عمان – الغد – وقع مدير عام دائرة المكتبة الوطنية د. نضال العياصرة اتفاقية تعاون بين دائرة المكتبة الوطنية، ودائرة الشؤون الفلسطينية لأرشفة ملفاتها، وقعها من الجانب الفلسطيني مدير عام الشؤون الفلسطينية المهندس رفيق خرفان.
تهدف الاتفاقية إلى التعاون في مجال التوثيق والفهرسة وأرشفة وثائق دائرة الشؤون الفلسطينية ذات البعد الوطني، حيث تقوم الدائرة بتزويد مديرية الوثائق والتوثيق في دائرة المكتبة الوطنية بالوثائق الأصلية الموجودة لديها والتي ستقوم بعمليات الأعداد الفني للوثائق وتصنيفها وأرشفتها وإعداد وسائل البحث اللازمة لسهولة الاطلاع والرجوع إليها واتاحتها للباحثين.
العياصرة قال إن المكتبة الوطنية تقوم بمهمتين رئيسيتين هما عملها كمكتبة وطنية مسؤولة عن حفظ النتاج الفكري الوطني وكأرشيف وطني مهمته حفظ النتاج الوثائقي للمملكة الأردنية، مبينا استعداد الدائرة لتدريب موظفين من دائرة الشؤون الفلسطينية على عمليات الأرشفة.
بدوره شكر المهندس خرفان الدائرة المكتبة الوطنية على مبادرتها لأرشفة الوثائق والحفاظ عليها من الضياع، مشيرا إلى أن هذه الوثائق كانت معرضة للخطر، والآن سيتم إنقاذها من خلال أرشفتها وحفظها في المكتبة الوطنية.