تقرير عن معرض الخريجين العالمي 2017 في دبي

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”79b9ae94275aeeaf301b0205-text/javascript”] [wpcc-script type=”79b9ae94275aeeaf301b0205-text/javascript”]

يعتبر معرض الخريجين العالمي في دبي هو أكبر معرض من نوعه تم تخصيصه، من أجل عرض كل إختراعات و إبتكارات طلبة الجامعات الرائدة في مجال التكنولوجيا من مختلف أنحاء العالم.

عن المعرض
جاء هذا الحدث على خطى أشهر الإبتكارات التي قام بإبتكاراها طلبة الجامعات، و المعرض عبارة عن مبادرة غير ربحية و يقدم نماذج أولية للمشاريع المبتكرة، و قد إستضاف المعرض مائة و خمسة و ثلاثون مشروع، من خمسين جامعة رائدة و من خلال ثلاثون دولة و ست قارات.

و تم تقديم نظرة فريدة لرؤية المصممين الرائدين و نظرة إلى ما سوف يكون المستقبل عليه، كما أن المعرض مفتوح أمام كل الجماهير و سوف يلتقي كل مصممين المشاريع و مسؤولين الجامعات في هذه الفاعلية، فالمعرض يعمل على عرض كل المشاريع التي من شأنها تغيير ملامح الحياة ، و قامت بإظهار إبداع عقول خريجي الجامعات العالمية في مجال التصميم و التكنولوجيا.

أهداف المعرض
يعد معرض الخريجين العالمي ظاهرة إستثنائية تحتفي بالإبداع و الإبتكار، فيعمل على تمكين و إبراز الجيل القادم من المبتكرين و أصحاب العقول اللامعة، و يعمل على دعم الجهود و إرساء مسقبل أفضل للأجيال القادمة، و هذا بفضل التوجيهات الحكيمة للقيادة الرشيدة كما يعمل المعرض على المساهمة في إكتساب امارة دبي شهرة كبيرة بين دول العالم.

و باعتبارها مركز هام و بارز يحتضن أهم المبدعين و هذا بفضل موقعها الخغرافي المتميز في العالم، و يهدف المعرض إلى تبادل أفكار المصممين و المبتكرين من مختلف أنحاء العالم و الدفع به إلى آفاق جديدة، كما يعمل على دعم الشباب و المساعدة في تحقيق أحلامهم و تشكيل مسيرة الحياة الخاصة بهم.

جائزة التقدم
قام معرض الخريجين العالمي الذي يعرض الإبتكارات و التي من شأنها تعمل على تغير ملامح الحياة، والتي  قام بإبداعها عقول خريجين الجامعات العالمية الرائدة في مجال التصميم و التكنولوجيا، بالإعلان عن إسم الفائز في الدورة الإفتتاحية من جائزة التقدم، فالجائزة قد فاز بها تصميم ميكو و هذا التصميم عبارة عن مجموعة مجوهرات.

و تعتبر دعائم للرسغ و علاج لمن يعانون من إصابات في المعصم أو من متلازمة النفق الرسغي، و جاء هذا المشروع ملبيا حاجة الأشخاص الذين يعانون من الآلام الناتجة من الإصابات الميكانيكية مثل متلازمة النفق الرسغي، و قد يلجؤون إلى إرتداء الدعائم و الجبائر فجاء هذا التصميم بمثابة علاج طبيعي و الإستغناء عن الجبائر.

المشاريع التي تم عرضها في الفاعلية
أحذية بولي إيثيلين تيرفثالات و هو عبارة عن حذاء لكرة القدم تم صنعه بشكل كامل من العبوات البلاستيكية المعاد تدويرها، و صمم هذا الحذاء في إكال في جامعة الفن و التصميم في سويسرا، و تصميم فن البناء التربيقي و هو عبارة عن بنية معمارية خفيفة الوزن و مستوحاه من هيكل العظام، و تم تصميم المشروع في جامعة بوليتنيكو في ميلانو.

و تصميم أدوات المطبخ للمكفوفين و هي مجموعة من مستلزمات المطبخ، تم تصميمها لتناسب المكفوفين و تم تصميمه في جامعة سنغافورة الوطنية، و أيضا مشروع غوما و هو عبارة عن مطاط متعدد الإستخدامات و تم صنعه من المخلفات و الإطارات و تصلح للإستخدام في المقاعد و غيره، و صمم هذا المشروع في جامعة سنترو مكسيكو سيتي.

الجامعات المشاركة في المعرض
يقدم المعرض أمثلة للمشاريع التي تهدف بشكل مباشر إلى خدمة القضايا الإجتماعية، و قد شارك في المعرض إثنان و تسعين جامعة مختلفة من أنحاء العالم، و يقوموا بتقديم نماذج أولية للمشاريع المبتكرة تحت ثيمات التمكين و التواصل و الإستدامة، كما أن المعرض يستقطب الكثير من الخريجين من المؤسسات العالمية الرائدة في هذا المجال.

و منها جامعة بولي ديزاين و هي توجد في مدينة ميلان الإيطالية، و الكلية الملكية للفنون الموجودة في لندن و المعهد الوطني للتصميم في الهند، و معهد سامسونج للفن و التصميم في كوريا و جامعة استانفورد الموجودة في كاليفورنيا في أمريكا، و جامعة تشيجيانغ في هانغتشو في الصين و أيضا جامعة زايد الموجودة دولة الإمارات، و المعهد العالي البريطاني للفن و التصميم الموجود في موسكو في روسيا.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!