جاكرتا.. مسلمو إندونيسيا ينددون بالدعم الأمريكي لإسرائيل

جاكرتا.. مسلمو إندونيسيا ينددون بالدعم الأمريكي لإسرائيل

جاكرتا.. مسلمو إندونيسيا ينددون بالدعم الأمريكي لإسرائيل

Istanbul

اسطنبول/ آسية ابراهيم/ الأناضول

احتشد أكثر من ألف مسلم إندونيسي، عقب صلاة الجمعة، خارج السفارة الأمريكية في العاصمة جاكرتا، تنديدا بالدعم الأمريكي لإسرائيل.

ونظم المتظاهرون مسيرات من عدة مساجد بعد الصلاة، اتجهت إلى الشارع الرئيسي خارج السفارة الأمريكية، تحت حراسة مشددة من الشرطة، حسب ما نقلت وكالة “أسوشيتد برس”.

وأوقف المحتجون حركة المرور على طول الطريق للسفارة، مرددين هتافات مثل: “الله أكبر” و”أنقذوا الفلسطينيين”.

ودعت السلطات عبر مكبرات الصوت المتظاهرين للحفاظ على التباعد الاجتماعي خلال التظاهرة، التي نظمتها رابطة الطلاب المسلمين ومجموعات أخرى.

ونقلت الوكالة عن تقارير إعلامية محلية قولها إن ما لا يقل عن 10 مدن أخرى في أنحاء إندونيسيا شهدت احتجاجات مماثلة، الجمعة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

يشار أن إندونيسيا، أكبر دولة في العالم ذات أغلبية سكانية مسلمة، ليس لديها علاقات دبلوماسية رسمية مع إسرائيل ولا توجد سفارة لها في البلاد.

وكانت جاكرتا داعمًا قويًا للشعب الفلسطيني، ومؤخرا أدان رئيس البلاد، جوكو ويدودو، العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها شرطة إسرائيل ومستوطنوها في مدينة القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، في محاولة لإخلاء 12 منزلا فلسطينيا وتسليمها لمستوطنين.

وتصاعد التوتر في قطاع غزة بشكل كبير بعد إطلاق إسرائيل عملية عسكرية واسعة فيه منذ 10 مايو/ أيار الجاري، تسببت بمجازر ودمار واسع في المباني والبنية التحتية.

وبدأ فجر اليوم الجمعة، سريان وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، بعد 11 يوما من العدوان.

وأسفر العدوان الإسرائيلي الوحشي على أراضي السلطة الفلسطينية والبلدات العربية بإسرائيل، عن استشهاد 274 بينهم 70 طفلاً، و40 سيدة، 17 مُسنّاً، فيما أدى إلى إصابة أكثر من 8900، منهم 90 صُنفت إصاباتهم شديدة الخطورة.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!