تفسير رؤية الطواف حول الكعبة

زيارة الكعبة المشرفة والطواف حولها هي حلم لكثير من الأشخاص من أجل تأدية فريضة الحج وكمال اركان الإسلام، وقد يرى كثير من الأشخاص في منامهم الكعبة او الطواف

mosoah

تفسير رؤية الطواف حول الكعبة

زيارة الكعبة المشرفة والطواف حولها هي حلم لكثير من الأشخاص من أجل تأدية فريضة الحج وكمال اركان الإسلام، وقد يرى كثير من الأشخاص في منامهم الكعبة او الطواف حولها ويبحث كثير من الأشخاص عن تفسير هذه الرؤية والتي يتفاءل بها كثير من الأشخاص، ويختلف تفسير رؤية الكعبة في المنام حسب الحالة التي شاهد عليها الرائي الكعبة في منامه.

تفسير رؤية الطواف حول الكعبة للنابلسي:

  • يقول الإمام النابلسي، أنه إذا رأى الشخص في منامه أن الكعبة في بيته والناس يطوفون حولها في البيت دل ذلك على أن هذا الشخص يقوم بقضاء حاجات الناس ويسعى من أجل خدمتهم، وأنه سوف يحصل على خير كثير من وراء ذلك.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يطوف حول الكعبة وينظر إلى الكعبة بشوق دل ذلك على أن الشخص الرائي سوف يقوم بخدمة الحاكم أو خدمة والده المسن، أما إذا رأى الشخص أنه يدخل إلى الكعبة ويطوف حولها وكان هذا الشخص يعاني من مرض دل ذلك على موته ولكن بعد أن يتوب إلى الله.
  • أما إذا رأى الشخص أنه يطوف حول الكعبة ولكن ليس في مكانها دل ذلك على تأخير في حدوث الأشياء التي ينتظرها الشخص الرائي فإن كان ينتظر زواج دلت هذه الرؤية على تأخير الزواج، أما إذا دخل الكعبة دل ذلك على تحقيق ما يريده في الوقت القريب.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يبكي بشدة أمام الكعبة دل ذلك على أن الشخص الرائي يعاني من مشكلة كبيرة وهذه الرؤية تدل على فرج كبير بعد فترة طويلة من الضيق والحزن والشدة، وإذا كان هذا الشخص مغترب أو يوجد بينه وبين أهله قطيعة دلت هذه الرؤية على حل المشكلة وعودته إلى أهله سليماً.

تفسير رؤية الطواف حول الكعبة لابن سيرين:

  • يقول ابن سيرين، أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه لا يعرف الطريق إلى الكعبة دل ذلك على أن هذا الشخص يقوم بإعمال مخالفة لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، أما إذا كان الشخص لم يؤدي فريضة الحج ورأى في منامه أنه يطوف حول الكعبة ولكن في غير مكانها فإن هذه الرؤية تدل على الحذر وعلى أنه يجب أن يسرع إلى التوبة إلى الله.
  • إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بالطواف حول الكعبة ويقوم بتقبيل ولمس الحجر الأسود دل هذا على هداية الشخص الرائي وعلى أنه يتبع سنة الله ورسوله في حياته، أما إذا رأى أن الحجر الأسود قد تم هدمه أو أنه قد قام بسرقة الحجر الأسود وأنه يريده لنفسه فقط، دل ذلك على أن هذا الشخص يبتدع بدعة ضلال في الدين ويمشي بها وحده.
  • إذا رأى الشخص في منامه أن حائط الكعبة قد هدم دل هذا على موت الشخص الحاكم أو موت أحد رجال الدين او أحد كبار الدولة وعلمائها، أما إذا رأى أنه يسكن بجوار الكعبة دل هذا على أنه سوف يعيش حالة من السعادة وسوف يحقق الكثير من الأشياء الهامة في حياته التي يسعى إليها.

تفسير رؤية الكعبة في المنام للإمام النابلسي:

  • يقول النابلسي، أنه إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بالصلاة فوق الكعبة دل ذلك على أن هذا الشخص سوف يعاني من مشاكل كثيرة وخلل في الدين، أما إذا رأى أنه يطوف حول الكعبة من أجل أن يقوم بسرقتها دل هذا على أن الشخص الرائي يقوم بارتكاب معصية كبيرة.
  • أما إذا رأى الشاب الأعزب أنه يطوف حول الكعبة دل ذلك على أنه سوف يتزوج عن قريب أو انه سوف يعمل في وظيفة بجوار الكعبة وسوف يحقق من خلالها الكثير من الأهداف التي يسعى إليها في حياته.

تفسير رؤية الطواف حول الكعبة في منام الفتاة العزباء:

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام، أن رؤية الطواف حول الكعبة في منام الفتاة العزباء يدل على عدد السنوات المتبقية لها على أمر زواجها، أي أنها إذا رأت أنها قد طافت حول الكعبة أربع مرات فإنها سوف تتزوج بعد 4 سنوات وهكذا.
  • أما إذا رأت الفتاة العزباء أنها تأخذ قطعة من كسوة الكعبة دل ذلك على أن هذه الفتاة هي فتاة شريفة وعلى خلق ودين كبير وتتميز بالصدق والشرف والأمانة بين الأشخاص المحيطين بها.

تفسير رؤية الطواف حول الكعبة في منام السيدة المتزوجة:

  • يقول فقهاء تفسير الأحلام، أن رؤية الطواف حول الكعبة أو البكاء عند الكعبة بشدة دل ذلك على تحقيق أمنية قد طال انتظارها، وإذا رأت أن الكعبة قد أصحبت في منزلها دل ذلك على أنها سوف تحصل على خير كثير لها ولأسرتها.
  • إذا كانت السيدة حامل ورأت أنها تقوم بزيارة الكعبة والطواف فيها دل ذلك على اقتراب موعد الولادة وتدل هذه الرؤية على أنها ستنجب بنت أما إذا صلت داخل الكعبة دل ذلك على أن المولود سيكون ذكر.

ولتفسير حلم مختلف يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!