تفسير حلم صعود السلم الحديد

تفسير حلم صعود السلم الحديد، يوجد العديد من التفسيرات لمختلف العلماء والمفسرين، رؤية السلم بوجه عام سواء كان سلم حديد أو مصنوع من الخشب تكون دليل على أن

mosoah

تفسير حلم صعود السلم الحديد

تفسير حلم صعود السلم الحديد، يوجد العديد من التفسيرات لمختلف العلماء والمفسرين، رؤية السلم بوجه عام سواء كان سلم حديد أو مصنوع من الخشب تكون دليل على أن صاحب الرؤيا صاحب سلطة وجاه، ولكنه من الأشخاص المنافقين والمخادعين وظالمين، كما أنه دليل على السفر والمنصب والصحة والعافية والمرض، كما أنه يشير في بعض الأحيان إلى الوصول إلى أعلى المراتب والمراكز، فهو يشير إلى تخطي الصعاب والمهام الشاقة، كما يشير السلم الحديد إلى أن هذا الشخص اجتاز الامتحانات في حال كان صاحب الرؤية طالب، ولن يتوقف تفسير الرؤية إلى هنا سنقدم إليكم أشهر تفسيرات علماء الأحلام.

تفسير حلم صعود السلم الحديد :

تختلف تفسير الرؤيا على حسب صاحب الرؤيا، ومن قام على تفسيرها، فكل رؤية لها تفسيرها الخاص بها الذي قام بتفسيرها أشهر العلماء ومنها:

  • لقد فسر هذه الرؤية العالم الجليل ابن سيرين، بأن  السلم بوجه عام في المنام دليل على مكانة الإنسان سواء كان السلم مصنوع من الخشب أو من الحديد، ولكن السلم المصنوع من الخشب دليل على المناصب العالية ولكن يوجد به القليل من النفاق والكذب، وفي حال كان صاحب الرؤية دون عمل ورأى أنه يصعد سلم به كسور وغير مريح في الصعود فهذا يشير إلى حدوث بعض المشاكل وإصابة الشخص بالأمراض.
  • ولكن في حال كان السلم  الذي سوف يصعده صاحب الرؤية مصنوع من الحديد، فهذا دليل على أن صاحب الرؤية سوف يصل إلى أعلى المراكز والمراتب، وأنه سيتغلب على الصعاب، وهذا أيضاً دليل على أنه سوف يجتاز كل اختبارات الحياة الصعبة.
  • كما أن رؤية صعود السلم الطويل يكون دليل على طوله العمر، وفي حال كان صاحب الرؤية متزوجة فهذا دليل على نجاحها في حياتها الزوجية، أما صعود السلم لشخص مشهور ومعروف دليل على أن هناك ود وثقة متبادلة بين الطرفين، كما تكون الرؤية للفتاة العزباء دليل على أنها سوف تتزوج من شخص غير معروف والله أعلى وأعلم.
  • أما في حال من رأى في منامه نفسه واقف أعلى السلم، فإن هذا دليل على أنه شخص فضولي ويحب التنصت والاستماع للأحاديث الذي لا تعنيه، أو أنه يتجسس عليهم حتى ينال منهم أو يحصل على أحد المصالح دون حق له.
  • أما بالنسبة لرؤية السلم ملقي على الأرض فهذا إشارة إلى الإصابة بالمرض، وكسر السلم على الأرض هو الموت، من قام بوقفه أو أخذه فإن كان شخصاً مريضاً سوف يشفى من الأمراض، لأن وقف السلم دليل على الصحة، وللأشخاص الغير مرضي فهو خير.
  • من رأى في منامه أنه يصعد سلم من الحديد، فإن هذا دليل على أنه سوف يبني منزلاً أو بيتاً، كما يقال أن من يبحث عن عمل في حياته فإن رؤيته لصعود السلم دليل على أنه استعانة برجل منافق وكاذب وطاغي دون منصب أو جاه، وأنه من الأشخاص المخادعين والمنافقين.
  • أما إذا كان رأى في منامه أنه يصعد السلم حتى أن ينتظر لأعلى ما يصل إليه السلم فهذا دليل على السفر، ولكن إذا كان صعود السلم لكي يستمع لصوت أحدهم أو أن يستمع إلى  حديث شخص أو أنه يطلع على بيوتهم أو أسرارهم، أو أنه يتجسس ويختلس النظر إلى الغير سواء الأشخاص الذي يعرفهم أو لا، فإن هذا دليل على أنه سيحصل على ترقية في العمل، وإذا كان يستمع حديث شخص أخر فإنه سيحصل على منصب وعز ومال.
  • كما فسر بعض من المفسرين أن نزول السلم إلى حفرة دليل على الموت أو حدوث المصائب، والخروج من الحفرة بالسلم دليل على الحصول للفرح والسرور والخير، والله أعلى وأعلم
  • وأيضاً السقوط من على السلم أن صاحب الرؤية سوف يفقد بعض العلاقات الودية، ويواجه الصعوبات والمخاطر والفشل في معظم أعماله.
  • والصعود يدل إنه سوف يحصل على أعلى مستوى من الإنجازات سواء في العمل إذا كان شخص عامل، أو في الدراسة سواء كان شاب أو فتاة دارسة، أما إذا كنت تتسلق أسفل السلم يكون دليل على وجود بعض الأفكار المكبوتة، كما أنه أيضاً يشير إلى الفشل الكبير الذي يمكن أن يواجهه طوال حياته وأن من الصعب تحقيقها. والله أعلى وأعلم.

ولتفسير حلم مختلف يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!