خطوات التخلص من الدوخه النفسيه

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”befe717653103031dafc19fa-text/javascript”] [wpcc-script type=”befe717653103031dafc19fa-text/javascript”]

كيف أتخلص من الدوخة النفسية ، الدوخة هي عرض يحدث للكثير من الناس نتيجة عدة أسباب متنوعة ، أحد هذه الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالدوخة هي أسباب نفسية ، لهذا سوف نوضح لكم كيف أتخلص من الدوخة النفسية من خلال المنزل .

تعريف الدوخة

الدوخة هو مصطلح يُستخدم لوصف مجموعة من الأحاسيس، مثل الشعور بالإغماء أو الوهن أو الضعف أو اختلال التوازن. تسمى الدوخة التي تخلق الشعور الزائف بأنك أو ما يحيط بك يلف أو يتحرك (الدوار) . وتعتبر الدوخة واحدة من بين الأسباب الأكثر شيوعًا لقيام البالغين بزيارة أطبائهم . كما يمكن أن تؤثر نوبات الدوخة المتكررة أو الدوخة المستمرة على حياتك . لكن الدوخة نادرًا ما تشكل خطورة تهدد الحياة . ويتوقف علاج الدوخة على سبب الأعراض لديك. وبالرغم من أنه عادة ما يكون فعالاً ، ألا أن المشكلة قد تتكرر .

الاعراض التي تظهر مع الدوخة النفسية

الأشخاص الذين يعانون من الدوار قد يصفونه بأنه مجموعة أحاسيس ، مثل :

الإحساس الزائف بالحركة أو الدوخة  ( الدوار ) .

الإصابة بالدوار أو الشعور بالإعياء .

اختلال أو فقدان التوازن .

الشعور كأنك عائم أو مشوش الذهن أو الشعور بثقل الرأس .

قد تستثار هذه الأحاسيس وتتفاقم بالمشي أو الوقوف أو تحريك رأسك . قد يُصاحب الدوار غثيان أو قد يكون مفاجئًا أو شديدًا لدرجة أنك تحتاج إلى الجلوس أو الاستلقاء . قد تستمر النوبة لعدة ثوانٍ أو أيام وقد تتكرر .

علاج الدوخة في المنزل

يمكن علاج الدوخة في المنزل من خلال اتباع الوسائل التالية :

الحرص على تناول كمية كافية من السوائل كل يوم هذا بالإضافة إلى تناول قسط كافي من النوم كل يوم للحد من السيطرة على التوتر والغضب الذي قد يؤدي إلى الشعور بالدوخة . الامتناع عن شرب الكحول لما يتسبب فيه الكحول من زيادة الحالة سوءًا .

الحد من تناول الأطعمة المالحة مثل الكافيين وغيرها لأنها تظهر العديد من الأعراض على المريض . الإقلاع عن شرب التدخين نهائيًا لأنه يؤدي إلى زيادة الدوخة . الحرص على الجلوس في مكان بارد مع شرب كميات كبيرة من الماء وخاصة لو كان سبب الدوخة الجفاف أو التعرض للحرارة الشديدة .

تجنب القيادة في وقت الشعور بالدوخة لأنها قد تؤدي إلى الحوادث وخاصة لو كان الشخص يعاني من الدوخة المتكررة . الحفاظ على التوازن بقدر المستطاع تجنبًا للسقوط أو التعرض للجروح أو الإصابات . تجنب الحركة المفاجئة . تناول فيتامين سي بقدر الإمكان وبعض الأدوية التي تقلل من الشعور بالدوخة لو فشلت العلاجات المنزلية .

كيف أتغلب وأتخلص من الدوخة

قد يتساءل بعض الناس كيف أتغلب على الدوخة من خلال بعض الأطعمة ، لهذا سوف نوضح لكم بعض الأطعمة التي تقلل من الشعور بالدوخة مثل :

تناول كمية جيدة من فيتامين هـ الذي له القدرة على تحسن مرونة الأوعية الدموية وبالتالي السيطرة على مشاكل الدورة الدموية التي تسبب الشعور بالدوخة ، ومن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين هـ هي : السبانخ ، الكيوي ، المكسرات ، جنين القمح .

تناول فيتامين ب6 الذي يوجد في المشمش ، الخوخ المجفف ، سمك التونا، لحم الديك الرومي . تناول كمية كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على نسبة جيدة من الحديد مثل : اللحوم الحمراء ،  الخضروات الورقية ، البقوليات ، الدواجن .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!