تقرير عن اخر تطورات عملية عاصفة الحزم

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”b658d3380e63602ba230af76-text/javascript”] [wpcc-script type=”b658d3380e63602ba230af76-text/javascript”]

لليوم الرابع على التوالي مازال القصف الجوي مستمرا على مواقع الميليشيات الحوثية ، ومن أهم المواقع التي تم استهدافها لليوم الأحد 29/3/2015 ، منطقة بيحان حيث استهدفت طيران التحالف العربي إمدادات للجماعية الحوثية في المنطقة التي تقع في محافظة شبوة جنوب اليمن . كما استهدفت غاراتها الجوية محافظة مآرب وابين وبعض المناطق في صعدة بالقرب من الحدود السعودية ، وسقطت غارات جوية على الكتيبة 65 دفاع جوي في جنوب المطار العسكري التابع لمحافظة الحديدة على البحر الأحمر ، كما تم قصف المواقع العسكرية التابعة للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح وقد سمع ذوي انفجارات عنيفة اهتزت بها العاصمة صنعاء ، ونتج عن هذه الغارات الجوية المتواصلة مقتل أكثر من 15 حوثيا .

قوات التحالف العربيةكما استهدفت الغارات الجوية للتحالف العربي الصواريخ البالستية ، ووسائل الدفاع الجوية ، بالإضافة إلى مخازن للذخيرة وإمدادات وتموين تابعة للحوثيين ، كما قصفت طائرات التحالف تجمعات للميليشيات الحوثية بالقرب من الحدود السعودية .

وقد أعلن المستشار أحمد عسيري المتحدث الرسمي بمكتب وزير الدفاع السعودي في مؤتمره الصحفي لهذا اليوم بأن الحوثيون يضعون صواريخا في مناطق سكنية ويحركون الصواريخ البالستية بين منازل المدنيين ، إلا أنه أكد على أن لا يوجد أي مكان آمن للميليشيات الحوثية ويتم استهدافهم بشكل مستمر ، كما أفاد عسيري بأنه تم تدمير معسكرا للحوثيين بالقرب من الحدود السعودية بواسطة مروحيات التحالف العربي ، وقصفت طائرات الحالف منصة الصواريخ الخاصةب الدفاع الساحلي في مدينة المخاء في باب المندب غرب محافظة تعز ، كما جددت قصفها على المجمع الرئاسي في النهدين في وسط العاصمة صنعاء .

وأكد عسيري بأن الوضع على الحدود السعودية آمنا ومستقرا ولا يشكل أي تهديد في المنطقة الحدودية . ومن جانب آخر فقد أفاد العميد عسيري بأن باكستان قامت بإجلاء 500 من رعاياها في الحديدة بواسطة التحالف العربي ، كما قامت الصين بإجلاء رعاياها من اليمن .

ومن جانب آخر فقد ، قامت القوات التابعة للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح تقدمت 30 كيلومترا من شرق عدن ، كما قامت القوات التابعة للحوثيين اللواء 33 بقصف المساكن الخاصة للمدنيين في منطقة الضالع سقط على إثرها ضحايا مدنيين . أما في شبوة فقد وقعت اشتباكات عنيفة بين القبائل والحوثي .

اليوم الرابع لعاصفة الحزمخسائر الحوثيين منذ بدء عاصفة الصحراء :
– تم تدمير معظم الطائرات ومراكز الاتصالات التابعة للحوثيين .
– تم تدمير مستودعات الذخيرة والأسلحة التابعة للميليشيات الحوثية .
– تم تدمير الدفاعات الجوية وقاعدة الديلمي بشكل كامل .
– تم تدمير مراكز السيطرة والقيادة التي يختبئ بها قاعدة الميليشيات الحوثية .
– تدم تدمير العديد من الصواريخ البالستية التي يمتلها لاحوثيين .
– تم تدمير الحشود والتحركات والعربات المتجهة نحو الحدود السعودية من قبل الحوثيين .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!