جمعية إرواء الخيرية لخدمات المياة الصالحة للشرب

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”63aa237b3801b21078d29ae7-text/javascript”] [wpcc-script type=”63aa237b3801b21078d29ae7-text/javascript”]

ولأن الماء أساس لكل شئ حي و من أهم الموارد الطبيعية اللازمة لأستمرار الحياة على وجه الأرض بل أنه من أهم متطلبات الحياة على الأطلاق ، كما قال الله سبحانه و تعالى (وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ)  ” سورة الأنبياء” ، و كما بلغنا رسولنا الكريم صل الله عليه و سلم حين أتاه سعد بن عبادة رضي الله عنه و قال: (يا رسولَ اللهِ! إنَّ أمي ماتت، أفأتصدقُ عنها؟ قال: نعم. قلتُ: فأيُّ الصدقةِ أفضلُ؟ قال: سقْيُ الماءِ) صدق رسول الله صل الله عليه و سلم ، و هناك حديث أخر عن رسول الله صل الله عليه و سلم  حيث قال (بينما كلبٌ يُطِيفُ برَكيَّةٍ، كاد يقتُلُه العطشُ، إذ رأَتْه بغيٌّ من بغايا بني إسرائيلَ، فنزَعَت مُوقَها، فسَقَتْه فغُفِر لها به) و كل ذلك يدل على أهمية التصدق بالماء العذب لمن لا يحتاجه و عن الجزاء الذي لا مثيل له من وراء سقاية الماء ، جمعية إرواء الخيرية تختص بتوفير خدمات المياة الصالحة للشرب لمن يحتاج إليها و ذلك بهدف تحقيق الأكتفاء الذاتي من مياة الشرب في كافة الأماكن التي تفتقد المياة العذبة هذا بالأضافة إلى أن الجمعية تهتم بنشر الوعي اللازم لكيفية التعامل مع موارد المياة و الحفاظ عليها و كيفية ترشيد الأستهلاك .

تاريخ تأسيس جمعية إرواء الخيرية … تم تأسيس الجمعية الخيرية لخدمات المياة الصالحة للشرب (إرواء) و ذلك  بمدينــة الريــاض بالمملكة العربية السعودية ، و قد تم تسجيلها بوزارة الشئون الإجتماعية برقم 707 في تاريخ 13- 1- 1437 هجريا حيث تتضمن الخدمات التي تقدمها كافة أطراف المملكة العربية السعودية .

رؤية جمعية إرواء الخيرية
إن جمعية إرواء الخيرية لخدمات المياة الصالحة للشرب لها رؤية واضحة وهو أن تكون رائدة في تقديم الأعمال الخيرية الخاصة بتقديم مياة الشرب و العمل على تنمية الموارد الأساسية .

رسالة جمعية إرواء الخيرية : لجمعية إرواء الخيرية لخدمات المياة الصالحة للشرب رسالة هادفة حيث أنها تحرص على توفيرخدمات المياة الصالحة للشرب ليس بمنطقة بعينها و أنما في كافة المناطق التي تفتقدها من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي ، كما أنها تعمل على نشر الوعي بضرورة ترشيد استهلاك الماء مع توضيح طرق ترشيد الأستهلاك وكيفية الحفاظ على المصادرالأساسية للمياة مع العمل على تنمية موارد المياة و ذلك عن طريق إقامة مجموعة من المشروعات الاحترافية و تطبيق التكنولوجيا الحديثة والعمل على خلق شراكات هادفة مع الجهات الخيرية  المماثلة .

خدمات جمعية إرواء

أهداف جمعية إرواء

  1. العمل على تقديم المياة الصالحة للشرب لجميع الأماكن التي تحتاج إليها مع العمل على تقديم كافة المساعدات من أجل إنشاء وتشغيل وصيانة مشاريع معالجة المياة .
  2. العمل على نشر الوعي اللازم من أجل الحفاظ على مصادر المياه الأساسية مع إيضاح طرق معالجة المياة لجعلها صالحة للشرب مع نشر الوعي اللازم من أجل ترشيد أستهلاك المياة .
  3. العمل على توفير طرق متعددة من أجل تنمية الموارد المائية في جميع الأماكن التي تحتاج إليها .

 القيم الأساسية لجمعية إرواء الخيرية ..

الإحسان : تعمل جمعية إرواء الخيرية على تقديم الإحسان إبتغاء مرضاة الله عز وجل عن طريق توفير المياة الصالحة للشرب لكافة المحتاجين .

الجودة : حيث تسعى جمعية إرواء لتقديم المياة الصالحة للشرب على تقديم كافة خدماتها بجودة عالية من أجل إرضاء وجه الله تعالى والعمل على سد إحتياجات كافة المناطق التي تفتقد مياة الشرب الصالحة داخل المملكة العربية السعودية .

المهنية : تعمل جمعية إرواء بمنتهى المهنية حيث تسعى دائما إلى الأستفادة من الكوادر البشرية للمتطوعين لها و توظيفها بما ينعكس بشكل إيجابي على الخدمات التي تقدمها الجمعية .
الشراكة : تسعى الجمعية إلى خلق شراكات هادفة مع الجهات الخيرية المماثلة ، التي تهتم بتقديم الخدمات المشابهة .
الألتزام : تتميز جمعية إرواء الخيرية بالإلتزام بكافة التعهدات و الشراكات التي تقوم بها
الأبداع : تسعى جمعية إرواء الخيرية على الأبداع و التطور دائما مما يؤدي إلى تقديم العديد من الخدمات الإيجابية للمستفيدين .

أعضاء مجلس إدارة جمعية إرواء الخيرية …
1- أ. عبدالرحمن بن سعد الموسى : رئيس مجلس إدارة الجمعية .
2- م. عبدالله بن عبدالرحمن المحيذيف : نائب رئيس مجلس الإدارة .
3- د. إبراهيم بن سليمان الحيدري : أكاديمي متخصص في الإدارة و التسويق
4 – أ. عبدالله بن يحيى السليم : أحد أعضاء مجلس الإدارة ، و متخصص في مجال إدارة الأصول في القطاع الخاص
5- م. شارخ بن إبراهيم الشارخ : متخصص في مجال الهندسة الكيميائية
6 – د. يوسف بن صالح الصغير : أكاديمي و مخترع في الهندسة الكيميائية .
7 – د. عبدالله بن صالح الحصين :أكاديمي في مجال العمارة .
8 – م. سلطان بن محمد الدويش : متخصص في الإدارة و التسويق .
9 – د. إبراهيم بن سليمان الجضعي : أكاديمي متخصص في الهندسة البيئية ومعالجة المياه
10 – أ.د. عبدالعزيز بن عبدالله الحامد : متخصص في هندسة موارد المياه و الهيدروليكا
11- أ. عبدالإله بن عبدالعزيز الموسى : رجل أعمال

طرق الأتصال بجمعية إرواء الخيرية ..
العنوان: 2898 طريق الإمام سعود بن عبد العزيز الفرعي الإزدهار، الرياض 12485
تليفون: 011/4888443
موبايل: 0550022286
فاكس: 011/4888483
البريد الالكتروني :info@erwaa.org

تعرف على : اضرار شرب الماء وانت واقف

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!