جدل على “تويتر” بسبب تغريدة “مزعومة” لشقيق ملك الأردن تنتقد التطبيع الإماراتي

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بعد تغريدة زعم متداولوها أنها "منسوبة" للأمير علي بن الحسين وأنه كتبها و"أهان" فيها دولة الإمارات...

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للتغريدة المنسوبة للأخ غير الشقيق لملك الأردن، حيث تظهر أنه شارك رابط مقال نشره موقع “ميدل إيست آي” ينتقد التطبيع الإماراتي الإسرائيلي بشدة.

المقال جاء تحت عنوان، “الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي: اختراق كبير أم خيانة”، كما حمل صورة “مسيئة” لولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد.

التغريدة المنسوبة للأمير الأردني أثارت ضجة كبيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض، لما زعم أن شقيق ملك الأردن نشره.

واعتبر آخرون، أن التغريدة تعتبر عن رأي شخصي يخص الأمير علي بن الحسين، فيما ذهب فريق إلى أنها تمثل الموقف الرسمي للأردن.

وأكدت وسائل إعلام إماراتية، أن الأمير الأردني حذف التغريدة بعدما أثارت غضبا في الإمارات والخليج، وفقا لموقع “إرم نيوز الإماراتي.

أبرمت الأردن مع إسرائيل اتفاقية سلام في أكتوبر/تشرين الأول 1994، ومنذ ذلك الوقت بينهما علاقات سياسية منظمة. لكن البلدان لم يحققا تقاربا حقيقيا.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت منتصف الشهر أغسطس/آب، التوصل إلى اتفاق تاريخي للسلام بين الإمارات وإسرائيل لتصبح أول دولة خليجية تطبع العلاقات مع الدولة العبرية والدولة العربية الثالثة بعد الأردن ومصر.

[wpcc-iframe src=”https://www.youtube.com/embed/ur-hhNpPLgE” width=”668″ height=”376″ allowfullscreen=”true” frameborder=”0″]

ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الدول العربية والإسلامية إلى الاقتداء بالإمارات وتطبيع العلاقات مع إسرائيل، وقال “قد نرى بلدانا أخرى تقوم بذلك”.

العلاقات الرسمية بين إسرائيل والعرب

©
Sputnik /
العلاقات الرسمية بين إسرائيل والعرب
Source: sputniknews.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!