تفسير رؤية شخص شرب الخمر ولم يسكر فى المنام

تفسير رؤية شخص شرب الخمر ولم يسكر فى المنام ، وعسى أن تحبوا شيئا هو شر لكم، الله عزوجل لا يأمر أو ينهى عن شئ إلا وبه مصلحه لعباده، ونهانا الله فى القرآن

Share your love

mosoah

تفسير رؤية شخص شرب الخمر ولم يسكر

تفسير رؤية شخص شرب الخمر ولم يسكر فى المنام ، وعسى أن تحبوا شيئا هو شر لكم، الله عزوجل لا يأمر أو ينهى عن شئ إلا وبه مصلحه لعباده، ونهانا الله فى القرآن الكريم عن شرب الخمر لما فيه من ذهاب للعقل وغياب للوعى وعدم إدراك الشخص لأفعاله وأقواله، ولو تدبرنا هذا النهى لوجدنا أن الله لم يُرد بنا إلا كل الخير، فذهاب العقل قد يؤدى لوقوع كوارث كالسرقة والزنا والإغتصاب إضافة إلى حوادث الطرق وغيرها من المشكلات، ولكن قد يرى المؤمن الخمر فى منامه حتى وإن كانت لا تلامس شفتيه فى الواقع، مما يجعله يتساءل لماذا أرى الخمر فى المنام وأنا لا أتذوقها؟، ويقدم لكم موسوعة المزيد من التفاصيل .

تفسير رؤية شخص شرب الخمر ولم يسكر فى المنام :

تتعدد وتختلف التفسيرات والتأويلات لرؤية الخمر فى المنام وخاصة رؤية من يشرب الخمر ولم يسكر فى المنام حيث :

تفسير رؤية شخص شرب الخمر و لم يسكر فى المنام لابن سيرين:

  • يقول ابن سيرين أنه إذا وجد الرائى فى منامه أنه يشرب خمراً ويسكر، فهذه الرؤية لا تبشر بخير على الإطلاق، إذ تشير هذه الرؤية إلى حصول الرائى على مال حرام يأتى بغير مشقة بسبب النصب على الناس أو بسبب الحصول على رشوة لتسهيل أمر معين.
  • ويرى ابن سيرين أن رؤية شخص يتصارع مع الرائى على أن يشرب الخمر معه مع وجود حالة من السكر، فهى علامة على الصراع على المال الذى قد يؤدى إلى الخلاف والخصومة بين الرائى وهذا الشخص.
  • أما إن كان هذا الشخص يشرب الخمر ولم يسكر فهأنها بشرى بالخير والرزق للرائى.

تفسير رؤية شخص شرب الخمر ولم يسكر فى المنام للنابلسى:

  • فى رأى النابلسى فإن الخمر هو مال حرام، ومن يرى فى منامه أنه يتناول الخمر حتى يسكر فقد تكون دلالة على ارتكابه الكثير من الذنوب والمعاصى كما قد تشير على قدوم خير ورزق وقير للرائى فى حالة عدم السكر، وهذا يتوقف على العلاقة بين الرائى وربه إن كان قوى الإيمان به أو بعيد عنه.
  • أما شرب الخمر بالصراع والنزاع بين أكثر ممن شخص فهى إشارة على التنافس بينهم، وكثرة الخصومة بينهم.

تفسير رؤية شخص شرب الخمر ولم يسكر فى المنام لابن شاهين:

  • وبالنسبة لابن شاهين فيرى أن شرب الخمر مع السكر قد يدل على شبهة المال كأن يكون مسروقاً أو مستولى عليه أو أنه مال خاص باليتامى.
  • أما شرب الخمر مع عدم السكر فهى دلالة على النعيم للرائى.

تفسير رؤية شخص شرب الخمر ولم يسكر فى المنام للعزباء والمتزوجة والحامل وللرجل:

تفسير رؤية شخص شرب الخمر ولم يسكر للعزباء:

  • تشير رؤية الخمر فى منام العزباء على الخير والبركة، فإن رأت أنها تتناول الخمر فهو دليل على أنها تتزوج قريباً، وإن كانت تشعر بلذة مصاحبة لتناول الخمر فهى ستشعر بالسعادة و اللذة فى حياتها، كما يدل رؤية الخمر للعزباء على الحياة الجديدة، كما أن شرب الخمر مع عدم الإصابة بالسكر فى المنام هى بشارة خير وذلك لأن السكر لا يُحمد على الإطلاق فى المنام إذ يشير السُكر إلى الضعف والعجز.

تفسير رؤية شخص شرب الخمر ولم يسكر للمرأة المتزوجة:

  • إذا وجدت المتزوجة أنها تشرب الخمر أو وجدت شخص يشرب الخمر مع وجود حالة من السكر فهى دلالة على جهلها بأمور هامة تخص زوجها أو أبناءها، كما قد تكون دلالة على انشغالها عنهم، أما إن وجدت أنها تشرب الخمر ولم تسكر أو أن هناك شخص يشرب خمر ولا يسكر فهى دلالة على سعادتها أو قدوم رزق وفير لها من هذا الشخص.

تفسير رؤية شخص شرب الخمر ولم يسكر للحامل:

  • رؤية الحامل للخمر فى المنامها دلالة على الولادة السهلة المتيسرة، وقد تكون رؤية الحامل لشخص يشرب الخمر فى المنام غير محمودة على الإطلاق إن كانت علاقتها بربها غير قوية.

تفسير رؤية شخص شرب الخمر ولم يسكر للرجل:

  • تبشر رؤية الخمر مع عدم السكر فى المنام الرجل الأعزب بقرب زواجه خاصة إن كان ذلك فى نيته.
  • أما المتزوج فشرب الخمر فى المنام مع عدم السكر دلالة على أنه غريق فى حب زوجته وسعيد بحياته معها.
  • إذا وجد الرائى الخمر فى منامه يعلوه رغوة فهى دلالة على جهله وغفلته سواء فى حياته الشخصية أو العملية، وربما انشغاله بتفاهة الأمور وبعده عن الأمور الهامة التى قد تجلب له الرزق والمال.

تفسير رؤية شخص شرب الخمر ولم يسكر ولكنه يتظاهر بالسكر:

  • إذا وجد الرائى أن هناك شخص فى منامه يتناول الخمر ولم يسكر ولكنه يدعى أنه سكر فهى دلالة على أنه شخص مدعى فى الواقع يقول أنه لا يستطيع إنجاز الأمر ولكنه لديه القدرة على انجازه فى الحقيقة.

تفسير رؤية شخص متوفى يشرب الخمر:

  • رؤية أحد المتوفيين من أقارب الرائى أو أصحابه أو أهله يشرب الخمر فى المنام دلالة على النعيم الذى يلقاه هذا الميت فى قبره إذ أنها إشارة على شربه من نهر الخمر فى الجنة، وهى دلالة على الصلاح و التقوى اللذان كانا يتصف بهما الميت فى حياته.

ولتفسير حلم مختلف يمكنك استخدام تطبيق تفسير الأحلام المباشر .

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!