حداد 3 أيام عقب وفاة الملقب بـ”الأرشيف الحي لملف التفاوض” صائب عريقات

أعلنت السلطات الفلسطينية، حداد 3 أيام عقب وفاة أبرز المفاوضين الفلسطينيين، والملقب بالأرشيف الحي لملف التفاوض، صائب عريقات، اليوم الثلاثاء، متأثرا بإصابته بفيروس "كورونا" المستجد، عن (65 عاما).

حداد 3 أيام عقب وفاة الملقب بـ”الأرشيف الحي لملف التفاوض” صائب عريقات

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

أعلنت السلطات الفلسطينية، حداد 3 أيام عقب وفاة أبرز المفاوضين الفلسطينيين، والملقب بالأرشيف الحي لملف التفاوض، صائب عريقات، اليوم الثلاثاء، متأثرا بإصابته بفيروس “كورونا” المستجد، عن (65 عاما).

وفي مطلع أكتوبر الماضي، أعلن عريقات إصابته بفيروس “كورونا”. ورغم أن وضعه كان مستقرا في البداية، فإن حالته الصحية تدهورت، مما استدعى نقله إلى المستشفى. وخضع عريقات في أواخر أكتوبر الماضي إلى عملية جراحية دقيقة في “هداسا”.

وكان ينظر إلى حالة عريقات على أنها معقدة بشكل خاص، بالنظر إلى تاريخه الطويل من المشكلات الصحية، بما في ذلك عملية زرع رئة عام 2017 في الولايات المتحدة.

وولد صائب محمد صالح عريقات في 28 أبريل 1955 في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، وكان عريقات كبير المفاوضين في المحادثات مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ومستشارا للزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والرئيس الحالي محمود عباس.

وشارك عريقات، الذي تلقى تعليمه في الولايات المتحدة الأمريكية، في كل جولة تقريبا من مفاوضات السلام بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين. وعلى مدى العقود القليلة التالية، كان لعريقات حضوراً مستمراً في وسائل الإعلام، حيث دعا بلا كلل إلى حل الدولتين للصراع المستمر منذ عقود، وألقى باللوم على إسرائيل في فشل التوصل إلى اتفاق.

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!