تقنية علاج الناسور الشرجي بالليزر

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”67bb3c30d0bf55f01cfcb0cd-text/javascript”] [wpcc-script type=”67bb3c30d0bf55f01cfcb0cd-text/javascript”]

هناك العديد من الأمراض التي يصاب بها البعض في منطقة الشرج ، و من بين أشهر هذه الأمراض الناسور العصعصي و الشرخ الشرجي ، تلك الأمراض التي ترتبط معا بشكل أو بأخر.

النواسير الشرجية
النواسير أو خراجات الشرج هي حالة شائعة أخرى تؤثر على الشرج ، و يمكن أن تسبب الألم الشديد ، و لحسن الحظ هناك العديد من خيارات العلاج المتاحة ، بما في ذلك الطرق غير الجراحية و الجراحية ، و من المهم أن تتعلم أعراض الشقوق و النواسير ، و تأكد من متابعة العلاج قبل أن تصبح هذه الأمراض مشكلات أكبر، و يمكن معالجة الشقوق الشرجية و النواسير بأمان و سهولة ، طالما أن المرضى يظلون على استعداد و معرفة بالفرق وكافة التفاصيل ، و تعرف على الأعراض و خيارات العلاج لهذه المشاكل الشرجية.

أعراض الناسور الشرجي
– النواسير الشرجية هي سلسلة من الخراجات ، و هي نتيجة جانبية للتشريح في المنطقة ، و كذلك الغدد و الخبايا الشرجية التي تصاب بالعدوى ، و هذه الخراجات عادة ما تكون مؤلمة للغاية ، و في كثير من الأحيان ، سوف تؤدي هذه الخراجات إلى ناسور ، و هو عرض مزمن للخراجات.

– تتراوح أعراض النواسير الشوكية من التصريف الخفيف إلى خراجات أصغر متكررة ، و على الرغم من أن هذه ليست حالة مهددة للحياة ، فإن الطبيعة المتكررة للنواسير هي التي تجذب معظم المرضى للبحث عن خيارات علاج أكثر فاعلية.

– هناك العديد من خيارات العلاج المتاحة ، اعتمادا على مكان وشدة خراج الشرج أو تورمه ، و من بين طرق العلاج استئصال الفتق الشرجي ، و الذي يتم إجرائه عادة إذا اعتقد الخبراء أن عملية استئصاله قد لا توفر النتائج المرجوة ، و من خلالها تتم إزالة النواسير تمامًا أثناء عملية استئصال الفُصْل.

علاج الناسور الشرجي بالليزر
من أهم التقنيات المعروفة الآن ، و التي يتم استخدامها في علاج الناسور الشرجي تقنية العلاج بالليزر ، و هي تقنية غير جراحية لها العديد من المميزات ، كما أن هذه التقنية من أهم ما يميزها أنها يمكن تطبيقها مع مختلف أنواع الناسور ، و على رأسها الناسور المهبلي و الناسور الشرجي .

عملية الناسور بالليزر
– و هذه العملية تعتمد على إدخال قسطرة من الليزر عن طريق فتحة الناسور ، و تستمر هذه القسطرة في الدخول وصولا إلى منطقة الشرج ، و من ثم يتم القضاء على كافة الأنسجة التي ترتبط بالأنسجة التي تعمل على تخليق هذا الناسور ، و من خلال هذه القسطرة يتم إرسال أضواء الليزر التي تعمل على كي هذه المناطق المتضررة .

– قد يحتاج الجراح إلى خياطة بعض الغرز بعد الانتهاء من هذه العملية ، و ذلك يتم بعد خروج القسطرة الخاصة بالليزر ، و لكن تعد هذه العملية من أفضل أنواع العلاج للناسور ، و ذلك لأنه قادر على القضاء على الناسور تماما و دون جراحة .

– هناك بعض الحالات يصاحب المرضى المصابين حالة تعرف باسم الشق الشرجي ، و في هذه الحالة يقوم الطبيب بتفريغ الصديد أولا قبل بداية العملية ، و قد يكون المريض ليس على دراية كافية بأنه مصاب بالشق الشرجي قبل إجراء العملية ، و قد يشعر بتحسن بعد إفراغ الناسور ، و لكنه لن يشفى إلا بعد كيه بالليزر .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!