جدل في واشنطن بسبب تعليقات “هامسة” لترامب بعد مكالمات هاتفية مع زعماء يهود أمريكا

واشنطن-"القدس العربي": أفادت صحيفة "واشنطن بوست" ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد تمتم بعد مكالمات هاتفية مع نواب يهود في الكونغرس أن " اليهود يعملون فقط

جدل في واشنطن بسبب تعليقات “هامسة” لترامب بعد مكالمات هاتفية مع زعماء يهود أمريكا

[wpcc-script type=”7a8b4947f354e50d93014e5c-text/javascript”]

واشنطن-“القدس العربي”:
أفادت صحيفة “واشنطن بوست” ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد تمتم بعد مكالمات هاتفية مع نواب يهود في الكونغرس أن ” اليهود يعملون فقط لأنفسهم” و” أنهم يظلوا معاً “.
ولم تكشف الصحيفة عن مصدرها، ولكن حملة المنافس الديمقراطي جو بايدن، الذي يتنافس على الولاء لإسرائيل إلى جانب ترامب، قال إن تعليقات الرئيس الجمهوري توضح بما لا يدعو للشك من هو ترامب حقاً.
وكانت تصريحات ترامب التي تم الإبلاغ عنها بشأن اليهود هي جزء من قصة أكبر في “واشنطن بوست” تتضمن انتقادات لترامب ضد أعراق وديانات ومجموعات معينة، بما في ذلك القول إن الأمريكيين السود عليهم القاء اللوم على أنفسهم في كفاحهم من أجل المساواة.
وشككت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارا ماثيوز، في التوصيفات، وقالت إن ترامب لديه “سجل يكافح من أجل التضمين والمساواة في المعاملة بين الجميع”.
وهذه ليست المرة التي يحاول فيها ترامب التحدث عن الناخبين اليهود، إذ وصف اليهود الذين أدلوا بأصواتهم للديمقراطيين بأنهم غير أوفياء، وكرر تعليقاً مشابهاً في الأسبوع الماضي في اتصال مع زعماء يهود معرباً عن أسفه لعدم فوزه بأغلبية أصوات اليهود، وفقاً لتقارير متعددة.
وأعرب ترامب مراراُ عن دهشته بسبب حصوله فقط على 25 في المئة من أصوات اليهود وقال إنه لديه ابنة يهودية وصهر يهودي ، واضاف :” لدي ايضاً أحفاد من اليهود”.
وأشار موقع “ذا هيل” القريب من الكونغرس إلى أن ترامب قال لزعماء اليهود في الولايات المتحدة ” نحن نقدركم حقاً ، نحن نحب “بلادكم” ونشكركم كثيراً”.

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!