حريق ضخم في معبر بين أفغانستان وإيران

خبرني - أفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية، السبت، بأندلاع حريق ضخم في خزانين كبيرين للوقود عند معبر حدودي بين أفغانستان وإيران، في ثاني حادث م
حريق ضخم في معبر بين أفغانستان وإيران

خبرني – أفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية، السبت، بأندلاع حريق ضخم في خزانين كبيرين للوقود عند معبر حدودي بين أفغانستان وإيران، في ثاني حادث من نوعه خلال أقل من ثلاثة أسابيع.

ونقلت الوكالة عن محافظ خراسان الجنوبية حميد ميلانوري قوله إن رجال الإطفاء والعسكريين الموجودين في الموقع يحاولون احتواء الحريق.

وذكرت وكالة “بلومبرغ” أنه لم ترد أية تقارير عن وقوع إصابات، كما لم يتم ذكر سبب الحريق الذي بدأ صباح السبت في معبر أبو نصري فرحي الكمركي على الحدود مع إيران.

وقالت وكالة أنباء فارس، شبه الرسمية، إن الخزانين يحتويان على حوالي 120 ألف لتر من الديزل.

وهذا هو ثاني حادث من نوعه تشهده الحدود الأفغانية الإيرانية في غضون ثلاثة أسابيع. 

في 13 فبراير الماضي، أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن انفجار ناقلة نفط تسبب في حريق ضخم طال مئات الشاحنات الأخرى التي كانت تحمل الوقود عند معبر إسلام قلعة الحدودي.

وأتى الحريق على ما لا يقل عن مئة صهريج وقود مخلفا أضرارا بملايين الدولارات، على ما أفاد مسؤولون.

وأظهرت لقطات مصورة نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي سحبا كثيفة من الدخان الأسود تتصاعد من شاحنات محترقة. وانقطع التيار الكهربائي عن جزء كبير من ولاية هرات القريبة.

ويعد معبر “إسلام قلعة” الحدودي الذي يقع على بعد 120 كيلومترا من مدينة هرات من أهم المعابر الحدودية في أفغانستان، إذ تتم عبره معظم حركة التجارة الرسمية مع إيران.

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!