مايكروسوفت تعلن عن خططها لتوسيع خدمة Xbox Cloud Gaming
أعلنت مايكروسوفت عن خططها لتوسيع خدمة بث الألعاب الخاصة بها، Xbox Cloud Gaming، وفقًا لرسائل إلكترونية داخلية تم الكشف عنها في إطار قضية FTC ضد مايكروسوفت. تتضمن هذه الخطط إضافة ألعاب الكمبيوتر الشخصي إلى المنصة، قرار اتخذ ردًا على دخول جوجل ستاديا السوق لبث الألعاب.
![Xbox Cloud Gaming](lien de l'image)
تم إجراء مناقشات في يوليو 2021 بين مسؤولين رئيسيين في مايكروسوفت، بما في ذلك الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا، ورئيس Xbox فيل سبنسر، ومدير خدمات البث السحابي كريم تشودري، ورئيسة تجربة الإبداع في Xbox سارة بوند. كشفت هذه التبادلات أن مايكروسوفت تعمل على طريقة لبث ألعاب الكمبيوتر الشخصي الأصلية عبر السحابة.
ووفقًا للرسائل الإلكترونية، يبدو أن قرار مايكروسوفت جاء ردًا على منافسة Google Stadia، التي أغلقت أبوابها منذ ذلك الحين. ولاحظ فيل سبنسر، رئيس Xbox، أن Google كان "منافسًا كبيرًا وعدوانيًا"، لكنه "فوجئ بعدم تقدمهم مع Stadia". وأضاف أن المنافس الرئيسي لخدمة Xbox Cloud Gaming حاليًا هو Nvidia’s GeForce Now.
![Google Stadia](lien de l'image)
رغم هذه المعلومات التي كشفت عنها الرسائل الإلكترونية الداخلية، لم تصدر مايكروسوفت بعد أي بيان رسمي حول الموضوع.
كما كشفت قضية FTC v. Microsoft أيضًا أنه من المتوقع أن يتم إطلاق لعبة "The Elder Scrolls 6" في عام 2026 أو بعد ذلك.
![The Elder Scrolls 6](lien de l'image)
يجدر بالذكر أن إمكانية بث ألعاب الكمبيوتر الشخصي على Xbox Cloud Gaming قد توفر لمايكروسوفت ميزة تنافسية ملحوظة على باقي منصات بث الألعاب.
مصادر الحقائق والإحصائيات:
- [FTC vs Microsoft. FTC](lien externe)
- [Google Stadia's market entry. Google](lien externe)
- [The Elder Scrolls 6 release. Bethesda](lien externe)