خطوات تقديم طلب فتح فرع لترخيص مهني استشاري اون لاين

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”f44fa6f4a3b43b2bf5ec8f18-text/javascript”] [wpcc-script type=”f44fa6f4a3b43b2bf5ec8f18-text/javascript”]

اذا كنت قد قدمت في وقت سابق طلب من اجل الحصول على ترخيص مهني استشاري و حصلت عليه فيمكنك الان القيام بالعديد من الامور الخاصة بهذا الترخيص بصورة الكترونية فقد من خلال حاسوبك الشهصي او هاتفك الذكي ، حيث يمكنك القيام بالتعديل او تجديد او الغاء هذا الترخيص في اي وقت عبر بوابة وزارة التجارة و الاستثمار كذلك يمكنك تقديم طلب فتح فرع لترخيص مهني استشاري .

وزارة التجارة و الاستثمار توفر العديد من الخدمات الالكترونية الحكومية الهامة و هي تساعد المواطن السعودي و كذلك المقيم في عمل العديد من الاجراءات من المنزل دون الحاجه للذهاب الى المقر الرسمي لوزارة التجارة و الاستثمار من اجل عمل هذه الاجراءات و قد سبق و شرحنا عدد من هذه الخدمات مثل : خدمة اصدار ترخيص تخفيضات الكترونيا ، خدمة رفع دعوى منازعات الاوراق المالية الكترونيا ” .

خطوات تقديم طلب فتح فرع لترخيص مهني استشاري الكترونيا : 

1- قم بالدخول المباشرة الى الموقع الرسمي لوزارة التجارة و الاستثمار من خلال الرابط التالي : http://mci.gov.sa/ .

2- من القائمة الرئيسية للموقع قم بالضغط على زر ” دليل الخدمات الالكترونية ” حيث تظهر لك قائمة من الخدمات و نختار منها ” جميع الخدمات ” .

3- في صفحة ” جميع الخدمات ” قم باختيار اخر تصنيف و هو ” الخدمات الاخرى ” .

4- في صفحة ” الخدمات الاخرى ” نقوم باختيار خدمة ” اصدار ترخيص مهني استشاري ” .

5- سيقوم الموقع تلقائيا بتحويلك الى صفحة ” وصف الخدمة ” و التي من خلالها يمكنك التعرف على بعض الخدمات البسيطة عن هذه الخدمة ثم قم بالضغط على زر ” الدخول الى الخدمة ” .

6- داخل صفحة الخدمة لابد من ادخال البيانات المطلوبة ” الجنسية ، رقم الجوال ، الكود ” ثم اضغط زر ” ارسال ” .

7- سيتم ارسال كود التأكد من رقم الجوال على جوالات في رسالة و في الصفحة التالية لابد من ادخال هذا الكود ثم اضغط ” موافق ” .

8- ستظهر لك صفحة رئيسية للخدمة نقوم بالضغط على زر ” التراخيص ” لتظهر لك التراخيص الخاصة بك و بعض المعلومات البسيطة واختر زر ” فتح فرع ” .

9- ستظهر لك صفحة اخرى من اجل ادخال المعلومات المطلوبة عن هذا الفرع و تتضمن البيانات الشخصية و المرفقات ثم قم بالضغط على زر ” التالي ” .

10- ستظهر صفحة اخرى تطلب منك ادخال بيانات الفرع ثم اضغط زر ” ارسال ” .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!