تقرير عن اخر اخبار عاصفة الحزم

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”ca2e8ef586cc73901f3070c0-text/javascript”] [wpcc-script type=”ca2e8ef586cc73901f3070c0-text/javascript”]

مازالت العمليات العسكرية لعاصفة الحزم التي تشنها قوات التحالف العربي تمشي على قدم وساق ، فهي ولله الحمد من نجاح إلى نجاح ، وبعد مرور احدى عشر يوما نرى نفس الروح المعنوية العالية والقدرة على الإمساك بزمام الأمور والسيطرة على مواقع تجمعات الحوثيين الذين باتت نهايتهم قريبة .

في المؤتمر الأخير للمتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لعاصفة الحزم العميد ركن أحمد حسن عسيري ، ذكر بأنه أصبح الوضع في عدن مطمئن إلى حد ما على الرغم من المحاولات الحوثية لاستهداف المساكن بقطع مضخات المياه والكهرباء والرماية بشكل عشوائي لبث الرعب في أرواح المواطنين ، ولإيقاع ضحايا من المدنيين الأبرياء ، بالإضافة إلى تدميره للبنية التحتية . وأشار العميد عسيري أن قوات التحالف العربية تقوم بدعم اللجان الشعبية لحماية عدن عسكريا .

وقد أوضح العميد عسيري بأن قوات التحالف العربي تمكنت من إيقاف عمليات حفر الخنادق التي يقوم بها الحوثيين بجانب الحدود السعودية ، كما قامت القوات البحرية التابعة للتحالف العربي بمنع عمليات التهريب التي يقوم بها الميليشيات الحوثية ، وتقوم بمراقبة حركة الموانئ في اليمن بشكل دقيق ، مشيرا إلى أن قوات التحالف تمكنت من إفشال محاولات الحوثيين من السيطرة على ميناء عدن .

ومن جانب آخر فقد اتجهت العديد من القبائل اليمنية من الحديدة وشيوة والضالع إلى عدن لمساعدة المقاومة الشعبية اليمنية ضد الميليشيات الحوثية .

وقد شنت اليوم طائرات التحالف العربي غاراتها على منطقة سنحان شرق صنعاء وهي مسقط رأس الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح .

لجنة الإخلاء والعمليات الانسانية :
شكلت قيادة التحالف العربية لجنة خاصة لإجلاء رعايا الدول التي ترغب في المغادرة من اليمن وهي لجنة الإخلاء والعمليات الإنسانية التابعة لوزارة الدفاع السعودي ، حيث تعمل اللجنة على مدار الساعة ، لتسهيل وتوفير عمليات إجلاء آمنة ، كما تهدف اللجنة إلى تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني ، وقد خصصت اللجنة بريدا إلكترونيا وهواتف ، للتواصل معها وتقديم الإغاثة والمساعدات الإنسانية تحت مسئولية قيادة التحالف العربي لضمان التأكد من وصول المساعدات إلى الشعب اليمني وعدم وصولها للمسلحين والإرهابيين .

معلومات الاتصال باللجنة :
البريد الالكتروني : EHO@MODA.GOV.SA
الهاتف المباشر : 00966114736140
الهاتف الاخر : 00966114789000 تحويلة : 7532

عمليات الاجلاء :
فقد تمت عملية إجلاء جوي للرعايا الأردنية التي يبلغ عددها حوالي 134 شخص ، منمطار الملك عبدالهه بن عبدالعزيز في جازان ، وقد توفرت لهم كافة التسهيلات اللازمة لإجراءات السفر . كما تم إجلاء حوالي 269 مصريا قادمين من جد عبر الخطوط الروسية والمصرية والجزائرية على ثلاث مجموعات . وقد غادر أيضا أكثر من 263 إندونيسيا عبر المنافذ الحدودية في منطقة جازان .

وسيتم إجلاء الرعايا السودانية خلال يومين عن طريق البر ومن المنتظر أن تتم عملية الإجلاء الجوي بعد أخذ موافقة إحدى شركات الطيران ، وجاري العمل على إجلاء أكثر من 188 باكستانيا بالتنسيق مع الحكومة الباكستانية .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!