تقرير عن أهداف هيئة الترفيه بالمملكة

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”d5052cadba15fc189e9c9796-text/javascript”] [wpcc-script type=”d5052cadba15fc189e9c9796-text/javascript”]

تماشياً مع رؤية المملكة 2030 التي أطلقتها المملكة و التي تهدف إلى تنمية و تطوير المقومات الثقافية و الترفيهية داخل المملكة ،أعلن صندوق الإستثمار السعودي تدشينه لشركة جديدة  أو هيئة جديدة في مجال الترفيه ،تهدف إلى توفير العديد من الأماكن و الأنشطة الترفيهية داخل المملكة و يبلغ رأس مال الشركة حوالي 10 مليارات ريال سعودي و يترأس مجلس إداراتها السيد أحمد الخطيب الذي شغل منصب وزيراً للصحة قبل ذلك ،و مستشاراً لوزير الدفاع ،و أيضاً عمل كمستشار في الديوان الملكي  .

الهدف من الإستثمار في مجال الترفيه
1-  التنويع و التطوير في الخدمات الترفيهية في المملكة ،و العمل على رفع جودة قطاع الترفيه المتنامي ليعمل وفقاً للمعايير الدولية ،و ينافس قطاعات الترفيه العالمية .

2- توفير العديد من فرص العمل بالمملكة و التي يتوقع أن يبلغ عددها حوالي 22 ألف وظيفة شاغرة ،مما يساعد على خفض نسب البطالة التي تبلغ 11.6 % لتنخفض حتى 7% .

3- تهدف الشركة لإطلاق أول مجمع ترفيهي خدمي بحلول عام 2019 لتوفير الخدمات الترفيهية المتنوعة .

4- كما تهدف مخططات الشركة إلي خدمة حوالي 50 مليون زائر سنويا وذلك بحلول عام 2030 .

5- المشاركة في تنمية و زيادة  إجمالي الناتج المحلي بمقدار 8 مليارات ريال سعودي .

6- بناء الكادر المحلي في مجال الترفية بالمملكة .

7- تهدف الشركة الجديدة إلى العمل على الإستفادة من الأموال التي يتم إنفاقها على قطاع الترفيه خارج المملكة ،و إستثمارها من خلال المشاريع الترفيهية داخل المملكة مما يساهم بدوره في زيادة و تنويع مصادر الدخل و النهوض بالإقتصاد في المملكة .

8- كما تهدف الشركة إلى دعم و تنمية السياحة الوطنية و التراث الوطني للملكة و الإستفادة منه في إطار المشروعات المتوقع تنفيذها ، وذلك فيما يعرف بالسياحة الترفيهية .

9- المشاركة في دعم قطاع الخدمات الترفيهة بالمملكة والذي سيساهم بدوره في دعم الإقتصاد  على المدى القريب وذلك من خلال العائدات السنوية ،و على المدى البعيد وذلك من خلال توسيع دائرة الإستثمار في هذا المجال و المجالات التي تتصل به صلة وثيقة كالسياحة ،و جذب إستثمارات خارجية و عالمية .

شركة 6 فلاجز تدخل سوق الإستثمار في السعودية
و بالحديث عن الإستثمارات الخارجية و العالمية فقد بحث الأمير محمد بن سلمان مع جون دافي – المدير التنفيذي لمجموعة  شركات 6 فلاجز العالمية – أسس التعاون المتبادل والشراكة  بين المملكة وشركة 6 فلاجز ،و التي تمتلك 18 مرفق في أنحاء أمريكا الشمالية ،المكسيك و كندا ،وتضم حدائق ترفيهية مائية و مراكز ترفيهية متكاملة للعائلات ، و تهدف الشراكة بين المملكة العربية السعودية و شركة 6 فلاجز إلى توفير الخدمات الترفيهية التي يتطلع إليها المجتمع  ،حيث تمتلك الشركة المقومات التي يمكن البناء عليها لتنمية و تطوير القطاع الترفيهي بما يتناسب مع قواعد المجتمع داخل المملكة .

يذكر أن 6 فلاجز هى المنافس الأول لوالت ديزني أكبر المدن الترفيهية في العالم ،و قد تم تأسيسها بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية منذ 55 عاماً .

جدير بالذكر أن هذا التعاون مع شركة 6 فلاجز لن يكون الوحيد بل ستتعدد الشراكات الإستثمارية و تتنوع مع العديد من المؤسسات العالمية للرفع من كفاءة الشركة الوليدة .

يذكر أيضاً أن المملكة تعمل منذ فترة على توفير الرفاهية في كافة المجالات ليس فقط في قطاع منفرد بذاته ،يذهب له من يحتاج إليه و يقرر التمتع به ،بل إن المملكة توفره للجميع ،حيث فازت الخطوط الجوية السعودية بجائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط في مجال الترفيه اللاسلكي ، وذلك من خلال الخدمات المتميزة التي تنفرد بها الخطوط السعودية دوناً عن غيرها

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!