة 2013 وقع عقدا مع نادي رينجرز الاسكتلندي لمدة أربع سنوات، و لعب مع الفريق لمدة عامين. و ما زال التحقيق مستمرا لمعرفة ملابسات جريمة القتل التي تعرضها اللاعب الدولي و يخشى المجتمع الهندوراسي أن تكون كعدد كبير من عمليات القتل التي تسجل ضد مجهول بسبب عدم توصل السلطات إلى أي معلومات جديدة.

أرنولد بيرالتا

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!