جزيرة بينانج في ماليزيا بالصور

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”fe59f32acff448ab4632be09-text/javascript”] [wpcc-script type=”fe59f32acff448ab4632be09-text/javascript”]

جزيرة بينانج في ماليزيا ، هي لؤلؤة الشرق ، والمعروفة للعالم باعتبارها من الأماكن الجذابة لقضاء العطلات الغريبة والجميلة ، كما انها مشهورة بإسم الجنة العذراء ، والتي حصلت على اسمها بسبب معالمها الخلابة مع الشواطئ الرملية الجذابة . Penang Island

معلومات عن جزيرة بينانج
تقع جزيرة بينانغ قبالة الساحل الغربي لشبه جزيرة ماليزيا . سميت بـ جزيرة أمير ويلز عندما احتلت من قبل شركة الهند الشرقية البريطانية في 12 آب 1786 ، تكريما لعيد ميلاد أمير ويلز ، وتغير الاسم في وقت لاحق إلى الملك جورج الرابع . كان اسمه في العاصمة هو جورج تاون ، بعد كان لقبه الملك جورج الثالث .

يوجد في ماليزيا جزيرة أخرى تسمى “بولاو بينانغ” ، وهي ذات موقع الغوص الذي يقع في بحر الصين الجنوبي وجزء من حديقة جوهور البحرية ، والتي تتكون من مجموعة من الجزر: بولاو أور ، بولاو دايانغ ، بولاو لانج ، وبولاو بينانج نفسها . Island is located off the west coast of Peninsular

جغرافياً
جزيرة بينانج هي رابع أكبر جزيرة كليا في ماليزيا ، بعد جزيرة Banggi ، وجزيرة الإشاعة وجزيرة لانكاوي ، تبلغ مساحتها 295 كم 2 (114 ميل مربع) . بل هي أيضا من أكثر الجزر المأهولة بالسكان في البلاد مع مايقدر لعدد سكانها ب 678،000 . يتم توصيل الجزيرة مع البر الرئيسى عن طريق جسر بينانج وجسر بينانغ الثاني .

ومن المعروف أن جزء من البر الرئيسى لولاية بينانج في مقاطعة يسلي ، وجنبا إلى جنب مع جزيرة بينانج وغيرها من الجزر الصغيرة ، التي تشكل حالة بينانغ .

الإدارة والقانون
جزيرة بينانج تحت ولاية بينانغ ، والتي تعد واحدة من أربع دول في ماليزيا دون السلطان ، ورئيس الدولة هو يانغ دي حاكم ولاية نيجري ، الذي تم تعيينه من قبل توانكو سيد سراج ماليزيا . الجزيرة تشكل منطقة الحكومة المحلية لمجلس مدينة جزيرة بينانج ، وتنقسم إلى منطقتين في الجنوب الإداري غرب جزيرة بينانج وشمال شرق جزيرة بينانج .

السلطات المحلية
المجلس المحلي في الجزيرة هو مجلس المدينة جزيرة بينانغ (مجلس بندريا بولاو بينانغ) . وقد تم تعيين أعضاء المجالس المحلية من قبل حكومة الولاية منذ ألغيت الانتخابات المحلية في ماليزيا في عام 1960 . ويتكون مجلس المدينة من رئيس البلدية ، وسكرتير البلدية و24 من المجالس . ويعين رئيس البلدية من قبل حكومة الولاية لمدة سنة وسنتان في حين انه يتم تعيين أعضاء المجلس لمدة سنة واحدة من منصبه . وتنقسم جزيرة بينانج في منطقتين إداريتين .

الجزء الشرقي من الجزيرة يواجه البر الرئيسى تحضرا للغاية والمبني إما على المناطق الصناعية أو التجارية أو السكنية . الجزء الغربي هو أكثر وعورة بالتلال ، كما انه الأقل تطورا عن بقية الجزيرة .

شواطئ جزيرة بينانج
شواطئ بينانغ وفيرة ، والتي يمكن الوصول إليها على بعد 30 دقيقة بالسيارة من جامعة جورج تاون ، وتقع معظم هذه الشواطئ على طول الجزء الشمالي من بينانغ ، مع عدد قليل على طول الساحل الغربي والجنوبي .

بعض أكثر الشواطئ شهرة في بينانغ هي باتو فيرينجي وتانجونج بونجا ، وكلاهما يتباهوا بوجود فنادق الخمس نجوم ، بالإضافة إلى المنتجعات التي تقع على شاطئ البحر مع المناظر الخلابة وأماكن تناول الطعام الوافرة . المياه الواضحة والبقع الشعبية تتواجد في مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية مثل التزلج الهوائي ، التزلج على الماء ، وركوب الأمواج .

الإقامة
تقدم بينانغ تشكيلة واسعة من أماكن الإقامة التي تناسب كل الميزانيات ، من الفنادق الديلوكس الخمس نجوم لدور الضيافة المناسبة لكافة الميزانيات . وتقع معظم الفنادق في الجزيرة ولكن هناك أيضا مجموعة جيدة على الشريط البري الرئيسى من بينانج . هناك نوعان من المواقع الرئيسية للاختيار من بينها في البقاء في المدينة ، إما على مقربة من موقع اليونسكو للتراث في جورج تاون ، عاصمة ولاية بينانج أو في الريف الروع الذي يقع بالقرب من الشواطئ والتلال .

جزيرة بينانج في ماليزيا بالصور Aeral view of Penang IslandPenang Island mapKek Lok Si TempleSri Aruloli Thirumurugan Hindu TemplePenangPenang HillCable Car Ride up Penang HillPenang HillPainting of Penang MuseumPenang Botanical Gardens

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!