حماس: تنسيق السلطة مع إسرائيل سيعمق التطبيع

غزة: قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الأربعاء، إن عودة التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل، “ستزيد من التعمق” في مسار التطبيع العربي. جاء ذلك في تصريح كتبه الناطق باسم الحركة حازم قاسم، عبر حسابه على تويتر. واعتبر قاسم أن “الأطراف (لم يذكرها) التي تسعى للتطبيع مع الاحتلال (إسرائيل)، كانت دائما تتخذ من استمرار التنسيق الأمني […]

حماس: تنسيق السلطة مع إسرائيل سيعمق التطبيع

[wpcc-script type=”230d97e6ed5230a9e8a63e16-text/javascript”]

غزة: قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الأربعاء، إن عودة التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل، “ستزيد من التعمق” في مسار التطبيع العربي.

جاء ذلك في تصريح كتبه الناطق باسم الحركة حازم قاسم، عبر حسابه على تويتر.

واعتبر قاسم أن “الأطراف (لم يذكرها) التي تسعى للتطبيع مع الاحتلال (إسرائيل)، كانت دائما تتخذ من استمرار التنسيق الأمني بين السلطة والاحتلال ذريعة لمسارها”.

وأضاف أنه “من الواضح أن تكون هذه الدول أكثر جرأة في التعمق في مسارها التطبيعي، بعد قرار السلطة بإعادة علاقتها مع الاحتلال”.

وقال إن “السلطة تتحمل جزءا من وزر هذا المسار”.

[wpcc-script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″ type=”230d97e6ed5230a9e8a63e16-text/javascript”]

والثلاثاء، قال وزير الشؤون المدنية الفلسطيني حسين الشيخ إنه “على ضوء الاتصالات الدولية التي قام بها الرئيس محمود عباس (..) سيتم إعادة مسار العلاقة مع إسرائيل كما كان”.

وعلى إثر ذلك، أعلنت فصائل فلسطينية، بينها حركة “الجهاد الإسلامي” و”الجبهة الشعبية”، رفضها إعلان السلطة بهذا الخصوص.

وكان عباس، أعلن في 19 مايو/ أيار الماضي، وقف كافة أشكال التنسيق مع إسرائيل، ردا على اعتزامها بدء تنفيذ خطة الضم لأراض واسعة من الضفة الغربية والأغوار (شرق).

ومنتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، وقعت الإمارات والبحرين مع إسرائيل، اتفاقيتين لتطبيع العلاقات، بالبيت الأبيض، فيما أعلن السودان موافقة مبدئية على المضى في خطوة مماثلة.

(الأناضول)

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!