تيباس عن أزمة ليونيل ميسي مع برشلونة: إنه آلة لكسب المال

الفهرس

مدريد- متابعات: أكد خافيير تيباس، رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة، أراد الرحيل عن النادي، مشيرًا إلى أنه آلة لكسب المال.

وشارك خافيير تيباس في الحفل الرياضي الخاص بصحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت»، وتناول تيباس الحديث عن عدة أمور، أهمها رغبة ليونيل ميسي في الرحيل عن برشلونة.

وصرح تيباس: «ميسي كان يريد الرحيل.. إنه آلة لكسب المال، كنا مستعدين لخسارة ملحمة ميسي وكريستيانو رونالدو، لقد رحل نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان، وكريستيانو رونالدو إلى تورينو، ومع ذلك لم يحرز الدوري الإيطالي التقدم الذي كان متوقعًا، اللاعبون مهمون، بما فيهم لاعبو الليجا، سيستمر القطار في السير رفقة لاعبين آخرين، لقد رحل كريستيانو ونيمار، ولكن الدوري الإسباني يواصل النمو، هذا بسبب العمل الذي تم إنجازه، أعتقد أن الدوري الإسباني على المستوى السمعي والبصري والعلامة التجارية تطور كثيرًا».

وأما بالنسبة إلى أهمية لقاء الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، فتابع: «الكلاسيكو هو مصدر الفائدة، إنه مكان التقاء عالمي في جميع أرجاء الكوكب، أنجزنا عملًا رائعًا كـ سوبر بلو للأمريكيين في إسبانيا وحول العالم، لكي تكون منافسة الدوري تنافسية فإنها تحتاج إلى ثلاثة أو أربعة فرق تنافس على البطولة، عندما يكون هناك 20 فريقًا يجب ألا يكون الفائز بطلًا بـ 90 نقطة لكي تكون البطولة تنافسية.

وتابع إذا حصلت على 90 نقطة فهذا يعني أنك خسرت 24 نقطة طوال الموسم، متصدر الدوري قد يخسر أمام ليجانيس أوسلتا فيجو، أردنا تجنب انتهاء منافسة الدوري بـ 100 نقطة يحققها فريق واحد كـ ليفربول الذي كان بينه وبين مانشستر سيتي فارق كبير، آمل أن نحافظ على التوازن بين الأندية في الدوري الإسباني».

وفيما يتعلق بميوله نحو تشجيع ريال مدريد، فأضاف: «إخفاء انتمائك لفريق ما هو إلا نفاق، أبنائي الأربعة يشجعون ريال مدريد».

وعن تطور الدوري الإسباني خلال السبع سنوات الأخيرة تحت قيادته، فقال: «لي الشرف برئاسة رابطة أندية الليجا، لقد تطورنا كثيرًا واقتربنا من الدوري الإنجليزي، على المستوى الدولي نحن قريبون من البريميرليج».

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!