حمية غذائية لعلاج التهاب الشرايين الصدغي

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”debe70c777da063f06ffcad8-text/javascript”] [wpcc-script type=”debe70c777da063f06ffcad8-text/javascript”]

التهاب الشرايين الصدغي يسبب الألم و التورم في شرايين الرأس و الرقبة ، و لا يوجد سبب واضح و لا علاج حقيقي ، لكن العلاج الطبي السريع يمكن أن يساعد في منع حدوث مضاعفات خطيرة.

هذا المرض هو نوع من التهاب الأوعية الدموية ، مما تسبب في صعوبة الحصول على ما يكفي من الدم ، و قد يكون حالة من أمراض المناعة الذاتية ، و لحسن الحظ ، هناك بعض الطرق الطبيعية لك لإدارة أعراض التهاب الشرايين الصدغي بالإضافة إلى الأدوية.

ما هو التهاب الشرايين الصدغي

– هو التهاب الشرايين في الرأس والرقبة ، و في معظم الحالات ، و تسمى هذه الحالة أيضًا بشرايين الخلايا العملاقة (GCA) و مرض هورتون و التهاب الشرايين في الجمجمة ، و في بعض الحالات ، تتأثر أيضا الشرايين المتوسطة والكبيرة في الكتفين والذراعين وأجزاء أخرى من الجسم.

– تسبب الحالة تورمًا و تلفًا في الأوعية الدموية ، مما يجعل من الصعب مرور الدم إلى الدماغ و أجزاء أخرى من الجسم ، و هذا يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة ، مثل العمى و السكتة الدماغية.

عوامل الخطر لالتهاب الشريان الصدغي

أن يكون المصاب بعمر 50 سنة أو أكبر.
النساء أكثر عرضة للاصابة.
وجود مؤشر منخفض لكتلة الجسم.
بداية سن اليأس
وجود شلل روماتيزمي
كونه من أصل شمال أوروبا أو إسكندنافيا
وجود تاريخ عائلي للحالة
التدخين أو كونه مدخن سابق
العلاج التقليدي للالتهاب الشرايين المؤقتة

طرق للعلاج الطبيعي لأعراض التهاب الشرايين المؤقتة

العلاج بممارسة الرياضة

– الشرايين المؤقتة هي حالة تؤثر على الأوعية الدموية و قدرة الدم على المرور عبر تلك الأوعية ، و يمكن أن يساعد التمرين على محاربة العديد من الآثار الجانبية من أدوية الشرايين المؤقتة ، و يمكنها أيضا تحسين صحتك ، و بالمثل يمكن لنظام غذائي صحي أن يحل محل المواد الغذائية التي قد تخسرها بسبب أدويتك ، كما يمكن أن يدعم صحتك وقد يحارب الالتهاب.

– عليك أن تبدأ ببطء بممارسة الرياضة ، و بعض الناس يجدون أن الشرايين المؤقتة تسبب الألم أو التصلب عندما يكونون نشطين ، كذلك يمكنك أن تعتمد على التمارين الهوائية لتجنب هذه الحالة ، و منها المشي و السباحة و هي تمارين ذات تأثير منخفض يمكن أن تحسن صحة عظامك و صحة الأوعية الدموية ، والحفاظ على ضغط الدم بنسب  صحية ، و التحكم في مستويات السكر في الدم ومساعدة القلب والرئتين على البقاء بصحة جيدة.

حمية غذائية لعلاج التهاب الشريان الصدغي

– تناول مجموعة متنوعة من الخضار و الفواكه.
– الالبان منخفضة الدسم
– البروتين العجاف ، مثل الدواجن منزوعة الجلد و الأسماك.
– المكسرات و البقوليات و الحبوب الكاملة.
– الزيوت النباتية عدا زيت جوز الهند.
– الحد من تناول الكحول ، و التي يمكن أن تؤثر سلبًا على صحة القلب و الأوعية الدموية. توقف عن التدخين ، حيث يزيد التدخين من خطر الإصابة بالتهاب الشرايين الصدغي.

– أكثر من تناول الخضار الورقية ، و كذلك الطماطم و الخرشوف و البطاطا ، و يمكنك أيضا تناول الفواكه المجففة مثل الزبيب و الخوخ ، و البابايا و الأناناس و الحمضيات و التوت و الفليفلة الحلوة و براعم البروكلي ، و تجنب المشروبات الكحولية والكافيين والمشروبات الغازية.

  • Temporal Arteritis: How to Manage with 6 Natural Remedies
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!