حديقة أبارادوس دا سيرا الوطنية

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”53cee5e72ecb47b732695b26-text/javascript”] [wpcc-script type=”53cee5e72ecb47b732695b26-text/javascript”]

حديقة أبارادوس دا سيرا الوطنية (بالإنجليزية : Aparados da Serra National Park) . تقع الحديقة في نطاق سيرا جيرال من ريو غراندي دو سول الدول وسانتا كاتارينا في جنوب البرازيل ، بين 29º07′-29º15 ‘S و50º01’-50º10 “W . PNASوقد تم إنشاؤها في عام 1959 باعتبارها واحدة من الحدائق الوطنية الأولى في البرازيل ، لحماية Valley Itaimbezinho . فهي تمتد على مساحة 10250 هكتار . south of Brazil

معلومات عن حديقة أبارادوس دا سيرا الوطنية
حديقة أبارادوس دا سيرا الوطنية هي الحديقة الجميلة ، التي تقع في جنوب البرازيل ، على الحدود الشرقية بين ريو غراندي دو سول وسانتا كاتارينا المتحدة . اسمها ” Aparados da Serra National Park ” بما يعني حديقة الانتقال الوعر بين منطقة الهضبة العالية وإقليم السهل الساحلي . والهدف الرئيسي من هذه الحديقة هو الحفاظ على المراعي والغابات ، وجرف الغطاء النباتي وجميع العناصر الطبيعية المرتبطة بتلك النظم الإيكولوجية . وعلاوة على ذلك ، فإن هذه الحديقة الوطنية على حد سواء تحمي مشهد مثير للإعجاب مما يشكل العمليات الجيولوجية والجيومورفولوجية . عامل الجذب الرئيسي في الحديقة هو الكانيون الشهير Itaimbezinho . The park

جغرافياً
تقع حديقة أبارادوس دا سيرا الوطنية في المنطقة الشمالية الشرقية من ريو غراندي دو سول ، على الحدود مع أقصى جنوب شرق ولاية سانتا كاتارينا وهي جزء من سيرا جيرال الجميلة . تغطي الحديقة أجزاء من بلديات كامبارا دو سول (60٪) ، على هضبة اية ريو غراندي دو سول وبرايا جراندي (40٪) ، في سهل سانتا كاتارينا .

المناخ والغطاء النباتي
تقع حديقة أبارادوس دا سيرا الوطنية في المناطق المعتدلة ، مع درجات حرارة المعتدلة والفصول الواضحة المعالم . ومع ذلك ، ونظرا لقربها من التشكيلات البحرية ، فإنها متأثرة بالمناخ الشبه استوائي . هناك الأمطار الوفيرة والمتوزعة بشكل جيد على مدار العام ، حيث بلغت نحو 1500-1750 ملم / سنة في السهول ، و1750-2250 ملم / سنة في الهضبة . يناير هو أكثر الأشهر سخونة ، عندما يصل متوسط درجة الحرارة حوالي 20 إلى 22 درجة مئوية . وهناك ميزة هامة جدا متعلقة بالمناخ عند وقوع الصقيع خلال السنة الواحدة على الأقل من الثلوج في منطقة الهضبة .

يتم وقوع الحديقة بالكامل داخل المنطقة الإحيائية للغابة الأطلسية وهي جزء من أراوكاريا الرطبة للغابات الإيكولوجية . تمتد الحديقة من الغابات الجبلية المنخفضة الأطلسية من المطر ، والغابات المطيرة الجبلية الأطلسي ، والارتفاع الجبلي لأراوكاريا الغابات الرطبة والغابات السحابية ، والمراعي دون الأشجار أو الشجيرات والنباتات العشب على التربة الرقيقة مع التكوينات الصخرية ، ومستنقعات الخث ، والغطاء النباتي الهاوي .

النباتات والحيوانات
وعلى الرغم من حجم الحديقة الصغير نسبيا ، إلا انها حديقة مميزة بالتنوع البيولوجي الغني بسبب موقعها بين الغابات الساحلية ، والمراعي و الغابات الرطبة أراوكاريا . هناك ما لا يقل عن 143 من الطيور ، و 48 من الثدييات و 39 نوعا من البرمائيات في الحديقة .

وتشتمل الحديقة على الحيوانات المهددة بالانقراض على هضاب الحديقة من الببغاء الأحمر ، والذئب ذو العرف ، والكوغار . وعلى المنحدرات هناك : القط البري ، وقرد العويل البني .

الوصول إلى هناك
هناك أربع طرق للوصول إلى حديقة أبارادوس دا سيرا الوطنية . الطريق الأول هو من خلال مدينة بورتو أليغري (عاصمة ولاية ريو غراندي دو سول) وذلك من خلال الطريق السريع RS-020 ، مرورا بـ تاكوارا وساو فرانسيسكو دي باولا ووصولاً إلى كامبارا دو سول . هذا الطريق يبلغ نحو 182 كم من الطرق المعبدة . من هذه النقطة ، هناك نحو 17 كيلومترا من الطرق الغير معبدة حتى بوابة المدخل الرئيسي ومركز الزوار ” .
الخيار الثاني هو الإنتقال عبر المدن السياحية في مدينة جرامادو وكانيلا . ويضيف هذا الخيار نحو 58 كم .
الخيار الثالث هو الأكثر ملائمة للقادمين إما من الشاطئ أو في الشمال ، من طريق BR-101 . من طريق BR-101 الذي يقع بالقرب من مدينة توريس ، وهو على بعد 19 كم إضافية على الطريق الغير معبد ، ليرتفع إلى فاشينال ريدج ، حتى تصل إلى المدخل الأمامي من مركز الزوار .
الخيار الرابع الى طريق سيرا دو ريو دو راسترو ، من برايا جراندي – سانتا كاتارينا . لا توجد وسائل النقل العام العادية إلى الحديقة .

الحفظ والتهديدات
عندما أنشئت حديقة أبارادوس دا سيرا الوطنية في عام 1959 ، كانت على مساحة 13000 هكتار . وقد خفضت هذه المساحة إلى 10250 هكتار في عام 1972 من خلال مرسوم رئاسي . في عام 1992 أنشأت الحديقة الوطنية جيرال المجاورة ، وهي تضم مساحة 17300 هكتار إضافية . ومع ذلك ، وفقا لمركز جامعة ديوك للحفظ الاستوائي ، فإنها تقع على منطقة الحديقة الحالية ، حتى بعد التمديد مع سيرا بارك جيرال الوطني ، والتي لا تزال صغيرة جدا لتكون فعالة لحماية عينات تمثيلية من كل بيئة متميزة .

واحدة من العقبات الرئيسية لجهود الحفاظ على البيئة هو أن الدولة ليست ممتلكة سوى 67.5٪ من الأراضي ، والباقي في صالح المزارعين . يقام على الجزء الآخر لـ تربية الماشية ، بينما تستخدم النار في “تجديد” المراعي ، وإنشاء مزارع الموز مع الاستخدامات المرتبطة بالمبيدات ووجود الحيوانات المحلية ، كلها عوامل تساهم في التدهور البيئي .

حاليا لا يسمح بالزيارة بحد أقصى 1500 زائر يوميا في الحديقة .

حديقة أبارادوس دا سيرا الوطنية بالصور The Aparados da Serra National ParkAparados da Serra National ParkAparados da Serra National ParkThe park is located in the temperate zoneParque Nacional de Aparados da Serrathe Serra GeralThe Brazilian system of conservation units

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!