حقائق لا تعرفها عن بروس لي

بروس لي هو من أشهر المقاتلين الذي أتخذوا من لعبة الكونغ فو سبيلاً إلى الوصول للعالمية، إذ أنه حاول أن يُقدم مزيجاً من الكونغ فو الذي يُدرس بطرق مختلفة إلى

mosoah

بروس لي

بروس لي هو من أشهر المقاتلين الذي أتخذوا من لعبة الكونغ فو سبيلاً إلى الوصول للعالمية، إذ أنه حاول أن يُقدم مزيجاً من الكونغ فو الذي يُدرس بطرق مختلفة إلى أن وصل إلى طريقته المتفردة في هذا المجال القتالي الذي أكسبه شُهره واسعة في الوسط الفني أيضاً.

 كما أنه أصبح نجم فني وقدم بعض الأفلام التي رصدت موهبته القتالية والقدرة على النزال من خلال استخدام قدمه الذي يعتمد عليها بشكل أساسي في الدفاع عن النفس وفي بطولاته.

الجدير بالذكر أنه يُرجع كل نجاحاته إلى الشخصية التي حباه الله تعالى بها فهو الذي يقول” أن المعرفة تُعطيك القوة ولكن الشخصية تمنحك الاحترام”، فهيا بنا نتعرف على معلومات عن بروس لي من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

حقائق لا تعرفها عن بروس لي

  • يُعد من أبرز الفنانين الذي يولع بهم الشباب في مرحلة المراهقة وفي المراحل العمرية المتباينة لما يُقدمه من مهارات قتالية جعلته المرشح في العديد من الأفلام التي تعتمد على الحركة والإثارة والتشويق، فقد أصبح النجم الذي يأتي على رأس أهم الفنانين في السينما الأمريكية، لذا فهيا بنا نتعرف على بروس لي هذا البطل من خلال السطور التالية.

نشأة بروس لي

  • وُلد في 2 فبراير في عام 1940 في مدينة سان فريساسكو، بكاليفورنيا.
  • كان يُطلق عليه من قِبل والده لي جون فان، ولكن اسمته الممرضة حين ولد بهذا الاسم الذي لم يكن مُتعارف عليه من وهو بروس.
  • تزوج من زميلاته التي تعرف عليها في الجامعة والتي تُدعى ليندا إيمري في عام  1964، ورزقا بطفل وطفله.
  • عُرف بروس بسرعته ومهارته في حركاته التي يقوم بها والتي من بينها إنه يُمكنه أن يأخذ شيء من بين يدك قبل أن تغلقها.
  • برع في رقص التشاتشا، كما كان مؤدياً لحركات الكونغ فو بقوة وسرعة ومهارة فائقة، حتى أن الكاميرا لا يُمكنها أن ترصد هذه الحركات.
  • الجدير بالذكر أنه قام بدراسة الفلسفة في جامعة واشنطن.

مشوار بروس لي القتالي

  • وكذا فقد حصل على وظيفة في مدرسة القتال لتدريس فنون الدفاع عن النفس.
  • ومن ثم قام بإنشاء مدرسته الخاصة لتعليم فنون الكونغ فو التي كان قد تعلمها في الهونغ كونغ، وهي التي تحمل رسالة تعليم فن الدفاع عن النفس وموقع الرئيسي في سياتل، كما انه قام بإنشاء العديد من المدارس ولكن هذه المرة في أمريكا، حيث تبنى طريقة في الدفاع تُسمى طريقة القبضة المعتادة.
  • ذاع صيته وأصبح من أمهر المدرسين في هذا المجال رُشح للعديد من الأفلام للتمثيل في السينما، الجدير بالذكر انه الذي قام بالأداء لأول مره على الشاشة حين أتم الثلاثة أشهر، إذ انه شارك في دور طفل أمريكي في فيلم Golden Gate Girl.
  • فيما قدم من خلال مسلسه الشهير “The Green Hornet” دوراً جعله نجم الدرجة الأولى، حيث أشتهر بمهاراته القتالية، من خلال شخصية كاتو التي قدمها بمهارة عالية.
  •  ومن بين أشهر وأجمل الأفلام لتي مازالت في ذاكرة السينما الأمريكية ما قدم في عام 1971 وهو فيلم  The Big Boss أو كما يُطلق عليه Fists of Fury .

طريقة قتال بروس لي

  • تُعتبر طريقة قتال بروس لي من أشهر الطرق القتالية التي أبتدعها والتي مازالت تُدرس في الكونغ فو، إذ أنه مازال حياً بحركاته البهلوانية التي يُمكنكم أن تتعلموها من خلال الضغط على هذا الرابط.

حفر اسمه في عالم السينما وتدريس الكنغ فو من خلال إصراره على ابتداع طريقه خصه به، جعلته في مصاف المقاتلين البارعين في هذه اللعبة، وبهذا يُصبح أول من يجمع بين مهارات هذه اللعبة والسينما، فقد تلك اللعبة السبب وراء دخوله عالم الفن.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!