خرافات ومفاهيم خاطئة عن بعض الأطعمة

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”6d89783456237995127f338d-text/javascript”] [wpcc-script type=”6d89783456237995127f338d-text/javascript”]

يعتمد جسم الإنسان على الطعام والماء من أجل البقاء على قيد الحياة ، مما يعني أن للطعام أهمية كبيرة في حياتنا ، وقد انتشر بين الناس العديد من الخرافات التي تتعلق بالأطعمة ، لذلك سنقوم بتصحيح بعضاً من تلك الخرافات الشائعة في هذا المقال .

خرافات ومفاهيم خاطئة عن بعض الأطعمة :
– يستطيع فيتامين سي أن يقي الشخص من الإصابة بالبرد :

أظهرت الأبحاث أن فيتامين C لا يمنع نزلات البرد ، إلا أنه يكون جيداً مع لاعبي الماراثون و المتزلجين وأيضاً الجنود الذين يقومون بتمارين في منطقة القطب الشمالي .

– تناول الكرفس يساعد في حرق السعرات الحرارية :
إن أسطورة أن الكرفس يستطيع حرق سعرات حرارية هو أمر لاصحة له ، لذلك فإذا أراد الشخص أن يفقد وزنه بسرعة كل ما عليه هو تناول 10 سعر حراري فقط في كل وجبة .

– يجب تناول البقوليات مع  الحبوب للحصول على وجبة بروتين كاملة :
إن تناول مزيجاً من الأحماض الأمينية على مدار اليوم ، سوف يساعد في الحصول على  التغذية الكاملة ، وتعتبر الحبوب والبقوليات من الأكلات التي تمد الجسد بالطاقة الغذائية ، حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف والفيتامينات B و الحديد والبوتاسيوم والمعادن الأخرى ، وفي نفس الوقت تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون  .

– الجزر الخام مُغذي للجسم أكثر من الجزر المطبوخ :
إن الطبخ في الواقع يزيد من القيمة الغذائية للجزر ، حيث أن هذه العملية تفصل الجدران الخلوية الصعبة التي تغطي مركب البيتاكاروتين الموجود في الجزر .

– تعمل إزالة جلد الدجاج قبل طهيه على تقليل الدهون والسعرات الحرارية :
في الواقع يساعد الخبز أو التحميص أو الشوي أو قلي الدواجن مع الجلد السليم على الحفاظ على عصائرها الطبيعية .

– يجب تجنُب البيض لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكوليسترول :
قد أظهرت أحدث الأبحاث أن البيض  لا يساهم  في الواقع في ارتفاع الكوليسترول في الدم كما يظن البعض ، كما أن البيض يُعتبر مصدر غير مكلف  للعديد من العناصر الغذائية بما في ذلك الزنك والحديد ومضادات الأكسدة اللوتين و زياكسانثين وفيتامين د والكولين الذي له أهمية كبيرة للمخ .

– عند تناول كمية أقل من الكربوهيدرات يصبح الجسم أكثر صحة :
إن الحقيقة هي أنه يجب أن يتم اختيار الكربوهيدرات المفيدة والأكثر الصحة والقيام بتناولها وخاصة الحبوب الكاملة ، فقد أظهرت العديد من الأبحاث  أن النساء والرجال الذين يتناولون الحبوب الكاملة يعانون من أمراض القلب بنسبة  أقل تتراوح بين 20 و 30 %،  وفي دراسة عام 2010 لأكثر من 13% من البالغين الذين يتناولون الحبوب الكاملة في أغلب وجباتهم كان وزن جسدهم أقل .

– استخدام السمن بدلا من الزبدة يقلل من السعرات الحرارية :
إن الزبدة والسمن لديهما نفس الكمية من السعرات الحرارية ، ولكن في حين أن السمن المصنوع من الزيوت النباتية لا يزيد من السعرات الحرارية ، إلا أن بعض السمن النباتي هو غير صحي في الواقع لأنه يحتوي على الدهون المهدرجة ، والتي يكون لها تاثير أكثر سلبية على نسبة الكوليسترول في الدم وعلى صحة القلب.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!