جزر كوك اين تقع

جزر كوك اين تقع ، المناخ التي تتميز به جزر كوك ، كيف يمكنني السفر إلى جزر كوك ، السياحة في جزر كوك ، الفنادق التي تتميز بها جزر كوك ، مطاعم جزر كوك

mosoah

جزر كوك اين تقعجزر كوك اين تقع

سنتناول في هذا المقال جزر كوك اين تقع على موقع موسوعة وسنتعرف على الموقع الجغرافي الخاص بجزر كوك، وكيف يكون مناخها المتميز وكيف يمكن للمواطن السعودي أن يسافر إلى جزر كوك من المملكة العربية السعودية وتكلفة السفر كيف، وما هي أفضل الأماكن السياحية التي يمكن أن أزورها، وما هي الأماكن التي سوف أتنزه فيها، والمطاعم المشهورة بها جزر كوك، والفنادق المشهورة بها أيضًا.

يعتبر جزر كوك من أكثر الجزر السياحية التي التي تتمتع بالكثير من البحيرات التي تكون على شكل فيروزية شفافة، كما توجد بها العديد من القمم الجبلية والبركانية والكثير من الشواطئ الرائعة التي تكون مليئة بعدد كبير من شجر النخيل، وهي من أروع الجزر وأجملها التي ينصح الكثير بزياتها وتقضية العطلة فيها، وسنقوم بسرد العديد من المعلومات التي تخص جزر الكوك من خلال مقالتنا .

جزر كوك اين تقع

سنقوم بالإجابة على السؤال الخاص بالمقالة وهو جزر كوك اين تقع؟ وهي توجد في الجزء الجنوبي في منطقة المحيط الهادي حيث تقع في جزء الشمالي الشرقية لمدينة نيوزلاندا.

  • حيث تنحصر بين منطقتين هما منطقتي بولينيزيا الفرنسية، وساموا الأمريكية ويوجد بها العديد من الجزر المختلفة والمتنوعة.
  • حيث تتكون من خمسة عشر جزيرة وتنقسم الجزر إلى قسمين القسم الأول ويكون القسم جنوبي وتتكون من جزر( نغا تورو، وآيو مانو، وميتيارو، وتاكوتي، وأكاتوكمانافا)
  • والقسم الثاني وهو يوجد في المنطقة الشمالية وتكون الجز( مانيهيكي، وناسو، وبنريان، وبوكابوكا، ومانوا، ووينسلو ريف، وراروتونجا، ومنغايا، وبالمرستون، وإيتوتاكي، وتيما ريف)
  • حيث تتميز بأنها تقع على مسطح جمالي قدرة يكون حوالي مئتان وأربعون كيلو متر حيث يعيش على هذه الجزر سته عشر ألف نسمة.
  • حيث تفتقر هذه الجزر إلى البينية التحتية وتعني بالكثير من المشاكل حيث تعيش هذه الجزر على الدخل الأساسي من السياحة فقط فهو يعتبر الدخل الذي يجعلهم يعيشون في هذه الجزر.

المناخ التي تتميز به جزر كوك

تعتبر جزر كوك من أبعد وجهات السياحة وأجملها في العالم، لما تحتوي على طقس جميل جدًا يساعد على الاسترخاء.

  • حيث تتميز بمناخ محيطي مداري كونها تقع داخل المناطق الاستوائية، ويتراوح درجات لحرارة داخل هذه الجزر من 20 درجة مئوية إلى 26 درجة مئوية.
  • كما تتأثر كل الجزر الموجودة في موسم الجفاف بالرياح التجارية والذي يكون في فترة شهر أبريل، حتي شهر نوفمبر.
  • كما تتعرض جزر الكوك إلى رياح أخر تعرف برياح التيفون، وهي تكون في فترة شهر نوفمبر إلى حتى شهر مارس.

كيف يمكنني السفر إلى جزر كوك

حيث يمكن لأي شخص داخل المملكة العربية السعودية بأن يسافر إلى جزر الكوك، ويتمتع برحلة رائعة من خلال السفر من عدة مدن، كما سنوضح لك مدة السفر والمكان الذي يمكنك أن تنتقل منه، وما هي سعر التذكرة للفرد الواحد من خلال هذا الجدول.

المدينة التي سوف تسافر منها مدة السفر تكلفة السفر
السفر بالطائرة من مدينة الدمام إلى جزر كوك. المدة التي تقديها في الجو، تكون 28 ساعة و13 دقيقة فقط. تكون تكلفة التذكرة الواحدة، 3006 ريال سعودي.
السفر بالطائرة من مدينة الرياض  إلى جزر كوك. المدة التي تقديها في الجو، تكون 28 ساعة و4 دقيقة فقط. تكون تكلفة التذكرة الواحدة، 3295 ريال سعودي.
السفر بالطائرة من المدينة المنورة إلى جزر كوك. المدة التي تقديها في الجو، تكون 29 ساعة و34 دقيقة فقط. تكون تكلفة التذكرة الواحدة، 2314 ريال سعودي.
السفر بالطائرة من مدينة القصيم إلى جزر كوك . المدة التي تقديها في الجو، تكون 30 ساعة و16 دقيقة فقط. تكون تكلفة التذكرة الواحدة، 2364 ريال سعودي.
السفر بالطائرة من مدينة جدة إلى جزر كوك. المدة التي تقديها في الجو، تكون 30 ساعة. تكون تكلفة التذكرة الواحدة، 3040 ريال سعودي.
السفر بالطائرة من مدينة أبها إلى جزر كوك. المدة التي تقديها في الجو، تكون 29 ساعة و27 دقيقة فقط. تكون تكلفة التذكرة الواحدة، 3294 ريال سعودي.

 

السياحة في جزر كوك

توجد العديد من الأماكن السياحية التي تتمتع بها جزر كوك، والتي توفر العديد من المميزات كما يمكنك أن تطلع على الطبيعة الخلابة والسباحة، ومن أكثر الأماكن وأشهرها التي سوف تشعر فيها بالراحة النفسية والاستمتاع، هي المناطق التي سوف نرفقها في الجدول وهي.

اسم المكان الموقع مميزات المكان
إيتوتاكي لاجون تقع في الجزء الجنوبي الغربي من البحيرة بجزيرة ماينا. يتمتع هذا المكان بالقدرة على الغطس والسباحة وصيد السمك، كما يتمتع بمياهه  الصافية كما توجد بالقرب منه العديد من الجزر يمكنك أن تتنزه فيها.
شاطئ مورى يقع شاطئ موري على الساحل الجنوبي الشرقي لاروتونجا.  يعد هذا المكان أحد أكثر الشواطئ شهرة وخلابة في راروتونجا، إذ تتيح للسائحين فرصة مشاهدة الأسماك الاستوائية، وتناول الطعام في أحد المنتجعات والمطاعم.
شاطئ تيتيكافيكا هي توجد في الجزء الجنوب الغربي لجزيرة ميانا. يمكنك للسباحة والغطس، واستكشاف الأسماك الاستوائية، والتجديف بالكاياك، وزيارة كنيسة جزر كوك المسيحية.
جزر إلى تي روا مانجا توجد بالقرب من ساحل الغابات المحيطة. يمكنك كذلك تسلق الجبال الاستمتاع بإطلالات جميل، كما يمكنك التنزه عبر الجزر.

 

الفنادق التي تتميز بها جزر كوك

توجد العديد من أنواع الفنادق الممتازة التي تتميز بها جزر كوك. والتي تكون على أعلى مستوى وتتميز بخدمة رائعة ومميزات تجذب العديد من السياح. كما تقدم الكثير من العروض والوجبات والمشروبات الممتازة ومن هذه الفنادق:

أسم الفندق الموقع خصائص الفندق تكلفة الليلة الواحدة
فندق ذا إدجوتر ريزورت آند سبا تكون مساحة هذا الفندق 24281 متر مربع من الأراضي الاستوائية الخصبة، على شاطئ البحر وعلى الساحل الغربي المحمي لراروتونغا. يوجد به العديد من المميزات، حيث يوجد به مواقف السيارات والفنادق الفخمة، كما يقدم جلسات المساج، كما تحتوى جميع الغرف على شرف خاصة بها، كما توجد مرافق وتكون متخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة، كما يوجد بها الكثير من أحواض الاستحمام. يكون تكلفة الليلة الواحدة في هذا الفندق، تبدأ من 665 ريال سعودي
فندق موري بيتش كلوب يوجد في جزيرة راروتونغا. يوجد بها مواقف خاصة للسيارة كما يوجد مسبح ومطعم وتشمل العديد من الأنشطة مثل ركوب الأمواج والتجديف وتزحلق وركوب القوارب، كما توجد بها العديد من الرحلات التي تطلعك على الجزر الأخرى. يكون تكلفة الليلة الواحدة في هذا الفندق، تبدأ من 1344 ريال سعودي

 

المطاعم الموجودة في جزر كوك

كما توجد العديد من المطاعم التي تتميز بها جزر كوك والتي تتميز بتقديم الأطعمة الممتازة، والتي تتميز بالجودة الصحية العالية والأكل الصحي والأكلات الطبيعة والأكلات، التي تشتهر بها الجزر بشكل عام، كما توجد العديد من الأكالات المحلية التي تمتاز بها، وسنوضح كل هذا من خلال الجدول الذي سنقوم بإرفاقه.

أسم المطعم المأكولات الذي يقدمها مواعيد المطعم
مطعم بونانجا نوي يقدم العديد من المأكولات المتنوعة والمختلفة، كما يقدم أفضل المشروبات ويمتاز بتقديم المأكولات المحلية. ويكون مواعيد هذا المطعم، يفتتح كل يوم السبت من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 2 مساءً.
مطعم وكافيه تورو يشتهر هذا المطعم الفاخر بتقديم المأكولات البحرية الممتازة والتي يشتهر بتقديمها في الجزر بأكملها، كما يشتهر بتقديم الأكالات مع الموسيقي الحية. ويكون مواعيد هذا المطعم، يفتتح يومياً من الأحد إلى الجمعة ما عدا الإثنين من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 3 مساءً.
مطعم فيليوس كما يشتهر المطعم الفاخر بالعديد من الأكلات الممتازة حيث يمتاز بتقديم أنواع عديدة ومتنوعة من البرجر، كما يقدم معها أشهى وأطعم الصلصات المتنوعة واللذيذة. ويكون مواعيد هذا المطعم، يفتتح يومياً على مدار 24 ساعة.
مطعم أنكوراج يمتاز هذا المطعم عن غيرة من المطاعم الأخرى في أنه يقدم افضل المأكولات الاستوائية، ويقدم معها أيضًا الموسيقي الهادئة والرائعة. ويكون مواعيد هذا المطعم، يفتتح يومياً من الساعة 7:30 صباحاً حتى الساعة 3 مساءً.

 

وفي نهاية هذا المقال جزر كوك اين تقع على موقع الموسوعة العربية الشاملة ، وقد تعرفنا على المكان الجغرافي والموقع الجغرافي الخاص بجزر كوك، وما هو المناخ التي تمتاز به الجزر وكيف يمكن لأي شخص أن يسافر من المملكة العربية السعودية، وما هي أفضل الأماكن التي يمكن أن نزورها والفنادق والمطاعم التي تمتاز بها جزر كوك، والتي توجد بداخلها، وقد تعرفنا على كل هذه المعلمات التي تفيد بشكل كبير القارئ من خلال مقالتنا.

ولقراءة المزيد يرجى الإطلاع على المقالات الأتية:

  • أين تقع نيوزيلندا
  • اين تقع مدينة سانتوريني
  • جزر المالديف اين تقع بجوار أي دولة وأهم معالمها السياحية
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!