حملة سورية في تركيا: أين قَتَلة علي؟

موقع خبرني - عاجل التفاصيل الكاملة حول: حملة سورية في تركيا: أين قَتَلة علي؟، تابعوا اخر الاخبار المحلية العاجلة في الاردن على مدار الساعة يومياً.
حملة سورية في تركيا: أين قَتَلة علي؟

خبرني – أطلق ناشطون سوريون وأتراك، حملة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي، طالبوا فيها بمحاسبة عنصر الشرطة التركي الذي أقدم على قتل شاب سوري في ولاية أضنة جنوبي تركيا، بسبب خرق إجراءات الحظر المتخذة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعبر هاشتاغ #AliyiÖldürenlerNerede (أين قتلة علي) طالب مغردون سوريون وأتراك، بالقبض على عنصر الشرطة وإحالته للقضاء بعد قتله الشاب السوري علي العساني (19 عاماً) إثر محاولته الهرب من عناصر الشرطة، الاثنين، مخافة تغريمه عقاباً لخرق إجراءات حظر التجول التي تمنع من هم دون سن 20 عاماً من مغادرة منازلهم.

وأوضح شقيق الضحية، إبراهيم العساني أن شقيقه قُتل على يد أحد عناصر الشرطة التركية لأنه لم يعطهم بطاقة هويته، وحين تراجع للخلف أطلق الشرطي عليه النار بدم بارد، إذ استقرت الرصاصة في صدر علي فقتلته. لكن والده عدنان العساني (60 عاماً) تحدث في وقت لاحق إلى وكالة أنباء تركية، وقال أن الحادثة هي “خطأ وحصل، ولا نريد أن تخلق هذه الحادثة فتنة بين السوريين والأتراك”.

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!